التخطي إلى المحتوى
مصري بيتكر موتور سيارة يعمل بالهواء فى مصر قريباً
أحمد ترك

المواطن المصري أحمد ترك، يعمل “ميكانيكى” منذ صباه مع والده، ترك المدرسة في الصف الخامس الابتدائى، إخترع موتور بالهواء المضغوط، الفكرة ليست حديثة بل عمل عليها من سنوات وذلك بسبب أزمة الوقود الموجوده بمصر، ثم عمل على حل المشكله بإختراع موتور يعمل بالهواء المضغوط فضلا عن المحروقات.

أولا بدء أبحاثه بصنع موتور سيارة ولودر يعمل بالمياه، ولكن تم رفض الاختراع لأنه سيسبب أزمة في المياه أيضا ، وكان علية أن يفكر في حل آخر ، ولكنه أيضا تأخر في تسجيل إختراعه، حتى تم سرقته وتسجيله لجهة أخرى .

فلجأ إلى الحل الآخر وهو الهواء المضغوط، وإعتبر أن هذا أفضل البدائل، ومن الجدير بالذكر أن الميكانيكي أحمد حصل على براءة إختراع من مصر ومن السودان أمس، وسُجل إختراعه بـ162دولة، وأطلق على هذا الإختراع إسم ” آير موتور” أي موتور يعمل بالهواء ويمكن إستخدام هذا الإختراع في أيسيارة أو لودر أو جرار أو أوتوبيس أو حفار أو حتى قطار أوجميع المعدات الثقيلة.

وقال الميكانيكى أحمد ترك، أن هذا الإخترع ليس له أي تأثير على الموتور ، مشيراً إلى أن تكلفته لا تتعدى الـ 5آلاف جنيها، وأن جهات أخرى عرضت علية شراء الإختراع، إلا أنه رفض هذا وأعلن أنه لن يتنازل عنه إلا لصالح مصر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.