علاج فيروس سي: تسجيل مرضى فيروس سي للحصول على عقار سوفالدي “محدث”

علاج فيروس سي: تسجيل مرضى فيروس سي للحصول على عقار سوفالدي “محدث”
علاج فيروس سى : تسجيل مرضى فيروس سي للحصول على عقار سوفالدي

تم يوم أمس الخميس اطلاق الموقع الالكتروني لتسجيل مرضى فيروس سي بالتعاون بين وزارة الصحة والاسكان واللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ، لمساعدة مرضى الكبد في الانضمام للحملة القومية لمكافحة مرض الالتهاب الكبدي “سي” ،تيسيراً على السادة المواطنين المصابين بهذا المرض والمقدر عددهم بأكثر من 15 مليون شخص حسب احصائيات وزارة الصحة .

بدأ تسجيل مرضى فيروس سي يوم أمس الموافق 18 سبتمبر ويستمر حجز بيانات المرضى حتى 14 يوليو 2015 حسب أشارت اليه اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية على بوابتها الالكترونية ، حيث سيتاح للمريض حجز موعد للكشف في المراكز المختلفة بمحافظات الجمهورية، تبعا لمحل الإقامة المسجل ببطاقة الرقم القومي للمتقدم للكشف ، ليتمكن بعد مرور 24 ساعة من الحجز الاستعلام عن بيانات وعنوان وحدة العلاج المتاحة لاستقباله في الموعد المحدد .

ونشرت اللجنة على بوابتها الالكترونية إرشادات حجز البيانات كما يلي :

– فور إستعلام المريض عن مكان المركز العلاجى المحدد له، يجب عليه طبع ورقة حجز الموعد من على البوابة الإلكترونية و اظهرها عند الدخول في اليوم المحدد لمقابلة الطبيب.عدم  إبراز ورقة الحجز سيتسبب فى التأخر عن الدخول للكشف.

– الإحتفاظ بورقة الحجز لتظهرها مع كل زيارة للوحدة.
– الحضور شخصياً لوحدة العلاج في اليوم المحدد، مع مراعاة عدد المرافقين، وذلك لتجنب إزدحام أماكن الانتظار بغير المرضى الأولى بالرعاية والجلوس.
– إحضار المستندات الآتية في أول زيارة:
– أصل وصورة (وجه وظهر على نفس الصفحة) من بطاقة الرقم القومي سارية الصلاحية
– تحليل دم صادر خلال 3 شهور قبل تاريخ المقابلة
– سيولة الدم بروثرومبين (Prothrombin concentration)
– تحليل صورة دم كاملة CBC
– نسبة صفراء بالدم Bilirubin
– أنزيمات كبدية AST, ALT
– البومين بالدم Albumin
– تحليل أجسام مضادة للفيروس (س)HCV Ab

– تقرير أشعة موجات فوق صوتية على البطن (صادرة خلال6 أشهر قبل تاريخ المقابلة)

وأوضحت اللجنة أن صورة الدم ووظائف الكبد في خلال 3 أشهر تعتبر مقبولة ، أما بالنسبة لاختبار الحمل فيقبل في خلال شهر واحد ، كما تقبل نتائج العينة الكبدية في أي تاريخ سابق ،كما يقدم العلاج على نفقة الدولة للراغبين في ذلك من المرضى الغير خاضعين للتأمين الصحي ، أما بالنسبة لتكلفة العلاج فذكرت اللجنة أنه يتراوح من 2500 جنيه إلى 3500 جنيه شهرياً حسب نوع ومدة العلاج التى تتراوح من 3 – 6 شهور .

اضغط هنا لحجز بيانات مرضى فيروس سي للحصول على عقار سلوفادي .