التخطي إلى المحتوى
الإعلان عن 7 رؤساء جدد للجامعات غداً
أكدت مصادر بوزاره التعليم العالى، أنه سيتم غدا السبت الإعلان عن 7 رؤساء للجامعات من قبل رئاسة الجمهورية، وهي المنوفية وقناة السويس والفيوم والزقازيق والمنصوره ودمياط وبورسعيد، ومن المتوقع لرئاسة جامعة الزقازية الدكتور أشرف الشيخي، ولجامعة بورسعيد الدكتورة إيناس الشيخ.
وجاء هذا عقب إجتماع أمس عقده رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لمتابعة إستعدادات الجامعات لهذا العام، بحضور عدد من الوزراء وهم وزير الأوقاف،ووزير المالية، ووزير التعليم العالي وعدد من رؤساء الجامعات، ومدير أمن القاهرة، ومدير أمن الجيزة.
فى بداية الإجتماع أكد وشدد رئيس الوزراء إبراهيم محلب، على أنه لن يسمح بتكرار العنف داخل الجامعاتمثلما حدث في العام الماضي، وشدد أنه لن نسمح بإهانة أي أستاذ جامعي، وأيضا عدم السماح بالتعدي على المبانى الجامعية، مؤكداً أنها أموال الشعب ولن يسمح بإهدارها قائلا “مفيش عندنا هزار”.
وأن هناك مسئولية كامله ستقع هذا العام على عاتق كل رئيس داخل الجامعة، وأن الدولة مستعده لتلبية طلبات الساده الرؤساء  حتى يكون هذا العام عاماً جامعياً بأعلى مستوى،وأيض أن الدولة برئاسة السيسي لن تسمح بأى تقصير من أساتذة الجامعة، وعليهم الالتزام باللوائح والقواعد الجامعية.
ثم أشار محلب إلى دور وزارات الثقافة، والشباب، والأوقاف فى تنظيم ندوات توعية للطلاب لتقديم نصائح حقيقة عن الدين الإسلامى الوسطي،  وأهمية الوطن وقيمته ومؤسساتة، وأكد أن الحرم الجامى له حرمتة.

وأكد محلب على ترسيخ دولة القانون، وإحترام القواعد واللوائح التعليمية، واهمية  أساتذة الجامعة ومكانتهم العالية التي ستكون فوق رؤوسنا على حد قوله ،كما أشار بالإهتمام بالطلاب غير القادرين ورعايتهم وعلاجهم على أعلى مستوى.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.