الصحة: يخضع المريض للفحص قبل منحه عقار “سوفالدي” والتسجيل 24 ساعة

الصحة: يخضع المريض للفحص قبل منحه عقار “سوفالدي” والتسجيل 24 ساعة

صرحت الدكتورة منال حمدي السيد، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، بأن الموقع الإلكتروني المخصص لاستقبال طلبات مرضى “فيروسC” الراغبين في الحصول على عقار “سوفالدي”، قد أستقبل أكثر من “93 ألف طلب”، وذلك فقط منذ إطلاقه أمس الخميس، وقد تم تسجيل كافة بيانات الراغبين في الحصول عليه على الموقع بنجاح.

وأشارت الدكتورة منال، بأن الموقع الإلكتروني قد شهد خلال يومه الأول إقبالاً ضخماً من المرضى المصريين المقيمين بداخل مصر وايضاً المقيمين خارج البلاد، وذلك لتسجيل بياناتهم الخاصة به، مشيراً إلى أن الموقع الإلكتروني يعمل بنجاح كبير منذ إطلاقه امس ولم يشهد أى مشكلات تقنية.

الموقع الإلكتروني الرسمي للحصول على عقار سوفالدي www.nccvh.org.eg.

في الثياق ذاته قالت الدكتورة منال، أن الموقع مصمم لتسجيل 5 آلاف طلب من مرضى  الفيروس في آن واحد، وأنه في حالة دخول أكثر من ذلك العدد بنفس الوقت فأنه يظهر لدى بعض المرضى بأن الموقع الإلكتروني غير متاح، لذلك في هذه الحالة يرجى من كافة المواطنين أن يعاودوا الدخول على الموقع في وقت لاحق، حتى يتم تخفيف الضغط على الموقع.

وتابعت الدكتورة منال، بأن الموقع الإلكتروني يعمل لمدة “24 ساعة” فلا يوجد قلق وأن الموقع سوف يستقبل كافة المرضى الراغبين في تسجيل بياناتهم بالموقع للحصول على العقار، فلا داعي للتدافع او القلق.

وقالت الدكتورة منال، بأن المريض بـ “فيروسC” والذي يرغب في الحصول على عقار “سوفالدي”، سوف يحدد طبقا لحالته الصحية فقط، وأنه ليس كما يعتقد البعض بأسبقية تسجيله على الموقع، مؤكدة بأنه سوف يتم خضوع جميع المرضى المسجلين على الموقع للكشف الطبي من قبل الوزارة، وذلك لتحديد حاجتهم الطبية للحصول على العقار ودورهم المرضي الذي يتواجد بقائمة الانتظار.

وأضافت منال، بأن مشروع العلاج بعقار “سوفالدي” هو مشروع كبير للغاية، وأنه متوقع إقبال عدد كبير من مرضى فيروس سي عليه، مشيرة إلى ان قوائم الانتظار سوف تنخفض بشكل كبير بعد فترة من بدء العلاج بـ”سوفالدي”، وذلك على غرار ما حدث بمشروع العلاج بعقار “الإنترفيرون”، والذي كان قد شهد عند بدء تطبيقه قوائم انتظار كبيرة وطويلة، وأنه قد وصل الآن إلى عدم وجود أي قائمة انتظار، وبحصل المريض عليه بشكل فوري، الأمر الذي يتوقع حدوثه مع عقار فيروس سي الجديد “سوفالدي”.