أخبار العراق اليوم الجمعة 19/9/2014 : أخر أخبار العراق وتنظيم داعش

أخبار العراق اليوم الجمعة 19/9/2014 : أخر أخبار العراق وتنظيم داعش
أخبار العراق اليوم

أخبار العراق اليوم الجمعة 19/9/2014، ننشرها في الموجز الإخباري الذي نقدمه لكم قرائنا الكرام، على بوابة مصر فايف الإخبارية، حيث نتابع معكم جديد الأوضاع في بلاد الرافدين، كما جاءت في العديد من المواقع الإلكترونية، والصحف العراقية، التي تتابع أخر اخبار العراق بالتفصيل، وبعض أخبار داعش.

والبداية ستكون مع قيام تنظيم الدولة الإسلامية، والملقب إختصارا بتنظيم داعش، الذي يتزعمه أبوبكر البغدادي، بإعدام العديد من ضباط الجيش العراقي، وذلك في مدينة الفلوجة العراقية، حيث كان التنظيم، قد إعتقلهم في مدينة السجر، بعد ان تمكن تنظيم الدولة الإسلامية، من بسط سيطرته على المدينة.

ومن أخبار العراق اليوم أيضا، نجد ماتم الإعلان عنه من طرف وزارة العدل العراقية، حيث قال الناطق الرسمي، بإسم الوزراة، أن مواطن سعودي يدعى مبارك الدوسري، ويبلغ من العمر 29 سنة، قد لقي حتفه، في سجن الناصرية، والذي يتواجد في منطقة ذي قار العراقية، حيث كان يعاني بمرض العجز الكلوي.

ومع المزيد من أخبار العراق اليوم، فقد نشرت بعض الصحف العراقية، أن 19 شخصاـ لقوا حتفهم، وذلك بع عملية إنفجار، سياراة كان يقودها إنتحاري، في ساحة محمد الجواد، والتي تتواجد في مدينة الكاظمية، فيما أصيبب 44 شخصا أخر، جراء هذا العمل الإنتحاري، والذي أعقبه إطلاق صاروخ من نوع الهاون.

أما بعض أخبار العراق والتي لها علاقة بالشأن الدولي، فقد أعلنت الجمهورية الفرنسية، وعلى لسان رئيس الجمهورية، فرونسوا هولاند، أن بلاده موافقة، على المشاركة، في الضربات الجوية، والتي سيخوضها الحلف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، ولكن أصر على أن مشاركة فرنسا في الحرب على داعش، سيكون بالعمل الجوي فقط، ولن يشارك الجيش الفرنسي في أي تدخل على الأرض.