التخطي إلى المحتوى
شهادة ICDL ليست شرطا للقبول بوظيفة معلم مساعد

اعلنت وزارة التربية والتعليم بأن الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر المعروفة باسم شهادة ICDL ليست من الشروط الواجب توافرها للقبول بوظيفة معلم مساعد والتى أعلنت عنها الوزارة وينتهى التقديم لها يوم 27 سبتمبر 2014 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك على لسان المشرف على قطاع التعليم حيث أفاد بان الوزارة سوف تكتفى باجراء اختبارات للمتقدمين لوظيفة معلم مساعد والتى اعلن عنها الرئيس السيسى فى عيد المعلم وان الاختبار عبارة عن مقابلة شخصية واختبار فى اللغة واختبار على مهارة استخدام الكمبيوتر واختبار فى التخصص وكل هذه الاختبارات تجرى على الكمبيوتر أون لاين على النت مباشرة وهو ما سيظهر كفاء المتقدم فى استخدام الكمبيوتر.

وبخصوص شهادة ICDL فإن الحصول عليها ليس شرطا ضروريا للقبول ولكن المؤهل التربوى أو المؤهل العالى بالإضافة لدبلوم التربوى هو المعيار الأساسى فى القبول المبدئى حيث سيتم استبعاد جميع الطلبات الغير تربوية قبل المفاضلة بين المتقدمين وأن من يقبل طلبه ليس معناه أن قبل فى الوظيفة ولكن سيتم ترتيب المتقدمين وفق الاختبارات التى ستعقد لهم وكذلك الأفضلية للأعلى مؤهلاً ثم الأعلى تقديرا ثم الأكبر سنا.

والموقع الرسمى لقبول طلبات شغل  30 ألف وظيفة واستمارة التقديم لشغل وظيفة معلم مساعد ليس بها شرط الحصول على شهادة ICDL ولكن الاستمارة تضمنت على الاسم وتاريخ الميلاد والرقم القومى وسنة التخرج والمؤهل التربوى والمؤهل الدراسى والتقدير ومجموع الدرجات والوظيفة المتقدم إليها والمحافظة التى يقيم بها المتقدم والادارة التعليمية التابع لها المتقدم، ولا يذكر فى استمارة التقدم أى شيء عن شهادة الـ ICDL .

يأتى هذا التصريح بعد قيام الكثير من سماسرة الشهادات باستغلال المتقدمين تجاه دورات وشهادة الـ ICDL حيث تم التأكيد على أنها ليست من شروط القبول بالوظيفة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات