موقع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية تسجيل مرضى فيروس سي

موقع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية تسجيل مرضى فيروس سي
موقع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية تسجيل مرضى فيروس سي

فتحت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ، موقعها الإلكترونى الخاص بتسجيل بيانات مرضى فيروس سى، الذي خصصته لحجز مواعيد الفحوصات والكشف الطبي بمراكز المعهد القومي للكبد والأمراض المتوطنة وهو www.nccvh.org.eg.

وأوضحت اللجنة أنه يتطلب على الراغبين في الحصول على العقار الجديد سلوفادي التسجيل على الموقع، وإدخال بياناتهم الشخصية، على النحو التالي :

خطوات تسجيل البيانات الشخصية :

– إدخال الرقم القومي.

– إدخال الاسم كما هو مدون ببطاقة الرقم القومي.

– إدخال اسم “الأم” الأول.. على سبيل المثال إذا كان اسم الأم “عائشة محمود” تكتب “عائشة”.

– محافظة الإقامة المدونة في بطاقة الرقم القومي.

– إدخال رقم الموبايل.

– كتابة الرمز الظاهر إمامك.

– التأكد من إظهار رسالة “تم حفظ بياناتك”.

– في حالة عدم ظهور رسالة التأكيد، عليك إعادة كتابة البيانات والتأكد منها.

– طباعة ورقة بيانات المركز العلاجي واحضاره في يوم الموعد المحدد للكشف.

بالنسبة لخطوات ما بعد التسجيل للتعرف على موعد ومكان الحجز، فيمكنك اتباع الطرق التالية:

– تستطيع زيارة الموقع مرة أخرى في مدة لا تقل عن 24 ساعة، للاستعلام عن تاريخ الموعد ومكان وحدة العلاج.

– عند الاستعلام عن موعد الزيارة، عليك زيارة الموقع مرة أخرى، والذهاب إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام، لإدخال بياناتك، ستجد بيانات المركز العلاجي المحدد لك مع بعض الارشادات في ورقة الحجز.

– إذا لم يكن باستطاعتك الحضور في الموعد، يمكنك حجز موعد آخر بعد أسبوع من مرور موعدك الأصلي.

– تحديد وحدة العلاج لك يتم بناء على بيانات بطاقة الرقم القومي الخاصة بك، ومحل الإقامة المثبت بالبطاقة.

وأضافت اللجنة أنه سيتم الرد على المريض المسجل بالموقع خلال 24 ساعة، بتحديد المركز التابع للمعهد، وفقا لعنوانه ببطاقة الرقم القومى، والموعد المحدد لذهابه لاستكمال إجراءات التسجيل، وذلك بإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة، مشيرة الىضرورة قيام المريض بطباعة الورقة التى يظهرها الموقع الإلكترونى، وتتضمن عنوان المركز والموعد المقرر للكشف الطبى .

أما بالنسبة لموعد غلق باب التسجيل من خلال موقع مرضى فيروس سي فذكرت اللجنة أن البوابة الإلكترونية ستظل متاحة لحجز بيانات المرضى حتى 14 يوليو 2015 .

تحديث السبت 20 سبتمبر 20:38

ألغت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ، الموعد المحدد لوقف تسجيل بيانات مرضى فيروس سي ،الراغبين فى الحصول على عقار سوفالدى، حيث تم تحديده مسبقا بنهاية يوم 14 يوليو 2015 ، وعدلت اللجنة جملة مواعيد التقديم على الموقع، المكتوبة بالصفحة الرئيسية للموقع الإلكترونى، لتصبح “يمكنك التقدم لأخذ موعد على هذه البوابة الإلكترونية بدءاً من 18 سبتمبر 2014” فقط .
تحديث الاثنين 22 سبتمبر 22:45
بدأت اليوم الاثنين المراكز القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية في فحص مرضى فيروس سى الراغبين فى الحصول على عقار سوفالدى، حيث ستستقبل المراكز نحو 700 مريض على مستوى الجمهورية ، فيما تخطى عدد المسجلين على الموقع الإلكترونى، المخصص لتسجيل بيانات الراغبين فى الحصول على عقار سوفالدى من مرضى فيروس سى، 200 ألف شخص .
تحديث الأحد 28 سبتمبر 21:54

أكد الدكتور أشرف عمر، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن المصريين المقيمين في الخارج سيحصلون على العلاج الجديد لفيرس سي بنفس الشروط التي تم تحديدها للمواطنين داخل مصر.

وأوضح عمر أنه سيتم طرح 4 أدوية جديدة لعلاج فيروس سى، بدرجة كفاءة أعلى من العقار الأمريكي “سوفالدي”خلال الأشهر القليلة المقبلة، وتكلفة أقل .

تحديث الأربعاء 1 أكتوبر 11:15

أكد الدكتور يحيي الشاذلى عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات، خلال مداخلة تليفونية على قناة الحياة مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أنه لا يوجد أمام المصريين المرضى المصابين بفيروس سي خارج البلاد لتلقى العلاج، سوى العودة إلى أرض الوطن “مصر” مرة أخرى، مشيرا إلى أن شروط تلقى علاج عقار سوفالدى تنطبق على المصريين بالداخل والخارج.
بلغ عدد المرضى المسجلين في الموقع الالكتروني أكثر من 430 ألف مريض، حسب التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، تمهيدا لتلقى عقار سوفالدى الجديد .
وأوضح عصمت أن هناك شركات أدوية مصرية تعمل بجدية من أجل إنتاج أدوية مثيلة بعقار السوفالدى .
تحديث الإثنين 6 أكتوبر 14:14
ذكر الدكتور جمال عصمت، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، في تصريح له لقناة “سي بي سي اكسترا” أن العلاج بالعقار الأمريكي الجديد سوفالدى غير مجد مع مرضى الفشل الكبدي، وأن نسبة 15% من المتقدمين للعلاج، هم من يصلح استخدام العقار معهم.
وأكد أنه سيتم طرح أكثر من نوع من الأدوية لعلاج الفيروسات، خلال الـ 6 أشهر المقبلة.
تحديث الأربعاء 08 أكتوبر 17:36
ذكر الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، في تصريح صحفي له اليوم أن الهيئة الأوروبية للأدوية لعلاج جديد لفيروس سى اعتمدت علاج جديد لفيروس سى يدعى “هارفونى”.وأوضح دوس أن العلاج الجديد عبارة عن عقار مدمج من دوائين فى حبة واحدة، أحدهما “سوفالدي” الذي يتم تداوله حاليًا في مصر مع عقار آخر يدعى “ليديباسفير”، وأن العقار الجديد لعلاج فيروس سى يتميز بأنه يمكنه القضاء على الفيروس خلال ٣ أشهر فقط بنسبة تصل إلى ١٠٠٪ وبدون استخدام الأنتروفيرون .
تحديث الثلاثاء 25 نوفمبر 18:59
ذكر الدكتور يحيى الشاذلى أستاذ الكبد والجهاز الهضمى والمناظير بطب عين شمس عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية فى تصريحات صحفية اليوم، أن عدد المرضى الذين سجلوا أسماءهم فى موقع وزارة الصحة للحصول على سوفالدى بلغ 666399 ألف مريض حتى يوم 22 نوفمبر الحالى، مشيرا إلى أن هذا الرقم يعتبر قليلا نسبة لعدد مرضى فيروس سى نتيجة عدم معرفة الكثير من المرضى إصابتهم بالمرض.
وأوضح الشاذلي أن 50 % من المسجلين حاليا طلبوا العلاج على نفقة الدولة و25 % على نفقته الخاصة، و25 % من خلال التأمين الصحى .
ذكر الدكتور يحيى الشاذلى، المتحدث الرسمى باسم اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، اليوم السبت في تصريحات صحفية، أن اللجنة ستناقش فى اجتماعها المقبل زيادة عدد مراكز الكبد التى من المقرر صرف عقار سوفالدى بها من 26 إلى 50 مركزا. وأوضح الشاذلى لـ”اليوم السابع”، أن زيادة عدد مراكز الكبد المقرر صرف عقار سوفالدى بها من 26 مركزا، وهى المراكز التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إلى 50 مركزا، سيتم عن طريق ضم مراكز الكبد التابعة للجامعات بمختلف المحافظات، بهدف زيادة عدد منافذ صرف العقار للتسهيل على المرضى، لافتا أن هذا القرار سيتم بحث إمكانية تنفيذه باجتماع اللجنة المقبل. ومن المنتظر أن يناقش الاجتماع أيضا وضع بدائل أخرى لفحص الفيبروسكان، نظرا لقلة عدد الأجهزة التى تجرى هذا الفحص، مما يتسبب فى وجود قوائم انتظار طويلة أمام المرضى قبل إجرائه تصل إلى 6 أشهر ، كذلك مناقشة إمكانية علاج المرضى بعقار سوفالدى فى حالة وجود دوالى بالمرىء.

وفي نفس السياق أوضح الدكتور أشرف عمر، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن اللجنة ستوفر 3 عقارات لمكافحة الفيروسات الكبدية بأسعار مناسبة للجميع خلال عام 2015، مؤكدًا أن نسبة الشفاء بالأدوية الجديدة تتعدى الـ 95%. وأشار “عمر”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى أن العقارات الجديدة تختلف عن عقار “سوفالدى”، الذى يتم إعطائه للمرضى مع عقار “انترفيرون”، بينما الجديدة يتم أخذها منفردة يوميًا لمدة تتراوح بين شهر إلى شهرين. وأضاف، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن العقار الجديد سيتم معالجة كل المرضى بدون أى أولويات، مؤكدًا لأن اللجنة حريصة على التأكد من أمان استخدام العقارات الجديدة.
وأعلنت اللجنة أنها ستبدأ ، الأسبوع الجاري المرحلة الثانية من العلاج بعقار “سوفالدي” لمرضى فيروس”سي” المستوفين للأوراق الخاصة بهم، والمنطبق عليهم شروط العلاج.