رابط موقع مرضي فيروس سي وزارة الصحة وطريقة التسجيل لعقار سوفالدي

رابط موقع مرضي فيروس سي وزارة الصحة وطريقة التسجيل لعقار سوفالدي
رابط حجز موعد للحصول على علاج فيروس سي

نقدم لكم رابط موقع تسجيل مرضي فيروس سي للعلاج الجديد وطريقة التسجيل على موقع nccvh.org.eg حيث أتاح الموقع اليوم الخميس بداية تسجيل بيانات المرضي من أجل تحديد موعد للعلاج على موقع اللجنة القومية لمكافحة فيروس سي .

وطرح الموقع عدد من الإيضاحات بشأن إمكانية تسجيل مرضي فيروس سي للحصول على العلاج الجديد حيث اكدت اللجنة القومية لمكافحة فيروس سي أن البوابة الإلكترونية ستظل متاحة للحجز حتى 14 يونيو 2015، وأكدت أن مكان وحدة العلاج يتم تحديده بناء على المنطقة السكنية المدونة فى بطاقة الرقم القومي وهو مايسمح بتغيير بيانات بطاقة الرقم القومي وإعادة الحجز بعد هذا التغيير، وأكدت البوابة أن الدخول فى منظومة العلاج الجديد من عمر 18 إلي 70 عام، وأكدت أنه ليس هناك أولوية للسن الأكبر مؤكدة أن درجة تليف الكبد وكفاءة أدائه لوظيفته هى الأولوية الأولي فى إختيار المرضي .

طريقة الحجز على موقع اللجنة القومية لمكافحة فيروس سي بخصوص العلاج الجديد .

1- الدخول على الموقع للحجز من هنا .

2- إدخال الرقم القومي .

3- إدخال الإسم كما هو مدون فى بطاقة الرقم القومي .

4- إدخال إسم الأم الاول

5- إدخال محافظة الإقامة المدونة فى بطاقة الرقم القومي.

6- إدخال رقم الموبيل .

7- إدخال الكود الموجود أمامك فى المربع.

8- الضغط على تسجيل .

معلومات هامة جدا بخصوص الحجز على موقع وزارة الصحة لمكافحة فيروس سي .

وعن رسوم الكشف أكد الموقع أن الكشف للمرة الأولي مجاني بموجب ورقة الحجز المطبوعة من البوابة الإلكترونية.

الأوراق والفحوصات المطلوبة عند الزيارة الأولي، أكدت البوابة أنه يجب على المرضي عمل صورة دم كاملة، وزمن وتركيز بروثرومبين، وأجسام مضادة للفيروس (سي) فى خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الزيارة الأولي، ويجب إحضاء أشعة موجات صوتية على البطن( سونار) خلال ستة أشهر من تاريخ الزيارة الأولي، كما يجب إحضاء أصل وصورة بطاقة الرقم القومي ( وجه وظهر على نفس الصفحة ) .

وبالنسبة للفحوصات القديمة لدي المريض، أكدت البوابة أنه يتم قبول صورة الدم ووظائف الكبد فى خلال ثلاثة أشهر، وكذلك إختبار الحمل فى خلال شهر واحد .

وأضافت اللجنة القومية لمكافحة فيروس سي أنه سيتم قبول نتائج العلاج الكبدية فى أي تاريخ سابق، كما يمكن الإستغناء عنها بشروط طبية يحددها الطبيب المعالج، ويتم تقديم العلاج على نفقة الدولة للراغبين فى ذلك من المرضي الغير خاضعين للتأمين الصحي .

وأكدت أنه يمكن إجراء التحاليل الطبية على نفقة المريض الخاصة كما يمكن تبليغ الطبيب المعالج بالرغبة فى العلاج على نفقتك الخاصة لتقديم الأوراق اللازمة لذلك، ويتكلف العلاج على نفقة المريض الخاصة حوالي 2500 جنيه وحتى 3500 جنيه شهريا حسب نوع ومدة العلاج التى تتراوح من ثلاثة إلي ستة أشهر .

وأكدت أن هناك قائمة طويلة لإنتظار المرضي على نفقتهم الخاصة ويتم تحديد أولوية المريض حسب حالته الطبية وليس حسب آلية الدفع، كما أن العلاج غير متاح فى الصيدليات العامة للتداول المباشر بعد .

يتم الأخذ بالتحاليل كلها فى المعامل الخاصة عدا أشعة الفيبروسكان، والتى لابد من إجرائها فى مكان معتمد من قبل اللجنة القومية لمكافحة فيروس سي .

وأكدت أنه بالنسبة لمنظار المعدة أنه قد يتم طلب ذلك من قبل الطبيب لعمل منظار معدة، ويشترك لعمل المنظار فى المرضي الذين يشك فى إصابتهم بتليف كبدي .

ويشمل العلاج درجات القصور الكبدي لبدء العلاج، بينما بالنسبة للدرجات المتقدمة من الفشل الكبدي فإن لك قد يمنع العلاج، وقد يكون هناك نوع من القصور فى نتائج الأبحاث الخاصة بمرضي الفشل الكلوي، لكن هذا لايمنع من التقدم لطلب العلاج ويتم دراسة حالاتهم لبدء العلاج ضمن الأبحاث المقررة لهم .

ويشمل بروتوكول العلاج المرضي الذين خضعوا لزراعة الكبد، كما يتم قبول مرضي سرطان الكبد يتم تحديدها من خلال الشروط التي يراها الطبيب المعالج .

بالنسبة للحوامل أكدت اللجنة القومية أنه يتم منعها من أخذ العلاج فى حالة ثبوت حدوث حمل لمدي خطورته على الجنين، كما تمنع المريضة من الحمل حتى إنقضاء ستة أشهر، ولايتم إعطاء العلاج لمن هم أقل من 18 عام .

ويسمح للمرضي ذوي معامل الوزن 35 بأخذ العلاج مع إعتبار باقي شروط بروتوكول العلاج، كما تعطي الأولوية لمرضي التليف من الدرجة الثالثة والرابعة أولا، وهذا لايمنع من هم أقل فى درجة التليف الكبدي من العلاج بشكل نهائي لكي يأتون فى الدرجة الثانية من الأولوية.

فى حالة تقدم المريض من قبل للعلاج بالإنتروفيرون ولم يتم الإستجابة للعلاج، يسمح لهؤلاء المرضي بالتقدم على العلاج الجديد فى حال مر على تاريخ أخر حقنة أكثر من ستة شهور .

ويتضمن العلاج الثلاثي حقن الانترفيرون وكبسولات الريبافيرين وكبسولات السوفالدي، ويمكن الدخول على موقع البوابة الإلكترونية من جديد وطباعتها من خلال قائمة الإستعلام قبل فوات الموعد، فى حال لم تستطع الحصول فى الموعد المحدد يمكن إعادة التسجيل بعد مرور أسبوعين من الموعد السابق فى حال لم يحضر المريض .

وبالنسبة للمدة التى يتم إستغراقها منذ تقديم أوراق طلب العلاج حتى بداية العلاج فإنها أسبوعين حتي أربعة أسابيع، وأكد الموقع أن هناك علاج ثلاثي لمدة 12 أسبوع، كما أن هناك علاج ثنائي يستغرق 24 أسبوع طبقا لحالة المريض وما يقرره الطبيب المعالج .