التخطي إلى المحتوى
موقع وموعد وشرح تسجيل مرضى فيروس سي www.nccvh.org.eg

تحديث الثلاثاء 24 أغسطس 00:24

كشف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أنه سيتم فتح 8 مراكز جديدة لعلاج مرضى فيروس سى بعقار سوفالدي، والتي ستبدأ العمل في أول سبتمبر المقبل، ليرتفع إجمالى عدد المراكز التابعة للجنة الفيروسات الكبدية إلى 42 مركزا على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه بنهاية عام 2016 سيزيد عدد المراكز لدى لجنة الفيروسات الكبدية عن 100 مركز تابع لها يقوم بصرف العلاج لمرضى فيرس سى.

تحديث الثلاثاء 3 مارس 20:52

ذكر وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، في تصريحات صحفية بدء توفير العقار المصري مثيل “سوفالدي” في الصيدليات بسعر 2670 جنيها وبجودة منافسة.

وأضاف عدوي أن الخطة التي اعتمدتها وزارة الصحة بالتنسيق مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية تسير بخطى ثابتة حيث تستهدف الخطة المعتمدة علاج 200 ألف مريض سنويًا .

تحديث الخميس 12 فبراير 20:33

قال الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن تناول المرضى لعقار السوفالدى المصرى بمفرده دون الريبافيرين أو الإنترفيرون فيه خطر على صحتهم.
وأكد دوس، أن عدم حصول المريض على السوفالدى المصرى أو المستورد وفقا لبرتوكول العلاج لمرضى فيرس سى سيتسبب فى تحور الفيروس من خلال مقاومة العقار.

تحديث السبت 10 يناير 17:01

أعلنت وزارة الصحة و السكان في مصر اليوم عن إدخال 8 وحدات جديدة تابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي لصرف العقار الأمريكي سوفالدي لمرضى فيروس سي، الذين تنطبق عليهم شروط العلاج، وهى  عيادة ههيا – فرع الشرقية ، عيادة بنها – فرع القليوبية ، عيادة المجمع الطبى الشامل – فرع الفيوم ، عيادة السلام – فرع بنى سويف، عيادة الأمل الشاملة – فرع دمياط ، مستشفى الهلال بشبين الكوم – فرع المنوفية، العيادة المركزية بأسيوط – فرع أسيوط ، مستشفى التأمين الصحى بقنا – فرع ( قنا – البحر الأحمر – الأقصر).

وأوضحت الوزارة أنه سيتم صرف عقار “سوفالدي” للمنتفعين بالتأمين الصحي الذين تنطبق عليهم شروط العلاج بعقار “سوفالدي” بمحافظات “الإسماعيلية – أسوان – شمال و جنوب سيناء ، كفرالشيخ – السويس” من خلال مراكز صرف العقار التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بتلك المحافظات.

——

تحديث السبت 15 نوفمبر 20:05

ذكر الدكتور يحيى الشاذلى، المتحدث الرسمى باسم اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، في تصريحات صحفية اليوم السبت أن اللجنة ستناقش زيادة عدد مراكز الكبد التى من المقرر صرف عقار سوفالدى بها من 26 إلى 50 مركزا، خلال اجتماعها القادم .

ومن جانب آخر قال الدكتور أشرف عمر، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن اللجنة ستوفر 3 عقارات لمكافحة الفيروسات الكبدية بأسعار مناسبة للجميع خلال عام 2015، مشيرا إلى أن نسبة الشفاء بالأدوية الجديدة تتعدى الـ 95%.

تحديث الأحد 21 سبتمبر 11:15

ذكر مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، ان الهدف من اطلاق موقع تسجيل مرضى فيروس سي من خلال البوابة الالكترونية للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ، حصر العدد الحقيقي للمرضى في جميع محافظات الجمهورية، وتوفير قاعدة بيانات عن المرض الذي أصاب نسبة كبيرة من المصريين.

ذكر الدكتور وحيد دووس مدير المعهد القومي للكبد والأمراض المتوطنه في تصريح له لوسائل الإعلام ، أن المعهد القومي للكبد والأمراض المتوطنة، سيبدأ في تلقي طلبات علاج المرضى المصابين بفيروس سي اعتبارا من يوم الغد الخميس 18 سبتمبر ، من خلال الموقع الإلكتروني الذي تم اطلاقه خصيصا لهذا الغرض .

وأشار دووس إلى أن المركز سيقوم بعد ذلك بإجراء الفحوصات والكشف الطبي على جميع المتقدمين بطلباتهم من خلال الموقع الإلكتروني www.nccvh.org.eg ، حيث سيتم توجيههم لمراكز الفحص المنتشرة علي مستوي الجمهورية والبالغ عددها 26 مركز لتلقي العلاج بالدواء الأمريكي “السوفالدي” .

وأوضح دووس أنه يجب على المريض في المرحلة الأولى تسجيل بياناته الشخصية وهي أسمه والرقم القومي الخاص ، ثم إدخال أسم الأم الأول ، ليطلب منه الموقع الدخول إليه مرة أخر بعد مرور 24 ساعة لإعلامه إذا كانت البيانات صحيحة أم خاطئة. أما المرحلة الثانية ، يتمكن المريض بعد الاطلاع على صحة بياناته الشخصية من خلال الموقع ، من معرفة أسم المركز الذي سيتم به توقيع الكشف الطبي عليه وعنوانه ومواعيد العمل به ، حيث سيتم منح رقم لكل مريض في الصفحة الخاصة به وأيضا التاريخ الذي سيتوجه فيه إلي مركز العلاج حسب محل سكن كل مريض .

ننتقل الآن للمرحلة الثالثة التي يتوجب على كل مريض الدخول بعد دخوله للموقع طباعة الورقة التي تحمل بياناته ليتوجه بها إلى مركز العلاج ، حيث سيتم الكشف على جميع المرضى مجانا بمراكز المعهد ال 26 بعد فحص أوراقهم الشخصية والطبية الخاصة بحالتهم ، ويجب على كل مريض ارفاق بطاقته الشخصية أصل وصورة وتحليل سيوله وصورة دم وسونار وما يثبت أنه مصاب بالفيروس وهو تحليل أجسام مضادة .

وأضاف دووس ، أن المركز قرر تنظيم مواعيد المرضى لتفادي تزاحمهم بالمراكز، حيث سيتم تسجيل الموعد القادم لكل مريض بعد الإنتهاء من اجراء التحاليل المطلوبة.

بعد حضور المريض في الموعد الثاني سيتم الكشف عليه في عيادة التقييم وفحص أوراقه وإذا انطبقت عليه قواعد العلاج ، يتم علاجه على نفقته الخاصة اذا كان قادرا على ذلك أو على نفقة الدولة اذا تعذر عليه دفع نفقة العلاج .

وتجدر بنا الاشارة الى أن مصر تحتل المركز الأول على مستوى العالم في انتشار فيروس سي، وذلك حسب إحصائية منظمة الصحة العالمية الأخيرة، والتي أكدت أن نسبة انتشار الفيروس بلغت 22%، بما يعادل 15 مليون مواطن مصري .

تحديث : الخميس 18 سبتمبر 10:14

بدأ اليوم التسجيل بالموقع الذي خصصته وزارة الصحة لمرضى فيروس سي ، للتيسير عليهم للحصول على دواء “سوفالدي” بعد المرور على الكشف الطبي بمراكز المعهد القومي للكبد والأمراض المتوطنه ، ويمكن التسجيل من هنا بالموقع .

تحديث الخميس 18 سبتمبر 12:20

أكد المعهد القومي للكبد والأمراض المتوطنه ، أن الكشف لأول مرة مجاني بموجب ورقة الحجز المطبوعة من البوابة الإلكترونية ، وطلب من المرضى عمل صورة دم كاملة، وزمن وتركيز بروثرومبين، وأجسام مضادة للفيروس (سي) في خلال 3 أشهر من تاريخ الزيارة الأولى، كما يرجى إحضار أشعة موجات صوتية على البطن (سونار) في خلال 6 أشهر من تاريخ الزيارة الأولى.

أما بالنسبة لتكاليف العلاج ، أوضح المعهد أنه بإمكان المريض إجراء التحاليل المطلوية على نفقته الخاصة، كما يمكنه إبلاغ الطبيب المعالج برغبته في العلاج على نفقته الخاصة لتقديم الأوراق اللازمة لذلك وتقدر تكلفة العلاج على النفقة الخاصة من 2500 جنيه إلى 3500 جنيه شهريًا حسب نوع ومدة العلاج التي تتراوح من 3 إلى 6 شهور.
تحديث الخميس 18 سبتمبر 16:08
ذكر الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، في تصريح صحفي له مساء اليوم الخميس بمقر معهد الكبد، أن عدد مرضى فيروس سى الذين سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكترونى، تجاوز 34 مريض حتى الساعة الواحدة بعد منتصف نهار اليوم  ، مشيرا الى أن بعض المسجلين بالموقع مصريين مقيمين بالخارج، من دول مختلفة .وأضاف عدوى أن المستهدف علاج ما بين 60-70 ألف حالة في المرحلة الأولى، مؤكدا أن الوزارة وضعت خطة واضحة للقضاء على المرض خلال من 5-8 سنوات.
ملاحظة : لاحظنا من خلال التعليقات التي كتبها السادة الزوار ، كتابة بياناتهم الشخصية، رغم توضيحنا وشرحنا لطريقة تسجيل مرضى فيروس سي ، مع الاشارة الى رابط حجز البيانات الشخصية ، وعليه نعلم السادة الزوار المحترمين اننا غير معنيين بتسجيل بياناتهم ، ونطلب منهم الدخول للبوابة الالكترونية للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية من هنا للتسجيل وحجز موعد الفحوصات والكشف الطبي بأحد مراكز المعهد القومي للكبد والأمراض المتوطنه .
تحديث الخميس 18 سبتمبر 19:13
خطوات تسجيل البيانات الشخصية :

– إدخال الرقم القومي.

– إدخال الاسم كما هو مدون ببطاقة الرقم القومي.

– إدخال اسم “الأم” الأول.. على سبيل المثال إذا كان اسم الأم “عائشة محمود” تكتب “عائشة”.

– محافظة الإقامة المدونة في بطاقة الرقم القومي.

– إدخال رقم الموبايل.

– كتابة الرمز الظاهر إمامك.

– التأكد من إظهار رسالة “تم حفظ بياناتك”.

– في حالة عدم ظهور رسالة التأكيد، عليك إعادة كتابة البيانات والتأكد منها.

– طباعة ورقة بيانات المركز العلاجي واحضاره في يوم الموعد المحدد للكشف.

بالنسبة لخطوات ما بعد التسجيل للتعرف على موعد ومكان الحجز، فيمكنك اتباع الطرق التالية:

– تستطيع زيارة الموقع مرة أخرى في مدة لا تقل عن 24 ساعة، للاستعلام عن تاريخ الموعد ومكان وحدة العلاج.

– عند الاستعلام عن موعد الزيارة، عليك زيارة الموقع مرة أخرى، والذهاب إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام، لإدخال بياناتك، ستجد بيانات المركز العلاجي المحدد لك مع بعض الارشادات في ورقة الحجز.

– إذا لم يكن باستطاعتك الحضور في الموعد، يمكنك حجز موعد آخر بعد أسبوع من مرور موعدك الأصلي.

– تحديد وحدة العلاج لك يتم بناء على بيانات بطاقة الرقم القومي الخاصة بك، ومحل الإقامة المثبت بالبطاقة.

تحديث الجمعة 19سبتمبر 06:27

شهد موقع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، الخاص للعلاج بعقار “فيروس سى” ،توقفا تاما عن الخدمة ، حيث تعذر على المرضى الراغبين في التسجيل حجز بياناتهم لعدة ساعات ، ولم يصدر أي تصريح من الجهات المعنية بشأن أسباب توقف الموقع بعد ساعات من بدء التسجيل للحصول على عقار سلوفادي .

تحديث الجمعة 19 سبتمبر 09:16

ذكر الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، في تصريح صحفي أن عدد المرضى الذين سجلوا بياناتهم للعلاج من فيروس سي، باستخدام العقار الأمريكي الجديد “سوفالدي”  قد تجاوز 33 ألف شخص على مستوى الجمهورية .

وأوضح أن الوزارة خصصت رقمي 105 و 137 للاستفسارات فقط، بانتظار تشغيل الخط الساخن 19153 ، الأسبوع المقبل.

تحديث الجمعة 19 سبتمبر 18:56

ذكرت الدكتورة منال حمدي السيد، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، في تصريح لها مساء اليوم إنه سيتم تشكيل لجنة خاصة لدراسة الحالات الحرجة لمرضى فيروس سي غير القادرين على تغيير عنوانهم في بطاقة الرقم القومي قبل بدء علاجهم بالسوفالدي.
وأضافت أنه من الأفضل أن يقوم المريض المغترب الذي انتقل من محافظته إلى محافظة أخرى أن يقوم بتغيير بطاقة الرقم القومي لمحافظته الجديدة قبل العلاج بعقار السوفالدي.
وأوضحت أن توزيع عقار سوفالدي على المراكز ال 26 الموزعة على مستوى الجمهورية سيتم في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر المقبل .

تحديث الجمعة 18 سبتمبر 22:06

ذكر مساء اليوم الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان أن عدد مرضى فيروس سي الذين سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني، وصل إلى 120 ألف مريض، وذلك منذ إطلاق الموقع يوم أمس الخميس وحتى الآن، مشيراً إلى أن 90% من المسجلين على الموقع من المصريين بالداخل، و10% من المصريين المقيمين بالخارج من دول مختلفة .

تحديث السبت 20 سبتمبر 20:54

قالت الدكتورة منال حمدى السيد، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، بشأن شكوى بعض المرضى من عدم استطاعتهم الدخول على الموقع، أن الموقع تم تصميمه لتسجيل 5 آلاف طلب من مرضى فيروس سي فى وقت واحد ، مشيرة الى امكانية توقف الموقع بشكل مؤقت فى حالة دخول أكثر من ذلك العدد ، ودعت منال  المرضى لدعم التدافع لتسجيل بياناتهم على الموقع، خاصة أن الموقع الإلكترونى مفتوح على مدار 24 ساعة وسيستقبل بيانات كافة المرضى الراغبين فى التسجيل عليه.

تحديث الأحد 28 سبتمبر 14:37

أكد الدكتور مجدي الصرفي، عضو لجنة الفيروسات الكبدية، في تصريح له اليوم الأحد إن كل مريض لا يستطيع أن يدفع مصاريف التحاليل الخاصة بفحص إصابته بفيروس ”سي” له الحق في استصدار قرارًا على نفقة الدولة.

وأضاف بشأن تحليل ”فيبروسكان” أنه غير مهم لمَن هم مصابون في مراحل متقدمة من فيروس ”سي” .

تحديث الثلاثاء 25 نوفمبر 19:30

أكد الدكتور مجدى جبر مدير وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى المنصورة العام الجديد في تصريحات صحفية، ارتفاع حالات الشفاء من فايرس سى بعقار السوفالدى الجديد إلى 5 حالات.

واضاف الدكتور مجدى ان عدد الحالات التى يتم تلقيها علاج السوفالدى ويتم متابعتها بوحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى المنصورة العام الجديد 85 حالة تم بدء 6 حالات العلاج بعقار السوفالدى بتاريخ السادس عشر من اكتوبر الماضى مشيرا الى انه بعد مضى 4 اسابيع من تلقيهم العلاج تم عمل تحليل PCR لعدد 3 حالات فكانت النتيجة سالبة.

موقع وموعد وشرح تسجيل مرضى فيروس سي www.nccvh.org.eg

قد يهمك أيضا

التعليقات