التخطي إلى المحتوى
بالتحديث الرسمي تحميل تطبيق واتس اب WhatsApp الجديد آخر إصدار

أحد عمالقة تطبيقات الهاتف الذكية ، واتس أب هو تطبيق الدردشة الأكثر شهرة على الإطلاق في الهواتف الذكية ، فمنذ أول يوم له احتل WhatsApp المرتبة الأولى بين التطبيقات المنافسة ، و له مكانة كبيرة بين المستخدمين ، حيث يقضي فيه المستخدم الواحد أكثر من 90 دقيقة يوميا ، و قد وصل عدد مستخدمي واتس أب إلى أكثر من نصف مليار مستخدم يتواصلون فيما بينهم بشكل يوميا.

بعد أن استحوذت شركة Facebook على تطبيق الواتس أب ، شعر الكثير من المعجبين بالخوف من أن تقدم فيس بوك على تحطيم التطبيق كما تفعل أغلب الشركات التي تقوم بالاستحواذ ، إلا أن WhatsApp قد حافظ على كفاءته العالية ، بل إن المطورين قد أضافوا ميزات كثيرة و رائعة للتطبيق جعلته أكثر كفاءة و جمالا.

ظهر واتس أب كتطبيق على الهواتف الذكية يتيح خدمة الدردشة بين المستخدمين مستندا على رقم الجوال ، فلا تحتاج إلى بريد إلكتروني لاستخدام واتس أب ، هذه الطريقة لها إيجابيات ، منها سهولة الدخول للتطبيق و الوصول للأصدقاء بشكل أسرع ، فبعد تثبيت تطبيق WhatsApp على هاتفك الذكي ، يقوم التطبيق مباشرة بفحص دفتر عناوينك و اتاحة التواصل من الأصدقاء الذي يملكون حساب ضمن واتس أب ، هذا ما جعل من التطبيق محببا لدى المستخدمين ، بل و سهلا جدا لكبار السن الغير معتادين على الأمور التقنية.

قد يشتكي البعض من استناد تطبيق WhatsApp على رقم الهاتف كمعرف للحساب ، حيث أن الرقم يدخل ضمن الخصوصية الشخصية ، فليس كل شخص يريد من الآخرين معرفة رقم هاتفه النقال ، بل إن الأمر قد يتطور إلى مشكلة أكبر ، خاصة إذا حصل أحد الغرباء على رقم هاتفك و قام باستخدامه بشكل ضار.

بالرغم من هذا كله فإن للواتس أب معجبين كثر قدروا بأكثر من 500 مليون مستخدم ، إنه عدد كبير جدا يجعل من منافسي واتساب كبرنامج سكايب في ورطة حقيقية ، و لم يأتي هذا من فراغ فالتطبيق يتيح العديد من المزايا مما يجعل المستخدمين يتشبثون به ولا يتركونه أبدا ، بل إنهم يسهرون على هواتفهم ، و ينامون بقربها ،بل إن أول عمل يقومون به صباحا هو تفق رسائل الوتساب.

من الميزات التي جعلت WhatsApp واحد من أكثر التطبيقات شعبية ، هو خاصية المجموعات التي تتيح التحديث بين أكثر من شخص دفعه واحدة ، هذه الخاصية ستشهد تطويرات في الأيام القادمة مثل إتاحة مشرفين جدد على المجموعة أو إخفاء اسم المشرف و غيرها الكثير.

كذلك التحديث الجديد جاء مع تطوير في أكواد التطبيق جعلت منه أكثر سهولة و سلاسة في الاستخدام ، فيمكنك التنقل بين المحادثات بكل سهولة دون الشعور ببطء في التطبيق أو توقف للجهاز.

تطبيق واتس أب يواجه الكثير من المنافسة في هذا المجال خاصة من غريمه فايبر الذي زود في الآونة الأخيرة بميزات جعلته في حاله جيدة و قبول لدى أغلب المستخدمين ، واتس أب حسن من أداءه و كفاءة استخدامه إلا أن هناك مشاكل ستظهر في القريب العاجل بسبب ظهور أنظمة الهتاف الذكية الأخرى و إصدار شركات تصنيع الهاتف لأجهزة جديدة ذات كفاءات عالية ، مما يتطلب تحديث التطبيق بشكل دوري و الاهتمام بتوافقه على مختلف المنصات.

في الآونة الأخيرة قامت عدة حكومات بالتهديد بفرض حظر على تطبيق واتس أب نتيجة انتشار تسريبات و شتائم بطريقة هزلية بين مستخدميه من تلك الدول ، فخلال اليومين الماضيين قام القضاء الإيراني بإصدار قرار يمهل وزارة الاتصالات حظر تطبيق واتس اب و غيره عن المستخدمين بهدف السيطرة عليه.

لشبكات التواصل الاجتماعي شهرة كبيرة لا يمكن أن تندثر من مجرد حظرها من قبل السلطات ، فبرامج تجاوز الحظر و القيود منتشرة بشكل كبير بين المستخدمين ، بل إن اللجوء إليها أمر حتمي إذا ما فرضت الحكومات قيودها.

WhatsApp متاح للتحميل على أغلب أنظمة تشغيل الهاتف الذكي ، فلا يهم إن كان هاتفك قديما أو حديثا فوتس أب موجود عليها ، يمكنك تحميل التطبيق من الروابط في الأسفل :

[ تحميل تطبيق واتس اب WhatsApp من هنا ]

لا تترك المتعة تفوتك ، قم بتحميل WhatsApp و استمتع بالدردشة مع الأصدقاء و الزملاء.

قد يهمك أيضًا

التعليقات