مصر تلجأ للإمارات لأستيراد احتياجاتها من البترول لمدة عام

صرحت وكالة رويترز للأنباء، بأن الهيئة العامة للبترول المصرية سوف تقوم بشراء نحو 65 %  من أحتياجاتها للمنتجات البترولية من دولة الامارات العربية،  وتحديداً من شركة أبوظبى الوطنية “أدنوك” للبترول.

وأشارت الوكالة، بأنه سوف يتم شراء هذه المواد البترولية لتكفي احتياجات مصر لمدة عام كامل، وذلك بعدما قد قامت الحكومة المصرية بالموافقة اليوم “الأربعاء” على هذا الأتفاق والذي يقضي بشراء مواد بترولية لمدة عام واحد من الشركة الاماراتية.

وأضافت رويترز، بأن هذا الأتفاق يشمل هذه الاحتياجات البترولية:”البنزين – الديزل – المازوت – – غاز البترول المسال الذي يتم استخدامه داخل المنازل”.

وتابعت الوكالة، بأن المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصري، قد برر هذه الاتفاقية وذلك من خلال بيان له، قائلاً: أن البلاد بحاجة ماسة لهذه الاحتياجات البترولية خلال هذه الفترة وبصورة عاجلة، مشيراً إلى أن الأسعار الخاصة التي اتفقت عليها الحكومة مع الشركة الأمراتية تعد مناسبة أيضاً، ولكنه لم يقم بذكر هذه الأسعار التي قد أتفقت عليها الحكومة المصرية مع شركة “أدنوك”.

التعليقات

  1. المفروض ان الامارات بثرائها الفاحش==ان ترد الجميل للشعب المصري==وان تعلن انها ستلبي اجتياجات الشعب المصري كهديه دون رد——-لا ان تعلن عن خمور برقائق الذهب==ومعظم المسلمين في امس الحاجه الي رغيف خبز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.