أخر الأخبار بخصوص إجازة السبت بوزارة التربية والتعليم

أخر الأخبار بخصوص إجازة السبت بوزارة التربية والتعليم

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم من أن وزارة التربية والتعليم لم تقم باتخاذ قرار حول إجازة السبت بالمدارس بجميع المحافظات وأنه لا يوجد نية لدى وزارة التربية والتعليم بإلغائها.

وأشار المصدر المسئول أن إلغاء إجازة السبت في بعض المحافظات يكون بالتنسيق بين المحافظ وزير التربية والتعليم، وأنه يعتبر شرط أساسي لإلغاء إجازة السبت أو الإبقاء عليه.

وأكد المصدر إلى أن بعض المحافظات قامت بإلغاء إجازة السبت نظراً للكثافات العالية بها في الفصول وارتفاع الكثافات السكانية في المحافظات.

وأكد المصدر المسئول بوزارة التربية والتعليم إنه ليس هناك أي تغيير أو وجود مقترحات لدي وزارة التربية والتعليم بإلغاء إجازة السبت أو استبدالها بأخرى، وأن السبب قيام بعض المحافظات بإلغاء إجازة السبت إنما يرجع إلى الزيادة السكانية في هذه المحافظات، أما المحافظات المنخفضة الكثافة فليس لديها أي مقترح بإلغاء إجازة السبت.

وشدد المصدر المسئول بأن الدراسة ستبدأ في موعدها في يوم السبت القادم 20 سبتمبر الجاري في حوالي 15 محافظة على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى المدارس التابعة للكنيسة وعلى يوم الاحد 21 سبتمبر ستبدأ في جميع محافظات الجمهورية.

وعن المحافظات التي قامت بإلغاء إجازة السبت بها محافظة الشرقية حيث أصدره الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية قراراً بإلغاء إجازة السبت في مدارس المحافظة، وذلك وفقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب و حرصاً على مصلحة الطلاب بالمحافظة .

أما في محافظة الاسكندرية فإن المدارس التي ستبدأ بها الدراسة يوم السبت المقبل هي مدارس الفترتين أما مدارس الفترة الواحدة فإنها ستبدأ يوم الأحد الموافق 21 سبتمبر 2014.