الحكومة تكشف عن استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

الحكومة تكشف عن استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

أعلنت الحكومة المصرية عن أنها جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ في موعده يوم السبت 20 سبتمبر المقبل، حيث أعلنت وزارات التربية والتعليم والداخلية والنقل عن الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة لبدء العام الدراسي الجديد بالمدارس.

فبالنسبة لوزارة الداخلية فأعلنت عن أنها جاهزة تماماً لبدء العام الدراسي الجديد، وذلك بزيادة عدد الدوريات الراكبة خارج أسواء المدارس حتى نكون على استعداد لمواجهة أي طارئا يحدث، أما من ناحية المرور، فقد أكد اللواء مجدي عز الدين مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أن الداخلية قات بإعداد خطة مرورية شاملة، وذلك استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد، حيث أنه سيتم نشر رجال المرور في الشوارع منذ الساعة السادسة صباحاً، وتكثيف التواجد الأمني حتى انتهاء اليوم الدراسي وبصفة خاصة في الميادين ومواقف الاتوبيسات والميكروباصات.

أما وزير النقل هاني ضاحي فقد أعلن عن تشغيل أكثر من 1600 رحلة يومية بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق، مؤكد على عدم زيادة أسعار الاشتراكات المخفضة لطلاب المدارس والجامعات.

أما وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر فقد أصدر قراراً بشأن ضوابط وتنظيم العمل بالمدارس الخاصة والتي تطبق مناهج ذات طبيعة دولية، حيث أشار وزير التربية والتعليم على ضرورة التزام طلاب المدارس الدولية بأداء تحية العلم، وترديد النشيد الوطني المصري في الصباح..