التعليم تصدر منشور يتضمن عقوبة مشددة لأي طالب يعتدي على معلمه أو هيئة الإشراف بالمدرسة

التعليم تصدر منشور يتضمن عقوبة مشددة لأي طالب يعتدي على معلمه أو هيئة الإشراف بالمدرسة

أصدرت وزارة التربية والتعليم مجموعة من التعليمات العامة بانتظام سير الدراسة في المدارس بالمحافظات المختلفة حمل هذا المنشور رقم 17 لسنة 2014 بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وتتلخص هذه التعليمات في ضرورة إعداد خطة محكمة للإشراف اليومي بالمدارس تتضمن توزيع المهام والتكليفات على العاملين بالمدرسة لمواجهة المخاطر التي من شأنها تعطيل اليوم الدراسي.

كما أشتمل المنشور على ضرورة الحفاظ على أرواح الطلاب والمنشأت التعليمية وتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب والتأكد من المدرسة من خلو المدرسة من أياً من العناصر المندسة وسط الطلاب.

وتضمنت التعليمات أيضاً على عدم مغادرة المعلمين الحصص قبل نهاية الوقت المحدد، مع ضرورة إشراف المعلمين على الطلاب أثناء خروجهم لقضاء الفسحة، والفحص الدوري على النوافذ بالفصول للتأكد من صلاحيتها وغلقها بإحكام.

وأكد المنشور على ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم التعامل نهائياً مع الباعة الجائلين خارج المدرسة، وتحديد يوم أو اثنين لزيارات أولياء الأمور، والتأكد من ارتفاع سور المدرسة وشرفات الأدوار وتطهير خزانات المياه بالمدارس.

ونبه المنشور على حظر معاقبة الطلاب بجميع المراحل التعليمية بدنياً بأي وسيلة وتشديد العقاب على كل طالب يثبت تعديه على معلمه أو هيئات الإشراف طبقاً لما ورد في القرار الوزاري رقم 59 لسنة1998 وضروة التزام الطلاب بالزي الموحد.

وشدد المنشور على ضرورة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة بالمدارس، ومتابعة وصول الكتب المدرسية والانتظام في تسيلمها للطلاب وذلك بعد سداد المصروفات، ووضع قائمة بالمصروفات لكل صف في مدخل المدرسة معتمدة من مدير المدرسة، مع وضع خطةً للإخلاء والأحداث الطارئة مع عمل تجارب للتدريب عليها.