الاختبارات الخاصة للمرشحين بمسابقة تعيين 30 ألف معلم واخصائي مساعد

الاختبارات الخاصة للمرشحين بمسابقة تعيين 30 ألف معلم واخصائي مساعد

بعد أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مسابقة لتعيين 30 ألف معلم واخصائي مساعد على مستوى الجمهورية وذلك في احتفاله بعيد المعلم يوم الاثنين الماضي 8 سبتمبر 2014 على أن تقوم وزارة التربية والتعليم بتحديد الإجراءات والضوابط الخاصة بعملية الترشيح في إطار من الشفافية والوضوح والبعد عن الواسطة والمحسوبية وفقاً لتأكيد رئيس الوزراء إبراهيم محلب.

وفي التالي للاحتفال قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد بداية التقديم في المسابقة ونهايته إلا أن ذلك قد تم تعديله حيث تم احتساب بداية التقديم الحقيقي يوم 13 سبتمبر وتستمر لنهاية الشهر الجاري.

وقامت الوزارة بإرسال فاكس للمديريات التعليمية يتضمن الآتي :-

1- عدم وضع أي أولويات في المسابقة (أولوية للمعلمين المؤقتين) حيث أن هؤلاء قائمين بالعمل بالفعل وليس سد عجز كما أعلن السيد الرئيس.

2- يتم التقدم لكافة التخصصات التي بها عجز بدون وضع أي أولوية لتخصص معين.

3- تقوم المديريات بتحديد العجز والزيادة في التخصصات بموجب كشوف تقوم بإرسالها إلى إدارة شئون العاملين بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

4- تقوم وزارة التربية والتعليم بفرز الطلبات حسب الشروط المعلن عنها ويتم الاعلان عن أسماء المرشحين بعد فرز الطلبات ويتم فتح باب التظلم لمدة أسبوع للتقدم بتظلم من قرار لجنة فرز الطلبات وإعادة النظر في التظلمات المقدمة للتأكد من صحتها مع إرسال بريد الإلكتروني للطلبات المطابقة لإخطارهم بمطابقة طلبهم للشروط.

5- يتم الاعلان عن عقد امتحانات تحريرية للمتقدمين المستوفين للشروط ON Line على الحاسب الآلي في الموضوعات الآتية :-

– يتم اختبار المرشح في التخصص المتقدم له لسد العجز في وظائف المعلمين المساعدين والاخصائيين.

– يتم اختبار المرشح في القدرات والمهارات التربوية.

– يتم اختبار المرشح في اللغات الأجنبية (إنجليزي – فرنسي – ………………..).

– يتم اختبار المرشح في الحاسب الآلي.

– يتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية للمرشحين لتقديم المستندات الدالة على صحة البيانات الموجودة بالاستمارة وذلك بعد أن اجتيازهم للاختبارات السابقة بنسب النجاح المقررة.