التخطي إلى المحتوى
شروط وموعد بدء التحويلات لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق

بعد أن ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات اليوم وعرف كل طالب مكانه سواء في الجامعة أو المعاهد العليا والمتوسطة، بدأ الطلاب يتسألون عن موعد التحويل بين طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق الجامعات، حيث أعلن الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات مرة أخرى للطلاب المستنفيدين من الرغبات وعددهم حوالي 2000 طالب وطالبه اليوم وغداً.

أما بخصوص التحويلات لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات فأشار أحمد فرحات إلى أنه سيتم فتح باب التحويل بدءاً من يوم الخميس المقبل، وحتى يوم السبت الموافق 20 سبتمبر الجاري، على أن يتم إعلان نتيجة التحويلات في منتصف الأسبوع المقبل.

شروط التحويل بين الجامعات :-

1- يتم تحويل الطلاب في حدود نسبة ال10% من إجمالي أعداد الطلاب المقبولين بكلية كلية وذلك طبقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات وفي ضوء الإمكانات الاستيعابية لكل كلية.

2- أن يكون مجموع الطالب مساوياً للحد الأدني للكلية المراد التحويل إليها وذلك إذا كان الطالب ملتحق بنظام (انتظام) أما إذا كان الطالب حاصل على مجموع أقل من الحد الأدني أو مساوي للكلية المراد التحويل لها وفقاً لنظام الانتساب الموجه إذا كانت الكلية المطلوب التحويل إليها بها نظام الانتساب الموجه فيتم قيده بها وفقاً لنظام الانتساب الموجه.

3- يتم التحويل بين الجامعات إلكترونيا على موقع التنسيق الإلكتروني لتنسيق الجامعات.

4- أما التحويل بين المعاهد العليا والمتوسطة فيتم عن طريق التقدم شخصياً إلى الإدارة المركزية للمعاهد لمعرفة إمكانية وجود أماكن بالمعهد المراد التحويل له أم لا، لأنه ملتزم بأعداد معينة من قبل وزارة التعليم العالي، فإذا أكتمل العدد المسموح له ، فإنه لا يقبل أي تحويلات، أما إذا لم يكتمل العدد المطلوب للمعهد فمن الممكن قبول التحويلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.