أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 15 سبتمبر 2014 تحديث أخر أخبار مصر

أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 15 سبتمبر 2014 تحديث أخر أخبار مصر

تحديث الساعة الثامنة صباحا لأخر أخبار مصر اليوم الإثنين الموافق 15-9-2014 نطلعكم عليها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية اليومية ، والتي نبدأها بتأكيد المشرف على قطاع التعليم العام على إجراء الاختبارات للمتقدمين إلى وظائف ثلاثين ألف معلم بمركز التطوير التكنولوجي التابع إلى وزارة التربية والتعليم ، وذلك بدلا من شهادة ICDL .

وصول كل من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومحافظ القليوبية إلى موقع حادث انهيار مصنع بمنطقة العبور لتفقد مكان الحادث .

كشف أحد التقارير الصادرة عن منظمة اليونيسيف والبنك الدولي عن تحسن أوضاع صحة المرأة والطفل في مصر بالرغم من الاضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد .

صرح مدير عام المدن الجامعية بجامعة الأزهر عن استعداد المدن الجامعية لاستقبال ستة وثلاثين ألف طالب وطالبة بالعام الدراسي الجديد 2014 – 2015 .

طرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة اليوم لكراسات شروط الحجز في عدد 4222 قطعة أرض بأربعة عشر مدينة جديدة .

أكد مساعد أول وزير الخارجية لدول الجوار عن دعم مصر الكامل لدولة ليبيا حتى يعود الاستقرار والأمن لكافة ربوع البلاد خلال إلقائه كلمة مصر أمام مجلس النواب الليبي .

أعلن أحد المصادر الحزبية عن إصدار رئاسة الجمهورية لقانون تقسيم الدوائر الإنتخابية بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك .

مصرع خمسة أشخاص وإصابة اثني وعشرين آخرين ، إثر انهيار مصنع بالمنطقة الصناعية في مدينة العبور ، نتيجة بناء طابق مخالف ، وقد توجه كل من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومحافظ القليوبية إلى موقع الحادث ، كما وفر جهاز مدينة العبور المعدات اللازمة لرفع الأنقاض .

نشوب حريق هائل بمخزن للأخشاب بشارع مهران في منطقة وسط البلد ، وقامت قوات الحماية المدنية بدفع عدد خمسة عشر سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق .

تمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوة ناسفة بالعاشر من رمضان ، كما انفجرت عبوة أخرى بجانب خط الغاز المغذي للمنطقة الصناعية الثالثة في العاشر من رمضان ، كما تقوم مباحث الشرقية بتكثيف جهودها لضبط مرتكبي الواقعة .

احتراق كابينة السائق بترام المطرية ، إثر قيام أشخاص مجهولين الهوية بإلقاء زجاجات المولوتوف على كابينة السائق .

قامت قوات الأمن بفرض طوق أمني في محيط نادي الزمالك ، تحسبا لحدوث أي أعمال شغب ، إثر هزيمة فريق النادي أمام فريق النادي الأهلي .

أعرب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن عدم سعادته لأداء الجهاز الفني للنادي ، كما قام بإلغاء اجتماع تحديد مصير حسام حسن المدير الفني للفريق ، والذي كان قد تقرر عقده عقب هزيمة الفريق أمام النادي الأهلي .

فاز فريق النادي الأهلي مساء أمس بكأس السوبر المصري بعد هزيمته لفريق نادي الزمالك بخمس أهداف مقابل أربع أهداف في ركلات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة دون أهداف .

استقرار أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 282508.6 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 282.52 جنيها مصريا .

استقرار أسعار الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم مقارنة بأسعاره أمس ، حيث سجل 7.37 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

يسود اليوم الإثنين طقس مائل إلى الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، معتدل على السواحل الشمالية ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 34 درجة مئوية .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الإثنين وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار من خلال العدد الصادر بتاريخ اليوم الإثنين الموافق 15 سبتمبر لعام 2014 .