التخطي إلى المحتوى
موقع وزارة التربية والتعليم : مسابقة التربية والتعليم 30 ألف معلم “محدث”

تحديث الأحد 21 سبتمبر 16:42

ذكر مدصر مطلع من وزارة التربية والتعليم أن عدد المتقدمين لمسابقة المعلمين المعلن عنها منذ أيام المقيدين بالموقع الرسمي للوزارة بلغ :

–  أعداد المتقدمين لشغل وظائف التعليم الفني  بالمسابقة إلى الآن بلغ (68847).

–  أعداد المتقدمين لشغل وظائف التعليم العام بالمسابقة إلى الآن بلغ (1241346).

لمعرفة أذا كان أسمك مقيد بالكشوف الخاصة بأسماء المتقدمين بالمسابقة أم أنك غير مقيد بعد نقترح عليك الدخول لهذه الصفحة هنا
تحديث الخميس 18 سبتمبر 15:55

من المقرر أن يغلق باب التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم لشغل وظائف 30 ألف معلم وأخصائي مساعد في الموعد الجديد الذي حددته الوزارة بيوم 27 سبتمبر المقبل، لتبدء الاختبارات أون لاين على شبكة الأنترنيت ، بعد قرار الغاء الاختبارات الشخصية لمنع الواسطة والمحسوبية، حيث ستبدأ الوزارة عملية فرز استمارات المتقدمين بعد غلق باب التقديم الالكتروني مباشرة في الموعد المحدد سابقا ، وحسب ما ذكره مسئول مطلع بالوزارة ستتم المفاضلة بين المتقدمين وفقاً لأحكام القانون 155 لسنة 2007 .

تحديث الأربعاء 17 سبتمبر 20:20

ذكر الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، خلال لقاءه ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يذاع على قناة “إم بي سي مصر” مساء اليوم الأربعاء أن عدد المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد بلغ مليون و600 ألف معلم ، مشيرا إلى أن هناك عدد كبير من المتقدمين تقدموا ببيانات غير كاملة .

تحديث الثلاثاء 16 سبتمبر 10:26

قررت وزارة التربية والتعليم مد فترة التقديم الإلكتروني إلى غاية 27 سبتمبر الجاري من خلال موقعها الرسمي ، عقب إنهاء قبول طلبات التعيين بشكل يدوي ، أو التسجيل الإلكتروني عبر مواقع مديريات التربية .

مصر فايف – موقع وزارة التربية والتعليم ، يستمر التقديم الإلكتروني لمسابقة توظيف 30.000 معلم وأخصائي مساعد الى غاية 24 سبتمبر الجاري من خلال الموقع الرسمي للوزارة ، عقب القرار الذي تم اتخاذه من طرف الوزارة بشأن غلق باب التقديم الإلكتروني من خلال مواقع مديريات التربية والتعليم بكافة محافظات الجمهورية ، تيسيرا على الراغبين في الترشح لمسابقة المعلمين ، وحفاظًا على حقوق جميع المتقدمين وعدم التلاعب في أوراقهم والقضاء على المجاملات .

موقع وزارة التربية والتعليم

وذكر مصدر من الوزارة أنه من المتوقع ان يتم مد فترة التقديم إلى ما بعد تاريخ 24-9-2014 ، لمنح فرصة التقديم للوظائف المعلن عنها لشريحة واسعة من الخريجين والخريجات ، مشيرا إلى عزم الوزارة القضاء على ظاهرة المجاملات بالنسبة للتوظيف في قطاع التربية والتعليم ، واختيار المقبولين طبقا للقوانين السارية المفعول خصوصا القانون رقم 155 لسنة 2007 ولائحته التفيذية ، للنهوض بالتعليم وتحقيق جودته .

تحديث الإثنين 15 سبتمبر 11:30

ذكر المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم في تصريح صحفي صباح اليوم الاثنين أن الوزارة قررت مد الفترة للتقدم لمسابقة المعلمين ، حتى السابع والعشرين من سبتمبر ، جاء هذا التصريح ليؤكد ما ذكره مصدر بالوزارة يوم أمس  .

رابط موقع التقديم الإلكتروني من هنا أو من هنا 

قواعد الترشيح والمفاضلة بين الخريجين

يتم الترشيح لشغل وظيفة معلم مساعد / اخصائى مساعد طبقا للمادة الرابعة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنه 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنه 1981 المضاف بمقتضى القانون رقم 155 لسنه 2007 المعدل بالقانون رقم 93 لسنه 2012 ” يكون التعيين او التعاقد لشغل وظائف المعلمين والأخصائيين المنصوص عليها فى المادة (70) من قانون التعليم لخريجي كليات التربية او الحاصلين على مؤهل عال تربوي مناسب او على مؤهل عال مناسب بالاضافه إلى شهادة او إجازة تأهيل تربوي .

يتم ترتيب المتقدمين لشغل الوظيفة والمفاضلة بينهم وفقا للقواعد الاتيه :

الأعلى فى مرتبه الحصول على المؤهل اللازم لشغل الوظيفة

“امتياز – جيد جدا – جيد – مقبول” ويكون الترتيب بالنسبة المئوية داخل الترتيب الواحد

الأعلى مؤهلا “الماجستير ـــــ الدكتوراه”

الأعلى فى درجات نتيجة الاختبار

الأقدم تخرجا

الأكبر سنا

الترشيح بالتعليم الابتدائي:

يتم التأكد من مطابقة المؤهل للوظيفة المراد شغلها

يتم ترشيح خريجي كليات التربية [ ابتدائى- اساسى ] وفقا لقواعد المفاضلة وفي حالة استمرار العجز يتم ترشيح خريجى كليات التربية العام وخريجى المؤهلات غير التربوية الحاصله على دبلوم عام فى التربية معا وفقا لقواعد المفاضلة.

الترشيح بالتعليم الاعدادى:

يتم ترشيح خريجى كليات التربية والتربية النوعية وتربية الازهر وخريجى المؤهلات الغير تربوية الحاصلة على دبلوم عام فى التربية ويتم ترتيبهم معا وفقا لقواعد المفاضلة.

بالنسبه لترشيح الاخصائيين:

يتم ترتيب خريجي كليات التربية والمؤهلات الغير تربوية فى ذات التخصص الحاصلين على دبلوم تربوى ويتم ترتيبهم معا وفقا لقواعد المفاضلة.

في حالة استمرار العجز يتم ترتيب الكليات الاخرى الحاصلين على دبلوم تربوى التى تصلح لشــغل الوظــيفه معا وفــقا لقواعد المفاضلة .

يتم ترتيب خريجى كليات التربية شعبة مكتبات مع خريجى كليات الاداب وثائق ومكتبات الحاصلين على دبلوم تربوى معا وفقا للقواعد وفقا لقواعد المفاضلة.

في حالة استمرار العجز يتم ترتيب الكليات الاخرى التى تصلح لشغل الوظيفه والمستوفاه للشروط وفقا للقواعد وفقا لقواعد المفاضلة.

يتم التعاقد وفقا لنموذج العقد المرفق مع اللائحة التنفيذية رقم 428 لسنه 2013 مع مراعاة الاتى :

استيفاء ملف للمتعاقد يحتوى على “المؤهل الدراسى – شهادة الميلاد- الموقف من التجنيد صحيفة الحالة الجنائيه – اقرار ذمه ماليه – استطلاع رأى الامن”

تحويل المتعاقد للقومسيون الطبي لاثبات اللياقة الصحيه للوظيفه المرشح لها

عمل تغطيه تأمينه للمتعاقد “تأمينات ومعاشات”

استخراج بطاقة انتفاع “تأمين صحى”

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.