فايبر “Viber” بالتحديث الداعم لمكالمات الفيديو “4”
فايبر

إصدار فايبر الجديد بمميزاته الرائعة التي تتيح للمستخدم إجراء مكالمات دوليه ومحليه مجانية شرط امتلاك الطرف المقابل نفس البرنامج؛ حيث أنه يعتمد على الانترنت  بالكامل .

يمكنك فايبر أيضاً من ارسال واستقبال الرسائل، فمن خلال البرنامج يمكن البدء بدردشة بشكل مجاني مع أي شخص متواجد على نفس البرنامج .

فمن خلال البرنامج يمكنك إرسال واستقبال الصور والفيديو و الرسائل الصوتية دون فرض اى تكلفه عليك .

البرنامج متاح لجميع الهواتف الجديثة؛ حيث وصل عدد مستخدمين البرنامج إلى 100 مليون مستخدم و مصمم البرنامج هو تالمون ماركو وهو اسرائيلى وامريكى الجنسية .

البرنامج مجاني ويمكن تحميله من هنا، بعد تحميل البرنامج سوف يطلب منك إضافه رقم هاتفك الموجود بالهاتف؛ حيث أن رقم الهاتف في برنامج فايبر، هو الهوية الخاصة للمشترك بعد ذالك يمكنك إضافة أي اسم لك للظهور للعامة وإضافة صوره شخصيه لك .

يمكنك الآن تحميل البرنامج وتشغيله على الهاتف في اقل من 3 دقائق بعد تثبيت البرنامج يرسل لك رسالة طلب الوصل إلى دفتر عناوين الهاتف؛ لإضافة الأشخاص المشتركين مسبقا في البرنامج ليسهل عليك الوصول .

يجرى الفايبر مزامنة مع بريدك الالكتروني الخاص بالفيس بوك؛ حيث يضيف الأصدقاء إلى البرنامج تلقائيا ومن خلال الإعدادات يمكنك تخصيص الإعدادات الخاصة بك كما تحب .

ويمكن للبرنامج أيضا الوصول إلى سجل الهاتف والرسائل الخاصة بك بدون الخروج من البرنامج والذهاب إلى سجل الهاتف

ويمكن أيضا للبرنامج الوصول إلى الموقع الجغرافي لك، حين المرسل إليه مكانك الجغرافي، كما إن البرنامج بالكامل مجانا دون فرض اى  رسوم .

تحديثات

تحصل هواتف ويندوز فون على تحديثات بشكل أسرع في تطبيق “Viber”، في حين أن التطبيقات الأخرى لا تهتم بإصدار تحديثات بشكل دوري لذلك النظام، وتقوم بالاهتمام بالأنظمة الأخرى المعروفة مثل أندرويد والهواتف الخاصة بشركة أبل .

قام مطوري برنامج Viber بإضافة بعض الابتسامات الجديدة في بالتحديث الذي تم إصداره، كذلك عدد كبير من الملصقات التي تميز برنامج فايبر ويفضلها الكثير من المستخدمين .

التحديث الجديد وصل إلى نظام أندرويد وهواتف الآيفون، في حين أنه لم يصل حتى الآن إلى هواتف ويندوز فون، وهذا التأخير المعتاد، فكما رأينا حتى الآن لم يصل تحديث واتس اب الجديد لنظام الويندوز، في حين أنه وصل إلى باقي الأنظمة .

لا زالت خاصية المكالمات الفيديو في بداية تشغيلها ببرنامج فايبر، فمن الممكن أن تواجه بعض المشاكل عند الاتصال، وأعلنت إدارة البرنامج أنها سوف تقوم بتطوير الخاصية في الوقت القادم .

يدعم الإصدار الجديد من فايبر خاصية المكالمات الفيديو، حيث قد أعلنت إدارة البرنامج عن تلك الخاصية على صفحة الفيس بوك، وبعد لحظات من الإعلان تم إصدار تحديث جديد يشمل تلك الخاصية، وبذلك يدخل فايبر في منافسة قوية مع سكايب الذي يمتلك نفس الخاصية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.