حماية حساب الفيس بوك الخاص بك بسهولة

حماية حساب الفيس بوك الخاص بك بسهولة

كثيراً ما نسمع عن اختراق مئات بل الاف حسابات الفيس بوك دفعة واحدة ! ، هل تسألت يوماً لماذا يقوم المخترقون بإختراق هذه الاعداد الكبيرة من الحسابات ؟ ! ، هل ليتحدثوا بها مع اصدقائهم ؟ ! ، بالطبع لا بل يتم إستخدام تلك الحسابات في الكثير من المهمام الإخري مثل الأطلاع علي بياناتها السرية أو إستخدمها في جلب إعجابات لصفحات فيسبوك أو حتي بيع تلك الحسابات بمبالغ مادية !  ، حسنا من اليوم لا تقلق علي حسابك فلدينا خطوات بسيطة بإتبعها تكون في أمان .

أولاً : يفضل تغيير كلمة سر حسابك علي الفيس بوك بشكل دوري (كل اسبوع ، كل شهر ، كل ثلاثة اشهر ) لكي لا يكون هناك فرصة للمخترق أن يتحكم في حسابك.

ثانياً : إحذر إدخال بيانات حساب الفيس بوك  الخاص بك في أي موقع اخر ، هناك ما يسمي بالصفحات المزورة وهي عبارة عن صفحات شبية جداً بصفحات الفيس بوك تقوم بسرقة بيانات حسابك وأنت لا تشعر ، سجل دخولك الي الفيس بوك دائماً عن طريق صفحة الموقع الرئيسية FACEBOOK.COM أو فيس بوك موبايل M.FACEBOOK.COM .

ثالثاً : لا تشترك في كثير من تطبيقات الفيس بوك المجهولة أو الجديدة ، كثيراً ما  نسمع عن تطبيقات الفيسبوك وأشهرها الإلعاب (مثل لعبة المزرعة السعيدة) ، إحذر فهناك بعض اللصوص يقومون بعمل تطبيقات فيسبوك مفخخة حيث تقوم أنت بالإشتراك بالتطبيق عن طريق حسابك واعطائه صلاحيات النشر علي حائطك بدلاً عنك ويقوم بنشر صور او فديوهات مخلة للأدب أو معرفة بياناتك السرية مثل رقم الهاتف او البريد الالكتروني ، حتي وإن كان في وضع الاخفاء ! ، لذا لا تشترك إلا في التطبيقات الشهيرة والمعروفة فإنها أمنة .

بإتباعك لتلك الخطوات اضمن أن حساب الفيس بوك الخاص بك في أمان تام بعيد عن لصوص الإنترنت ( المخترقين) .