وزير النقل يحدد الموقف النهائي من ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق

وزير النقل يحدد الموقف النهائي من ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق

أكد وزير النقل المهندس هاني ضاحي أن أسعار التذاكر الخاصة بالمترو سوف ترتفع وذلك بعد أن يتم تقديم خدمة مميزة للجمهور، وأنه جاري توريد 20 قطار مميزاً العام القادم مع انتظام للخط الثالث.

وأشار وزير النقل إلى أن الزيادة في اسعار المترو لن تؤثر في محدودي الدخل ولا اشتراكات الطلاب وسوف يتم الاتفاق مع الجهات الحكومية لتحمل فرق الزيادة في أسعار تذاكر المترو إلا أنه رفض أن يحدد نسبة ارتفاع الاسعار المتوقعة حيث أنه يتم دراسة أن تكون الزيادة طبقاً لعدد المحطات، ولكن المشكلة تتمثل في نظام البرامج الخاصة بماكينات التذاكر .

وصرح الوزير بأن الوزارة تتمنى الانتهاء من الاقتراحات والحوارات قبل العام الدراسي القادم وبالنسبة للسكك الحديدية، فأكد الوزير قائلا أن الهيئة العربية للتصنيع تم اسناد اليها توكيل بتوريد 212 عربة للسكك الحديدية، وذلك من خلال مصنعي سيماف وقادر والتعاقد مع الشركة الاولى في الصين لتصنيع القطارات لتوريد 25 قطارا كاملا و700 عربة قطار كما سوف يتم انشاء 14 طريقا رئيسيا جديدا يقوم على تنفيذها 16 شركة مقاولات ودعا الوزير المواطنين للإبلاغ عن أي حالات تعدي على السكك الحديدية حيث انه ينقل سنويا 560 مليون مواطن .

وأضاف وزير النقل انه بالنسبة لمشروع محور قناة السويس فانه تم شراء 4 ماكينات حفر وذلك لتقليل نفقات حفر الانفاق و جاري بحث موقف إنشاء 6 مواني مصرية تقع على نطاق مشروع القناة الجديدة .

وأوضح وزير النقل أن شبكة الطرق الجديدة تبلغ أطوالها 4200 كم وذلك على مرحلتين الاولى 3200 كم حيث ان الهدف هو تحقيق تكامل اقتصادي مع المناطق التي بها أنشطة صناعية واقتصادية وسياحية.