النائب العام يخاطب الإنتربول للقبض على قيادات الإخوان الذين طردتهم قطر

النائب العام يخاطب الإنتربول للقبض على قيادات الإخوان الذين طردتهم قطر
النائب العام المستشار هشام بركات

كلف النائب العام المستشار هشام بركات، المستشار كامل سمير جرجس رئيس مكتب التعاون الدولي، بمخاطبة الإنتربول ومطالبته بإتخاذ الإجراءات القانونية السريعة للقبض على عناصر تنظيم الإخوان الهاربين، والذين تم طردهم من دولة قطر مؤخراً.

وطالب النائب العام بسرعة مخاطبة وزارة الداخلية التي سيكون دورها تحديد وتعقب أماكن هروب قيادات الإخوان بعد أن تم طردهم من قطر، لمخاطبة الدول التي سيذهبون إليها عقب ذلك، حتى تقوم بالقبض عليهم وتسليمهم لمصر، نظراً لكونهم مطلوبين في قضايا جنائية.

وتقول مصادر دولية إن سبب طرد قطر لقيادات الإخوان هو إجتماع حدث على الأراضي السعودية مؤخراً بين قيادات سعودية وفرنسية وأمريكية أمرت المملكة بالضغط على قطر لطرد عناصر تنظيم الإخوان، الذين يشتبه في دعمهم لداعش العدو اللدود للولايات المتحدة، وهو ما قامت به المملكة بالفعل.

من جانبها أكدت مصادر سيادية مصرية أن قيادات الإخوان المطرودة من قطر تجري إتصالات مكثفة حاليا للذهاب لإحدى الدول التالية(تركيا – ليبيا – إنجلترا – ماليزيا)، وترجح المصادر إستقرارهم في إنجلترا أو ماليزيا، بسبب الحرب التي تعم ليبيا حاليا، والهجوم الدولي الواسع على الإخوان الهاربين في تركيا.