الرئاسة تستلم التقرير النهائى عن مشكلة انقطاع الكهرباء عن المحافظات

الرئاسة تستلم التقرير النهائى عن مشكلة انقطاع الكهرباء عن المحافظات
تقرير ازمة الكهرباء يصل للرئاسة

تسلمت اليوم  رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء التقرير النهائي في أحداث وتداعيات إنقطاع الكهرباء عن محافظات مصر، التي حدثت يوم الخميس قبل الماضي عندما إنهارت أجزاء كبيرة من الشبكة العمومية، حيث حدث سقوط للشبكات في جميع المحافظات، مما أدى إلى غضب الشعب، حيث اصدر فى ذلك اليوم الرئيس اوامره بفتح تقرير لتقصى الحقائق من الخبراء المتخصصين في هذا المجال.

والجدير بالذكر أن الوزير محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة سلم التقرير للرئاسة اليوم ، والذي أوضح فيه الخبراء نفى أن يكون هذا الحادث حدث بطريقة “عمل متعمد” أو “عمل إرهابي”، وجارى الآن رد من الرئاسة على هذه التقارير الذي تم إرسالها.

وقال المهندس جابر الدسوقى رئيس القابضة للكهرباء، أن التقرير أوضح عدم وجود أي عمل تخريبي أو أرهابي وتم  الكشف وراء ملابسات الحادث عن وجود تقصير بشري وأخطاء في عمليات التسليم والتسلم، وهو الذي أدى إلى سقوط بعض الأجزاء من الشبكة بكامل في وقت واحد.

ومن جانب أخر يعلن غدا وزير الكهرباء في مؤتمر صحفي تعرفيه الكهرباء للقطاع الخاص، والمتوقعة أن تكون 85 قرش للكيلو وات من طاقة الرياح، وجنية و4قروشمن الطاقة الشمسية، وجنية أو اقل من الفح، وأيضا في خلال المؤتمر سيوضح بعض الخطط، وأخر التطورات في الملف النووي ومشروع الضبعة.