التربية والتعليم تواجه إنتقادات حادة بسبب التسجيل بوظائف المعلمين

التربية والتعليم تواجه إنتقادات حادة بسبب التسجيل بوظائف المعلمين

مع الإقبال الكثيف على وظائف المعلمين الجديدة، اشتكى عدد كبير من المتقدمين لمسابقة المعلمين الخاصة بتشغيل 30 ألف معلم، على وظائف معلم وأخصائى مساعد بمديريات التربية والتعليم المختلفة، من قرار الوزارة الأخير لقصر التسجيل على الطريق الإلكترونى، بعد أن كانت الوزارة قد صرحت بأن التقديم بالطريق الإلكترونى واليدوى.

الشكوى تمثلت فى أن بعض المتقدمين بعد أن قاموا بتقديم أوراقهم يدوياً، تبين لهم فى ما بعد أن الوزارة قررت قصر التقديم على التقديم الإلكترونى، وبعدم إعتماد التقديم الورقى، إذ أنه كان يتعين من البداية إعلان أن التقديم على الإنترنت فقط، حتى لا يتحمل المواطنون كبد العناء فى الإنتظار والذهاب لمقر المديريات التعليمية، ومن بعدها يكون تعبهم هباءاً منثورا.

فيما تعرض البعض الأخر، أن هذه المسابقة ما هى إلا “ديكور” وإجراء روتين ممل، موضحين أن التعيين سيكون لأصحاب الواسطة فقط، مستطردين أن الوزارة دائما ما تضع الشخص فى غير مكانه، فخريج التربية الرياضية يعمل كمدرس عربى، وهكذا بالنسبة لمختلف التخصصات.

وعلى الجانب الآخر، اشتكى بعد المتقدمون من سوء معاملة الموظفون المختصون بإستلام الأوراق، حيث أكدوا رفض الموظف استلام الأوراق، والتعنت فى المعاملة والتعالى، إلى جانب قيامهم بعد التقديم اليومى بالتقديم الإلكترونى، إمتثالاً لقرار الوزارة بإستبعاد التقديم اليدوى.