ننشر استمارة التقدم لشغل وظيفة معلم على موقع وزارة التربية والتعليم

ننشر استمارة التقدم لشغل وظيفة معلم على موقع وزارة التربية والتعليم
استمارة التقدم لشغل وظيفة معلم وأخصائى مساعد مسابقة وزارة التربية والتعليم

تحديث الأربعاء 17 سبتمبر 11:33

ذكر مصدر مطلع من وزارة التربية والتعليم ، أن عدد المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم تجاوز مليون مترشح حسب احصائيات الموقع الالكتروني للوزارة ، مشيرا الى ان هناك من سجل أكثر من مرة ، وتابع نفس المصدر أن التسجيلات المتكررة لن تؤخذ بعين الإعتبار ، حيث سيتم اعتماد تسجيل واحد لكل متقدم .

بعد ان تعذر على الكثير من الخريجين والخريجات التقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم التي أعلنت عنها الوزارة يوم الثلاثاء الماضي لشغل وظيفة معلم وأخصائي مساعد للتعليم العام والفني ضمن مسابقة 30 ألف معلم حسب احتياجات مديريات التربية والتعليم بكافة محافظات الجمهورية .

موقع وزارة التربية والتعليم

ننشر على مصر فايف روابط مواقع التقديم ، حيث أعلنت الوزارة عن حاجاتها لشغل عدد 30 ألف وظيفة معلم مساعد وأخصائى مساعد بكافة مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على أن يتم التقدم بطلب شغل الوظيفة الكترونيا على الإنترنيت عبر الموقع الرسمي للوزارة .

وأوضحت الوزارة أن التسجيل الالكتروني للاستمارات سيستمر لمدة أسبوعين من تاريخ الإعلان عن الوظائف المطلوب شغلها دون تقديم أو إرفاق أي مستندات حالياً ، مشيرة إلى أن المفاضلة ستتم بين المتقدمين وفق القواعد الواردة باحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 ولائحته التنفيذية.

وتجدر بنا الاشارة الى الوزارة حددت الفترة من الأربعاء 10 سبتمبر 2014 وحتى 24 من نفس الشهر كموعد للتقديم للوظائف التعليمية المعلن عنها عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ويتم التسجيل من هنا بالنسب لاستمارة تقدم لشغل وظيفة معلم وأخصائى مساعد “التعليم العام” ومن هنا بالنسبة لنفس الوظائف “التعليم الفني” .

يرجى اتباع خطوات التسجيل الموضحة على استمارة التقديم وادخال بيانات المتقدم بدقة وعناية والتأكد من مطابقتها لمستندات المترشح .

خطوات التقديم لمسابقة وزارة التربية و التعليم

تحديث الجمعة 12 سبتمبر 10:50

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن غلق باب التقديم لمسابقة توظيف 30 ألف معلم من خلال مواقع مديريات التربية والتعليم بكافة المحافظات ، حيث سيتم التقديم من للمسابقة عبر الموقع الرسمي للوزارة من خلال الروابط التي نشرت أعلاه ، ودعت الوزارة الخريجين الذين قاموا يتعبئة بياناتهم من خلال مواقع مديريات التربية ، الى اعادة تعبئة بياناتهم من جديد على موقع الوزارة .

تحديث الجمعة 12 سبتمبر 19:27

ذكر مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم ، ان الموقع الجديد لتسجيل المتقدمين لمسابقة توظيف 30 ألف معلم وأخصائي مساعد “تعليم عام وفني” شهد اقبالا كبيرا عليه ، بعد القرار الذي اتخذته الوزارة لغلق باب التقديم من خلال مواقع مديريات التربية على مستوى الجمهورية منعا للتلاعب بنتائج المسابقة ، مما تسبب في تعطل الموقع عن الخدمة في بعض الأحيان .

كما أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم في مداخلة هاتفية اليوم من خلال برنامج “غرفة الأخبار”، على قناة سي بي سي  الفضائية ، أن التقدم للوظائف المعلن عنها ، يكون من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة ، مشيرا إلى أن الوظائف تقتصر على تخصصات معينة كخريجي كلية التربية .

تحديث السبت 13 سبتمبر 10:36

ننشر التخصصات المطلوبة في مسابقة المعلمين لشغل 30 وظيفة معلم وهي :

اللغة العربية، والرياضيات، التربية الموسيقية، أخصائى صحافة، أخصائى مسرح، أخصائى نفسى، أخصائى مكتبات،أخصائى تكنولوجيا، التربية الرياضية “بنون – بنات”، تركيبات ومعدات كهربية، إلكترونيات وحاسبات، صناعات خشبية، ورياض الأطفال، واللغة الألمانية، والتربية الفنية ، مع الاشارة الى أن التخصصات المطلوبة تختلف من ممحافظة لأخرى حسب احتياجات كل مديرية .
[gview file=”http://portal.moe.gov.eg/Documents/Rules.pdf”]
تحديث : السبت 13 سبتمبر 11:45
أكد الدكتور محمد أبو النصر وزير التربية والتعليم اليوم في تصريح صحفي لوسائل الاعلام ، أن التقديم لمسابقة الوزارة لتعيين 30 ألف معلم يتم من خلال موقع الوزارة فقط ، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ هذا القرار ، بعد تسجيل اعتداء بعض المعلمين على المديريات التعليمية .

وأوضح أبو النصر أن من سيتم الموافقة عليه سيتم أخذ الأوراق منه ،عقب انتهاء فترة التقديم وفرز جميع المتقدمين، ومن ستتم الموافقة عليه بشكل مبدئى سيخضع ﻻختبارات ومقابلات شخصية قبل الموافقة عليه بشكل نهائي.

تحديث السبت 13 سبتمبر 16:55

شروط التقدم لوظائف التربية والتعليم

ننشر للخريجين والخريجات الشروط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم للتقدم للوظائف التعليمية على النحو التالي :

يتم الترشيح لشغل وظيفة معلم مساعد أخصائى مساعد طبقا للمادة الرابعة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنه3 201 بإصدار اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 المضاف بمقتضى القانون رقم 155 لسنه 2007 المعدل بالقانون رقم 93 لسنه 2012، ” يكون التعيين أو التعاقد لشغل وظائف المعلمين والأخصائيين المنصوص عليها فى المادة (70) من قانون التعليم لخريجى كليات التربية أو الحاصلين على مؤهل عالى تربوى مناسب أو على مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى شهادة أو إجازة تأهيل تربوى”.. يتم ترتيب المتقدمين لشغل الوظيفة والمفاضلة بينهم وفقا للقواعد الآتية:
 الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل اللازم لشغل الوظيفة [ امتياز ــــ جيد جدا ـــــ جيد ــــــ مقبول ] ويكون الترتيب بالنسبة المئوية داخل الترتيب الواحد .
الأعلى مؤهلا  الماجستير ـــــ الدكتوراه
الأقدم تخرجا
الأعلى فى درجات نتيجة الاختبار
الأكبر سنا الترشيح بالتعليم الابتدائى يتم التأكد من مطابقة المؤهل للوظيفة المراد شغلها .
– يتم ترشيح خريجى كليات التربية [ ابتدائى __ أساسى ] وفقا لقواعد المفاضلة
– يتم ترتيب خريجى كليات التربية والمؤهلات غير التربوية فى ذات التخصص الحاصلين على دبلوم تربوى ويتم ترتيبهم معا وفقا لقواعد المفاضلة
– فى حالة استمرار العجز يتم ترتيب الكليات الأخرى الحاصلين على دبلوم تربوى التى تصلح لشــغل الوظــيفة معا وفــقا لقواعد المفاضلة .
– فى حالة استمرار العجز يتم ترشيح خريجى كليات التربية العام وخريجى المؤهلات غير التربوية الحاصله على دبلوم عام فى التربية معا وفقا لقواعد المفاضلة. الترشيح بالتعليم الإعدادى
– يتم ترشيح خريجى كليات التربية والتربية النوعية وتربية الأزهر وخريجى المؤهلات غير التربوية الحاصلة على دبلوم عام فى التربية ويتم ترتيبهم معا وفقا لقواعد المفاضلة . بالنسبه لترشيح الأخصائيين
– يتم ترتيب خريجى كليات التربية شعبة مكتبات مع خريجى كليات الاداب وثائق ومكتبات الحاصلين على دبلوم تربوى معا وفقا للقواعد وفقا لقواعد المفاضلة
– فى حالة استمرار العجز يتم ترتيب الكليات الاخرى التى تصلح لشغل الوظيفة والمستوفاة للشروط وفقا لقواعد المفاضلة يتم التعاقد وفقا لنموذج العقد المرفق مع اللائحة التنفيذية رقم 428 لسنة 2013 مع مراعاة الآتى
استيفاء ملف للمتعاقد يحتوى على [ المؤهل الدراسى – شهادة الميلاد- الموقف من التجنيد- صحيفة الحالة الجنائية – إقرار ذمة مالية – استطلاع رأى الأمن ] 1. تحويل المتعاقد للقومسيون الطبى لإثبات اللياقة الصحية للوظيفة المرشح لها 2. عمل تغطية تأمينية للمتعاقد “تأمينات ومعاشات”3. استخراج بطاقة انتفاع”تأمين صحى”

آخر تحديث السبت 13 سبتمبر 21:52

الاختبارات المقرر عقدها للمتقدمين لمسابقة المعلمين :

– بعد غلق باب التقديم للمسابقة سيتم تحديد التخصصات المطلوبة حسب احتياجات كل محافظة.

– سيتم الاعلان عن مواعيد الاختبارات حسب كل تخصص على حدة.

– الاختبارات ستعقد في  مراكز التدريب التابعة لوزارة التربية والتعليم في كل محافظة.
– يتم الاختيار من بين المترشحين الذين تنطبق عليهم الشروط كاملة.
– يتم عقد اختبارات في الكمبيوتر والانجليزي والسمات الشخصية.
– يتم سؤال كل متقدم في تخصصه.
– الاختبارات ستكون “اون لاين” الكترونيا ولن يكون هناك استمارة للاسئلة.
– سيتم اعفاء من يجتاز اختبار الكمبيوتر من شهادة icdl

تحديث الأحد 14 سبتمبر 00:09

آخر أخبار مسابقة وزارة التربية والتعليم

رغم القرار الذي اتخذته الوزارة بشأن غلق باب التقدم للمسابقة من خلال مواقع مديريات التربية على مستوى الجمهورية وفتحها باب التسجيل الإلكتروني على الموقع الرسمي لها تيسيرا على المتقدمين للمسابقة، وحفاظًا على حقوق جميع المتقدمين وعدم التلاعب في أوراقهم والقضاء على المجاملات، لم تنفذ بعض المديريات تعليمات الوزارة.

تحديث الأحد 14 سبتمبر 12:36

رواتب المعلمين الجدد المقبولين في مسابقة التربية والتعليم

كشف مصدر من التربية والتعليم أن راتب المعلم الجديد سيكون على النحو التالي : – منحة المدرس 50% تحت مسمى بدل المعلم و125% حافز أداء، 400 جنيه علاوة الأعباء الوظيفية،  25% تحت بند الحافز العادى، ليصل إجمالى مرتب المعلم إلى ما يزيد على 1600 جنيه فى الشهر ، بالاضافة لمنح المعلم 200 يوما مكأفاة امتحان بما يعادل 83% .

تحديث الثلاثاء 16 سبتمبر 09:55

أكد مصدر من وزارة التربية والتعليم ، أنه تم مد فترة التقدم لمسابقة المعلمين الى غاية تاريخ 27 سبتمبر الجاري ، بعدما تقرر سابقا تحديد يوم 24-9-2014 كآخر موعد للتقديم الإلكتروني ، جاء هذا القرار الجديد لمنح الفرصة لشريحة واسعة من المتقدمين ، الذين تجاوز عددهم مليون مترشح منذ فتح باب التسجيل الإلكتروني للوظائف التعليمية المعلن عنها الأسبوع الماضي .

وأشار نفس المصدر إلى أن الإعلان عن نتيجة تعيينات مسابقة وزارة التربية والتعليم 2014، سيكون على موقع الوزارة ، عقب الانتهاء من مراجعة كافة أستمارات التقديم لكل المتقدمين بكافة محافظات مصر.

أما بالنسبة لموعد الإعلان عن نتيجة التعيين ، فأكد مصدر آخر من الوزارة ، أنه سيكون  أوائل شهر أكتوبر القادم، مشيرا إلى أن يتم التعيين في الوظائف الجديدة يكون فور أعلان النتائج والانتهاء من مراجعة أوراق المعيين من قبل مديريات التربية والتعليم، كما سيفتح باب تقديم التظلم بعد أعلان النتيجة ولمدة أسبوع.

تحديث الجمعة 19 سبتمبر 13:18

جاء في بيان صادر اليوم الجمعة عن وزارة التربية والتعليم المصري، عن أعداد المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية “30 ألف معلم” المُعلن عنها بالمديريات التعليمية، بلغ منذ فتح باب التقدم على مستوى جميع المديريات التعليمية مليون و240 ألف مترشح فيما بلغ عدد المتقدمين لشغل وظائف التعليم الفني إلى 68 ألفا و847.