سبب الاقبال الضعيف على تطبيق انستقرام في متاجر الوندوز فون

سبب الاقبال الضعيف على تطبيق انستقرام في متاجر الوندوز فون
تطبيق انستقرام Instagram على أجهزة الوندوز فون و الاقبال الضعيف

قبل عدة أشهر فقط نشر مطورو Instagram تطبيقهم على متجر تطبيقات الوندوز فون ليتاح للتحميل لعشاق هذه الشبكة الاجتماعية الغنية عن التعريف ، انستقرام هو موقع مشاركة الصور الأكثر شهرة في العالم ،  و الذي تجاوز عدد مستخدميه المائتان مليون مستخدم ، لينافس انستقرام و بجدارة أقوى تطبيقات الهاتف كـ Facebook و Twitter و Youtube.

لكن لماذا هذا التأخر الكبير في طرح التطبيق لأنظمة Windows Phone ؟ سؤال لطالما راود مستخدمي جوالات نوكيا التي زودت أجهزتها بهذا النظام الذي ينعته البعض بالعقيم و المفتقر للمميزات ، هذا التأخر الواضح من قبل المطورين لطرح Instagram في الوندوز فون أحدث اقبال ضعيف على التطبيق منذ أول يوم لنشره على المتجر ، حيث لم يتجاوز عدد التنزيلات للتطبيق حد الـ50 ألف تحميلة ، و ذلك منذ أشهر من نشر التطبيق على منصات الـ Windows Phone.

يظن البعض أن عدد التنزيلات القليل للتطبيق في متجر الوندوز فون سببه قلة مستخدمي تطبيق Instagram  على هذه الأنظمة ، و هذا غير صحيح ، فنتيجة تأخر طرح المطورين لنسخة خاصة بالوندوز فون ، اجتهد عدد كبير من مطوري التطبيقات لإنشاء تطبيقات وسيطة تعمل كتطبيق الانستقرام الرسمي على الأندرويد و الـ iOS.

التطبيقات الوسيطة كانت الحل الأمثل للمحبطين من عدم توفر انستقرام على انظمة الوندوز فون ، فهذه التطبيقات اتاحت إمكانية تصفح انستقرام عن طريقها بكل سهوله كأنها التطبيق الأصلي نفسه من دون أي اختلافات ، هذا ما جعل إصدار التطبيق الرسمي أقل أهمية ، و بالتالي قل اقبال المستخدمين عليه.

قد يبدوا الأمر محبطا ، و للأسف ما يزال التطبيق في مرحلة التجربة ، أي ما تزال هناك العديد من الأخطاء و المشاكل التي يتوجب على المطورين حلها و تصحيحها قبل اطلاق النسخة الرسمية منه ، مع ذلك إذا كنت من مُلّاك هاتف يعمل بنظام Windows Phone فيمكنك تجربة Instagram عن طريق تحمليه من هنا :

[ تحميل تطبيق Instagram لـ Windows Phone ]

أو يمكنك تحميل تطبيق انستقرام على الأنظمة الأخرى كالأندرويد و غيرها من هنا :

[ تحميل تطبيق Instagram للأنظمة الأخرى ]