تعرف على آيفون 6 “Iphone” والمميزات الجديدة التي أضافتها أبل “5”
آيفون 6 بلس

آيفون 6 سوف يتم إصداره بشكل رسمي في الأيام القادمة، ومن المنتظر أن يصل إلى الأسواق الأروبية بشكل أسرع من الأسواق العربية .

أعلنت شركه ابل عن اصدارها السادس آيفون 6 وياتى مع مميزات و خصائص مزهله، ولقد تسربت بعض الاخبار بان الهاتف سيأتى بحجمين مختلفين من موقع فرنسى

وسيأتي الأول بقياس 4.7 بوصه ومن ثم الاخر 5.5 بوصه للشاشه، في حين سيأتى ايفون 6 اثقل من نظيره ايفون 5 وهو 180 جرام .

ولقد اضافه الشركه تقنيه جديده الى هاتفها وهى ان اف سى، فهى خاصيه جديده للشراء والدفع عبر الهاتف مع أن التقنيه ستأتى مع التركيز على الامان والخصوصيه حيث سيتم تخزين المعلومات والبيانات الحساسه على الهاتف؛ عبر بروتوكولات صعبه و معقده .

في حين قامت الشركة بتخصيص 700 مليون دولار اميركى لتصنيع شاشتها الجديدة المصنوعة من الياقوت الصناعي؛ لصلابه الياقوت  الصناعي ووضع الشاشة .

وقامت الشركة بزيادة المعالج الخاص  بالهاتف ليصل الى 2 جيجا هيرتز .

وبالنسبة لسعة التخزين الخارجية التي يستحملها الهاتف فتكون نحو 128 جيجا بايت اما عن سع التخزين الدا خليه فهي مثل نظيره ايفون 5، ستكون 16 جيجا فقط .

وهناك مفاجأة سيتم الإعلان عنها، فهي ساعه ذكيه جديده مزوده بشاشه 1.5 بوصه وسعه تخزين 8جيجا كما اضافه الشركة تطبيقات خاصه الى الساعة بمجال الصحة واللياقة .

ويأتي الهاتف بكاميرا 8 ميجا بكسل 3264*2448 بكسل وخاصيه اكتشاف الوجوه والابتاسمة عند التصوير، كذلك بانوراما اتش دى ار .

اما عن بطاريه الهاتف فتأتي بنوع لى بو 1850 مللي امبير والبطارية غير قابه للإزالة من الهاتف .

تحديثات

يشهد متجر أبل المتواجد بلندن زحاماً شديداً من قبل عشاق هاتف الآيفون؛ وذلك انتظاراً لشراء الهاتف من المتجر، على الرغم من إعلان الشركة أن الهاتف لن يصدر قبل يوم 19 من الشهر الحالي .

ويتوقع الكثيرون من خبراء التقنية، أن تحصل حالات من التدافع والتزاحم؛ وذلك عن وصول الهاتف إلى المتاجر، فعشاق شركة أبل ينتظرون الهاتف منذ فترة طويلة ولن يفوتوا فرصة الحصول على الهاتف قبل أي أشخاص آخرين .

اليوم لم يتم الإعلان فقط عن آيفون، فقد تم الإعلان عن نسخة أخرى تحمل اسم “آيفون بلس”، ومتوفر بتلك النسخة حجم شاشة أكبر من الحجم العادي، وبذلك تبدأ أبل في إنتاج الهواتف ذات الشاشة كبيرة الحجم، بعد إصدارات متعددة بحجم ثابت تقريباً .

آيفون 6 بلس
آيفون 6 بلس

تم إطلاق الجهاز رسمياً اليوم في المؤتمر الذي أقامته أبل، وأعلنت فيه عن الخصائص الرسمية المتوفرة في الهاتف، ومن المقرر أن يتم طرح الجهاز في الأسواق الأوروبية؛ حيث ينتظر الكثير من عشاق آيفون الهاتف أمام المتاجر دون رحيل .

وفي المؤتمر أعلنت شركة أبل عن الساعة الذكية التي طرحتها أبل، والتي تعتبر المنتج الجديد المطور كلياً، وبها مميزات متعددة مثل الإشعارات والتحكم بالواجهات المتوفرة بها

ساعة أبل
ساعة أبل

أعلن سكيلر، نائب رئيس شركة أبل، أن البطارية المستخدمة في هواتف آيفون 6، تفوق البطارية المستخدمة في هاتف آيفون 5، وهو ما سيميز الهاتف الجديد من أبل، خصوصاً مع المشاكل التي يعاني منها المستخدمين من البطاريات؛ في أنها لا تتحمل التصفح على الإنترنت بشكل كبير .

هاتف آيفون 6 الجديد
هاتف آيفون 6 الجديد

كذلك يمكن استخدام الهاتف الجديد كمحفظة والدفع من خلاله على الإنترنت، أيضاً يمكن الدفع من خلال الهاتف في عدد كبير من المتاجر التي تم اعتمادها في الولايات المتحدة .

وسوف يتم إصدار الهاتف بأكثر من نسخة كالعادة من شركة أبل، فسوف يكون هنا آيفون 6S، وأنواع أخرى قبل إصدار الآيفون، ومن المنتظر أن يكون السعر أقل من ألف دولار بالنسبة لأمريكا مع التعاقد مع شركات المحمول كالعادة التي تفعلها أبل .

النسخة القادمة من آيفون 64، وسوف يرفع ذلك من أداء الهاتف في الألعاب والتطبيقات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.