خطوات التقديم في مسابقة وزارة التربية و التعليم 2014

خطوات التقديم في مسابقة وزارة التربية و التعليم 2014

عقب إعلان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عن مسابقة لتعيين 30 ألف من المعلمين على مستوى الجمهورية، و ذلك في احتفالية يوم المعلم، صدر أمس قراراً من الوزارة بفتح باب التقديم للمسابقة ابتداءاً من اليوم الأربعاء 10/9/2014، على أن تستمر لمدة أسبوعين حتى الأربعاء 24/9/2014، و ذلك على الموقع الرسمي لوزارة التربية و التعليم، طبقاً للإعلان الرسمي للمسابقة الذي صدر أمس.

و كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أن أولوية التعيين ستكون لخريجين كليات التربية ممن يحملون شهادة الدبلوم التربوي، لكن هذا لا يمنع الحاصلين على بقية التخصصات من التقديم، كما أتاحت المسابقة فرصة التقديم لتعيين الإداريين و المعلم المساعد أو الأخصائي، و ستتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس الحصول على الدبلوم التربوي، بالإضافة للعجز في المديريات تبعاً للتخصصات المطلوبة، و ستجري عملية قبول المتقدمين و التعيين بشفافية و نزاهة و بدقة عالية.

أما عن طريقة التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2014، فسوف ننشرها لكم بالخطوات، لتكونوا على معرفة بالإجراءات اللازمة للتقديم في مسابقة وزارة التربية و التعليم 2014.

خطوات التقديم في مسابقة وزارة التربية و التعليم بالروابط:

  1. شهادة المؤهل الدراسي.
  2. البطاقة الشخصية.
  3. شهادة الميلاد “كمبيوتر”.
  4. شهادة المؤهل التربوي .
  5. شهادة الكمبيوتر “ICDL”.

“مع العلم أن شهادة الدبلوم التربوي شرط مش شروط التعيين، لكن عدم وجودها لا تمنع من التقديم، إنما أولوية التعيين ستكون للحاصلين عليها، أما بالنسبة لشهادة الكمبيوتر فهي ليست شرط للتعيين”.

ثم بعد ذلك يقوم المتقدم للمسابقة بتسليم ملفه لأقرب مديرية تربية و تعليم تابعة للمنطقة التي يسكن فيها، و الجدير بالذكر أن اختيار المعلمين الذين سيتم التعاقد مهم ستتم بشفافية كاملة و نزاهة، و ستقوم جهات مسؤولة بإجراء اختبارات و مقابلات شخصية للفائزين، و ذلك للتأكد من استحقاقهم الكامل للوظيفة.