التخطي إلى المحتوى
الحد الأدني لتنسيق المرحلة الثالثة بكليات الهندسة والطب و الأسنان بالجامعات الخاصة

أثناء اجتماع وزير التعليم الدكتور/ السيد عبد الخالق مع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية بمقر وزارة التعليم العالي، اتفق سيادة الوزير مع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة على أن تبدأ الدراسة بالجامعات الخاصة والأهلية يوم السبت الموافق 20 سبتمبر الجاري.

وفي أثناء الاجتماع وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية على الحد الأدني للتقدم لطلاب الثانوية العامة للمرحلة الثالثة للإلتحاق بالجامعات الخاصة كالتالي:-

94% لكلية الطب، 85% لكليات للصيدلة و طب الأسنان والعلاج الطبيعي ، 75% لكلية الهندسة ، 66% لكلية الحاسبات ، 68% للتكنولوجيا الحيوية، 60% لكليات العلوم الاجتماعية والفنون التطبيقية والإدارة والعلوم السياسية والعلوم الطبية المساعدة والإعلام واللغات والسياحة والتربية والحقوق.

وفي أثناء الاجتماع أكد وزير التعليم على ضرورة تخفيض الحد الأدني للقبول بكليات الجامعات الخاصة التي تقع في نطاق المحافظات الحدودية بنسبة 5% مع إعادة النظر في الاستثناء الخاص بجامعتي الدلتا والنهضة.

كما وافق المجلس على السماح لطلاب الثانوية الإنجليزية IG بأن يقوموا بإستكمال المواد المطلوبة في الثانوية الإنجليزية في خلال مدة لا تتعدي أربع سنوات وليس ثلاث سنوات ونصف المطبقة حالياً وعدم اقتصار احتساب المواد من خمسة امتحانات فقط واحتساب المواد من جميع الامتحانات التي دخلها الطالب خلال مدة الأربع سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.