أنباء مؤكدة عن إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2014 الخميس

أنباء مؤكدة عن إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2014 الخميس

أكدت تقارير صحفية أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2014 لتنسيق الجامعات سيتم إعلانها غدا الخميس بعد الإنتهاء الكامل مع تسجيل رغبات طلاب الدور الأول والدور الثاني، وكانت المرحلة الثالثة قد بدأ التنسيق بها بحد أدني 50%، وأشارت التقارير أن هناك أماكن شاغرة بكليات الزراعة والآداب والتجارة والتمريض .

وإمتد تنسيق الثانوية العامة على ثلاث مراحل، المرحلة الأولي والثانية والثالثة، وجاءت المرحلة الثالثة لتضع نهاية لتنسيق الثانوية العامة الذي إمتد على مدار شهرين تقريبا بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، وتعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من المراحل التى جاءت مدة التنسيق بها طويلة نظرا لدخول طلاب الدور الثاني وضرورة الإنتظار حتى ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني وهو ماحدث ليتم إسدال الستار على أطول مراحل تنسيق الجامعات .

وبعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة على بوابة الحكومة المصرية يتوجب على طلاب الثانوية العامة طباعة بطاقة الترشيح والتوجه إلي الكلية أو المعهد الذي تم الترشح لها وإنهاء كافة الأوراق وتقديمها إلي الكلية من أجل إنهاء التقديم فى الجامعة .

وتبدأ الدراسة فى الجامعات يوم 11 أكتوبر بعدما تم تأجيلها بحجة إنهاء أعمال الصيانة فى المدن الجامعية خاصة وأن تلك الفترة يتخللها إجازة عيد الأضحي المبارك .

ويمكن لطلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة وضع رقم الجلوس الخاص بهم من أجل إبلاغهم بالكليات التى ترشحتم لها فور إعلان النتيجة بشكل مباشر والتى نتابعها من خلال موقع مصر فايف، كما يمكن وضع المجموع الخاص بكم من أجل توقع الكليات الخاصة بكم قبل ساعات من إعلان نتيجة التنسيق بشكل رسمي على بوابة الحكومة المصرية .

تحديث الخميس 11/9/2014 : قرر مكتب تنسيق الجامعات فى قرار مفاجئ مد فترة تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة حتى الجمعة 12/9 لإتاحة وقت أكبر لطلاب المرحلة الثالثة للتسجيل على أن تعلن نتيجة التنسيق الأسبوع المقبل .