أفضل 50 برنامج مجاني لسنة 2015

أفضل 50 برنامج مجاني لسنة 2015

برامج الكمبيوتر هي أدوات مهمة جدا يحتاج لها كل كمبيوتر لأداء وظائفه, فهي النظام الذي يقوم بإرسال و استقبال الأوامر من النظام الرئيسي الذي هو ويندوز أو ماك أو لينكس … لذا فتواجدها في الحاسوب أمر ضروري.

ومن أجل حسن اختياركم لهذه البرامج فقد قمنا حصريا على موقع مصر فايف بنشر أقوى و أفضل البرامج و التطبيقات مع وضع روابط تنزيل هذه البرامج مجانا و من مواقع رسمية و آمنة.

برامج تصفح الإنترنت

المتصفحات هي برامج تقوم بتحويل الشيفرات و الكودات التي تبنى بها مواقع الويب من أجل إظهارها كنصوص و صور و فيديوهات و فلاشات … للمستخدم, لذا فان تواجد متصفح واحد على الأقل ضروري جدا في أي جهاز كمبيوتر من أجل استعراض مواقع الويب.

جوجل كروم  Google Chrome

يعتبر برنامج جوجل كروم أسرع متصفح في العالم حسب عدة مواقع استفتاء, حيث أنه يعمل بكاريزمات مطورة من شركة Google العالمية تجعل المتصفح سريعا جدا في استعراض مواقع الويب. كما أن Google Chrome يعتبر أحد أأمن المتصفحات الموجودة لحد الآن.0

تحميل متصفح جوجل كروم مجانا

 موزيلا فايرفوكس  Mozilla Firefox

فايرفوكس هو برنامج تصفح إنترنت شهير من تطوير مؤسسة غير ربحية هي موزيلا تهدف إلى تقديم أفضل تصفح للإنترنت مجانا, حيث أن عددا كبيرا من المطورين و المساهمين يعملون بشكل تطوعي على تطوير متصفح موزيلا فيرفوكس, من أهم مزايا Firefox درجة الأمان الأقوى و عدد الإضافات الأكبر بين كل المتصفحات, إضافة إلى سرعة تصفح عالية جدا.

تحميل موزيلا فايرفوكس مجانا

اوبرا Opera

Opera عبارة عن متصفح إنترنت سريع جدا و سهل التعامل معه, بحيث أن واجهة برنامج اوبرا بسيطة جدا و يمكن استخدامها بشكل سلس سواء للمبتدئين و المحترفين, كما أن المتصفح مزود بمكتبة إضافات جيدة جدا و ممتازة غير أن سرعة أوبرا الكبيرة هي ما تميزه عن باقي المتصفحات الأخرى.

تحميل اوبرا مجانا

إنترنت اكسبلورر Internet Explorer

برنامج إنترنت اكسبلورر هو برنامج تصفح إنترنت تم تطويره من شركة Microsoft ليكون متوافقا و قويا مع نظام ويندوز المصنع من نفس الشركة, كان Internet Explorer يعاني من مشاكل في السرعة لكن تم تحسينه كثيرا في الإصدار الأخير الذي يمكنكم تنزيله من الرابط أسفله.

تحميل إنترنت اكسبلورر مجانا

سفاري Safari

في حال ما كنت تستخدم نظام تشغيل ماك من شركة أبل, فان متصفح سفاري هو المناسب لك لأنه الأكثر توافقا مع النظام و مطور أساسا لنظام Mac.

تحميل سفاري مجانا

كما يمكنكم مراجعة موضوع أفضل خمس متصفحات ويب في العالم لمعرفة مزيد من برامج التصفح و مميزات و عيوب كل متصفح.

برامج انتي فايروس

برامج انتي فايروس هي برامج حماية و دفاع ضرورية للكمبيوتر ولا يمكن الاستغناء عنها, فتواجد مضاد فيروسات واحد فقط في الحاسوب هو أمر إجباري من أجل تجنب أخطار الملفات الضارة و الفيروسات الخطيرة لذا سنستعرض لكم أقوى 5 برامج انتي فيرس.

افاست Avast! Anti-Virus

يعد برنامج افاست مضاد الفيروسات الأكثر شعبية في العالم و يتصدر عدد مرات التحميل في أغلب مواقع تحميل البرامج, كما أنه حائز على عدة جوائز عالمية تعطى لأقوى برامج الحماية, فهو مزود بقاعدة بيانات فيروسات متجددة تلقائيا تضمن التعرف و القضاء على كل خطر محدق بالكمبيوتر فضلا عن كون Avast برنامجا مجانيا.

تحميل افاست مجانا

كاسبر سكاي Kaspersky

كاسبر سكاي هو مضاد فيروسات قوي جدا و عملي ويعد من أقوى برامج الأنتي فايروس التي تكتشف و تقضي على أقوى الفيروسات دون رحمة, ويستعمل Kaspersky لتوفير درجات الحماية القصوى حيث أنه من أكثر البرامج استعمالا في الشركات و المؤسسات الحساسة.

تحميل كاسبر سكاي مجانا

افيرا Avira Anti Virus

برنامج افيرا هو انتي فيرس يجمع بين القوة و الخفة, بحيث أن Avira قوي جدا في اكتشاف و التعامل مع الفيروسات و الملفات و البرامج الخبيثة, بالإضافة إلى الخفة و المرونة فهو لا يؤثر بشكل كبير على موارد الكمبيوتر و لا يجعل الجهاز ثقيلا و بطيئا كما تفعل بعض البرامج الأخرى مع الحواسيب الضعيفة الأداء.

تحميل انتي فيرس افيرا مجانا

مايكروسوفت سكيورتي Microsoft Security Essentials

برنامج Microsoft Security Essentials هو برنامج مضاد فيروسات مطور من شركة مايكروسوفت خصيصا لنظام ويندوز, حيث أن مايكروسوفت سكيورتي يعد أفضل انتي فايروس توافقا مع نظام Windows فهو يزيد من قوة جداره الناري و يحميه من كافة الهجمات مع تحسين نظام Windows Defender.

تحميل Microsoft Security Essentials

نوترون Notron

برنامج نوترون هو مكافح فيروسات قوي جدا فهو مدفوع و ليس مجانيا لكن يمكنك تحميله و استخدامه لمدة شهرين مجانا كإصدار تجريبي من الرابط أسفله, هذا البرنامج يوفر درجة أمان عالية أكبر من أغلب برامج الحماية الأخرى و هو مناسب لأماكن الحماية الحساسة التي تحتاج برامج قوية جدا.

تحميل نوترون مجانا ( إصدار تجريبي 60 يوم )

اي في جي AVG Antivirus

AVG هو مضاد فيروسات امن و سريع جدا, ومن بين أهم مميزات البرنامج عدم إزعاجه للمستخدم بكثرة الإشعارات كما تفعل أغلب برامج الأنتي فيرس الأخرى, كما أن AVG Antivirus قوي جدا في التعرف على الفيروسات و تدميرها نهائيا

تحميل AVG Antivirus مجانا

ملاحظة : لا يجب وجود أكثر من مضاد فيروسات واحد في الكمبيوتر لأن هذا يسبب مشاكل كبيرة جدا !!.

برامج حماية أخرى إضافية

هذه بعض برامج الحماية الأخرى التي يمكن تركيبها إلى جانب مضادات الفيروسات من أجل تحسين درجة الأمانة, وبعضها مهم جدا و يستحسن تركيبه لحماية الجهاز من الأخطار المنتشرة في الويب فهي تكون متخصصة أكثر من مضاد الفيروسات في مجالها.

usb disk security

برنامج usb disk security يقوم بحماية الكمبيوتر من الفيروسات المنتشرة في الفلاشات USB, فهو يقوم بعمل فحص للفلاش فور تركيبها في الجهاز ثم حذف الفيروسات أو إصلاح الملفات المتضررة مع تقديم تقرير بعمل البرنامج, ويمكن تشغيل usb disk security مع مضاد الفيروسات دون مشاكل.

تحميل usb disk security

هاماشي Hamachi

هاماشي هو أحد برامج إنشاء شبكة إنترنت خاصة و سرية بدون تجسس من أي طرف, ويستخدم الهاماشي كذلك في صنع و فتح سيرفرات خاصة للألعاب الجماعية مثل لعبة ماين كرافت, يمكنك استخدام هذا البرنامج في ارسال رسائل و ملفات دون تجسس حيث أنه يقوم بإنشاء شبكة VPN خاصة بين حاسوبين أو أكثر.

تحميل هاماشي مجانا

VirusTotal

VirusTotal هو أداة لفح الملفات بواسطة أزيد من 50 برنامج حماية عالمي مجانا عن طريق خدمة الفحص السحابية وهو لا يؤثر في عمل مضاد الفيروسات.

تحميل VirusTotal مجانا

Adwcleanc

Adwcleanc هو برنامج حذف البرامج الخبيثة و الخطيرة على الكمبيوتر مثل تلك التي يتم تحميلها بدون استشارتك من الإنترنت و تلك التي تحمل فيروسات و إعلانات مزعجة, لذا فهو برنامج رائع جدا في حال كنت تعاني من هذه المشاكل.

تحميل Adwcleanc مجانا

برامج تحميل

الآن نمر إلى برامج مهمة جدا تقوم بإدارة و تسريع تحميل الملفات, لأن التحميل عن طريق المتصفحات دائما ما يكون بطيئا و معرضا لمشاكل التوقف, فضلا عن كونه لا يدعم استكمال التحميل, لذا فتواجد برنامج تسريع التحميل مهم جدا.

Internet download Manager إنترنت داونلود مانجر

أسطورة تسريع التحميل, و يعد أفضل برنامج تحميل منذ سنوات فهو يقوم بزيادة سرعة التحميل 500 بالمئة عن طريق تقسيم الملف إلى أجزاء قد تصل إلى 32 جزئا ما يعطي سرعة كبيرة جدا في التحميل, العيب الوحيد في برنامج IDM هو أنه برنامج مدفوع و يمكنك استعماله مجانا لشهر واحد فقط عكس برامج أخرى نذكرها في هذا الموضوع.

تحميل Internet download Manager مجانا

EagleGet ايجل جيت

فلنقل وداعا لإنترنت داونلود مانجر المدفوع و مرحبا ببرنامج EagleGet المجاني, هذه العبارة رددتها الكثير من مواقع التحميل و التكنولوجيا, والسبب هو أن ايجل جيت يحمل الملفات بنفس سرعة IDM بل وأسرع أحينا و يدعم جميع خصائص داونلود مانجر كاستكمال التحميل, وواجهته أبسط من واجهة إنترنت داونلود مانجر بكثير.

تحميل EagleGet عربي مجانا

Free Download Manager

برنامج تسريع التحميل المجاني الرائع جدا Free Download Manager, يقوم بزيادة سرعة تحميل الملفات من الإنترنت X6 ويدعم خاصية الاستكمال و التحكم في سرعة التحميل, كما أنه يبدأ التحميل تلقائيا دون الحاجة لادخال الروابط و يدعن عدة صيغ بشكل كامل.

تحميل Free Download Manager

يوتورنت uTorrent

uTorrentهو أفضل برنامج إدارة ملفات التورنت بدون منازع, وتمتاز هذه النوعية من برامج التحميل بعدم إتلافها للملفات عند التنزيل و سرعتها الجيدة جدا, كما يمكن تحميل ألعاب بلاي ستيشن و اكس بوكس و PSP عن طريق يوتورنت.

تحميل uTorrent مجانا

برامج تسريع الإنترنت

هذه البرامج تقوم بزيادة سرعة المتصفحات عند فتح المواقع و استعراضها وهي مهمة للذين يعانون من بطئ فتح مواقع الويب.

Privacy Erase

يقوم برنامج Privacy Eraser بتسريع الإنترنت و فتح صفحات و مواقع الويب عن طريق حذف ملفات المتصفح الغير ضرورية و هو متوافق مع أغلب المتصفحات, ستلاحظ فرقا مذهلا عن استخدامه.

تحميل Privacy Eraser مجانا

Firefox Booster لتسريع متصفح فايرفوكس

إذا كنت من محبي متصفح موزيلا فايرفوكس فلا شك أن برنامج فايرفوكس بوستر سيثير إعجابك, فهو عبارة عن أداة بسيطة مجانية خفيفة جدا, تقوم بتسريع فيرفوكس بضغطة زر واحدة عبر تعديل إعدادات المتصفح و حذف الملفات الغير مهمة منه.

تحميل Firefox Booster

برامج تشغيل الفيديو و الصوت Multimedia

هذه المجموعة من البرامج و التطبيقات هي مهمة من أجل تشغيل ملفات الفيديو و الصوت أي الوسائط المتعددة أو الملتمديا, لذا فان تواجد مشغل فيديو و صوت واحد على الأقل ضروري في الجهاز.

برنامج VLC Media Player

VLC هو أداة تطبيق تشغيل الصوت و الصورة الأقوى في العالم, وهو يدعم جميع الصيغ الموجودة تقريبا فهذه هي نقطة القوة التي تميز برنامج Vlc عن أغلب المشغلات الأخرى, إضافة إلى كونه مجانيا و لا يتقطع أو يتوقف أثناء تشغيل الفيديو أو الملف الصوتي.

تحميل VLC Player مجانا

ريل بلاير Real Player

برنامج ريل بلاير من أقدم مشغلات الفيديو و الصوت و أفضلها, ولا يزال Real Player يحظى بشعبية كبيرة و إعجاب من عدة مستخدمين في العالم رغم المشاكل التي واجهته في السنوات الأخيرة, إلا أن مطوريه قاموا بإصلاحه و تطويره في الإصدارات الأخيرة و الحديثة من البرنامج.

تحميل Real Player مجانا

برامج شات و دردشة و مكالمات مجانية

هذه البرامج تسمح لكم بالتواصل مع أصدقائكم و أقربائكم عن طريق الرسائل النصية المباشرة و الصوتية كذلك عبر الفيديو إضافة إلى المكالمات المجانية.

فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

من منا لا يعرف موقع التواصل الإجتماعي الشهير جدا فيس بوك, هذا التطبيق يتيح لكم الدردشة مع أصدقائك في Facbook بسرعة و دون الدخول إلى الموقع الذي يكون بطيئا أحيانا, كما أن برنامج فيسبوك ماسنجر يرسل لكم إشعارات في حال وصول رسائل جديدة لحسابكم في الفيس بوك.

تحميل Facebook Messenger

فايبر Viber for Windows

برنامج فايبر هو تطبيق مكالمات صوتية مجاني يتيح التواصل عبر رسائل صوتية مباشرة بين الكمبيوتر و الموبايل كذلك, يستلزم فقط وجود اتصال بالإنترنت بين المرسل و المخاطب و وجود البرنامج في كلا الجهازين, جودة الصوت في فايبر عالية جدا و يمكن فتح غرفة محادثة جماعية بين 2 حتى 100 متكلم.

تحميل Viber

واتس اب WhatsApp

يعد برنامج واتس اب هو أحد أهم برامج المراسلة عن طريق الرسائل النصية القصيرة مباشرة, و قد أصبح الواتساب يغني مستخدمه عن استخدام الرسائل القصيرة SMS هو برنامج مجاني في السنة الأولى و لا يكلف سوى مبلغ رمزي في السنة هو 1.99 دولار عكس رسائل SMS المكلفة.

تحميل WhatsApp

سكايب Skype

برنامج سكايب أو سكاي بي هو تطبيق مجاني شهير للمحادثة عن طريق الصوت و الصورة مباشرة, ويمكن كذلك المراسلة عبر الدردشة النصية أو عبر الصوت فقط أو الفيديو فقط, ما يجعل من Skype برنامجا يجمع مزايا البرامج الأخرى, فضلا عن خدمة التحدث من أي هاتف في العالم بتسعيرة منخفضة جدا عن التسعيرة العادية.

تحميل Skype

برنامج تانجو Tango

Tango هو برنامج مجاني لقي نجاحا باهرا في غضون شهور قليلة من إصداره, فهو برنامج للمكالمات المجانية متاح للكمبيوتر و الأندرويد بنفس الطريقة التي يشتغل بها فايبر, بجودة صوت عالية جدا حتى مع الاتصالات المتوسطة و الشبه ضعيفة بالإنترنت.

تحميل Tango

نيمبوز Numbuzz

Nimbuzz هو برنامج دردشة و شات مميز جدا, يتيح لك الاتصال بحسابك في 12 شبكة اجتماعية كفيسبوك تويتر و جوجل بلس, إضافة إلى بريدك الالكتروني مثل MSN و سكايب.

تحميل Nimbuzz

برنامج كيك KIK

برنامج Kik هو برنامج مراسلة يتيح لك إرسال رسائل قصيرة و كذلك الصور و الفيديوهات, وهو متاح لمعظم الأجهزة مثل البلاك بيري الويندوز الأندرويد و الآيفون مجانا.

تحميل Kik

برامج صيانة و تسريع الكمبيوتر

نقدم لكم في موقع مصر فايف بعض برامج تسريع الكمبيوتر و الألعاب المجانية ستنال إعجابكم بلا شك.

Ashampoo WinOptimizer Free لتسريع الكمبيوتر

برنامج Ashampoo WinOptimizer Free هو برنامج رائع لتسريع الكمبيوتر و نظام التشغيل, عبر حذفه لملفات الكاش و الملفات الغير مهمة و الرجيستري الزائفة و الغير مشتغلة, فإن حاسوبك سيصبح أسرع بكثير في الولوج و ستقول وداعا للتوقفات المفاجئة.

تحميل Ashampoo WinOptimizer Free

برنامج تسريع الألعاب Raze Game Booster

هذا التطبيق مهم جدا و مفيد لمحبي الألعاب من أجل تسريع تشغيل الألعاب و حل مشاكل التوقف و اللاق نهائيا بكبسة زر واحد, و البرنامج يقوم كذلك بتسريع الكمبيوتر و النظام في نفس الوقت عبر حذفه ملفات غير مهمة و زائدة في القرص الصلب لتوفير مساحة إضافية أكبر.

تحميل Raze Game Booster

برامج كمبيوتر أخرى

هذه مجموعة برامج إضافية جيدة و شهيرة يمكنكم تركيبها لأداء وظائف أخرى في جهاز الكمبيوتر الخاص بكم.

فوتوشوب Photoshop

برنامج شهير جدا وعالمي في تصميم الصور و تعديلها, وهو برنامج إحترافي جدا يمكنه تغيير الصورة من جذورها و التحكم في الإضائة و المكان و أشياء أخرى, الفوتوشوب يستخدم من طرف أمهر المصورين لإضفاء جمالية أكبر على الصور.

تحميل برنامج الفوتوشوب مجانا

برنامج مواقيت الصلاة إلى صلاتي

إلى صلاتي هو برنامج إسلامي ديني مهم جدا, يقوم بتذكيركم بأوقات الصلاة عبر إشعارات أو سماع الأذان كاملا أو التكبير فقط, وهو يحتوي على مواقيت الصلاة حسب آلاف المدن و عدة دول, كما أنه مزود بتطبيق إتجاه القبلة.

تحميل برنامج إلى صلاتي

برنامج تحويل الصيغ Format Factory

برنامج فورمات فاكتوري هو تطبيق رائع جدا يقوم بتحويل صيغ الفيديو و الصوت و الصور إلى أغلب الصيغ المعروفة بكبسة زر واحدة, وهو يدعم أغلب صيغ الفيديو و الصوتيات المعروفة.

تحميل فورمات فاكتوري مجانا

برنامج مشاهدة القنوات الفضائية JLC TV

مشاهدة القنوات الفضائية عبر الكمبيوتر ممكنة الآن عبر برنامج JLC’s Internet TV, هذا التطبيق يتوفر على آلاف القنوات الفضائية من كل دول العام حيث يمكنك مشاهدة القنوات العربية كذلك, ويتم تحديث هذا البرنامج باستمرار من طرف مطوريه لزيادة قنوات جديدة.

تحميل JLC’s Internet TV مجانا

برنامج تصوير الشاشة Snagit

برنامج رائع جدا لتصوير شاشة الكمبيوتر سناجيت خفيف جدا و يمكنه تصوير الشاشة كاملة أو تخصيص الحجم الذي تريد تصويره بجودة عالية HD.

تحميل سناجيت

ادوبي ريدر Adobe Reader

هذا البرنامج يمكنه فتح و قراءة ملفات pdf, و تشغيلها بسهولة وصيغة pdf هي صيغة للكتب الإلكترونية شهيرة جدا في العالم و تسهل إدراج الصور و جعل الملف يبدوا ككتاب حقيقي.

تحميل Adobe Reader

فلاش بلاير Adobe Flash Player

برنامج مطور من شركة أدوبي ضروري لفتح و تشغيل ألعاب الفلاش و الفلاشات و الصور المتحركة في الإنترنت وهو مهم جدا في أي كمبيوتر لتجنب المشاكل في المتصفح.

تحميل Adobe flash Player

WinZip

برنامج ضغط و فك ضغط الملفات بصيغة rar و zip وهو برنامج مهم, حيث أن معظم الملفات التي يتم تحميلها من النت تكون بهذه الصيغ و لا يمكن فتحها إلا باستخدام برنامج مثل WinZip, ننصح كذلك ببرنامج 7-ZIP فهو يدعم صيغ أكثر.

تحميل WinZip

برنامج تصميم المواقع Web Page Maker

برنامج رائع جدا يسمح لك بصنع صفحات ويب لموقعك بدون تعلم لغة البرمجة, فقط عليك إدخال النصوص و الخلفيات و الصور و الفيديوهات …. التي تريد في المكان الذي تريده داخل البرنامج و هو يقوم بتحويلها إلى لغة المواقع HTML بكبسة زر.

BlueStacks بلو ستاك

لا تشتر جهاز تابلت و حمل هذا برنامج BlueStacks فقط, نعم هذا البرنامج المجاني يقوم بتحويل كمبيوترك إلى تابلت عند تشغيله و الاستمتاع بتطبيقات و ألعاب أندرويد الرائعة, ماذا تنتظر لتحويل حاسوبك إلى لوحة إلكترونية ؟.

تحميل BlueStacks مجانا

موبوجيني Mobogenie

إذا كنت تملك جهاز أندرويد فإن موبوجيني برنامج ضروري للتحكم في جهازك كليا, حيث يمكنك تحميل التطبيقات منه و نقل الملفات و الصور إضافة لمهام تقنية مثل استعادة النظام.

تحميل موبوجيني مجانا

برنامج تغيير الصوت dubsmash

أنتشر مؤخراً على مواقع التواصل الإجتماعي مثل “الفيسبوك” و “تويتر”، العديد من مقاطع الفيديو القصيرة، و التي يبثها العديد من الشباب، و التي تعد عبارة مقطع تصويري قصير يجمع بين صورة الشخص مستخدم البرنامج و مقطع صوتي يُمكن أن يكون لشخص اخر، أو لمقدم برامج مشهور، أو من فيلم، أو أغنية ..إلخ

تحميل برنامج تغيير الصوت مجانا

 شاركونا برأيكم و طلبات برامجكم في التعليقات.

تعليق أحد الزوار

تمنياتنا الحارة لجميع العاملين والمشاركين لهذا المنتدى الرائع ونحو المستقل–مع الشكر والتقدير.