خطوات التقدم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم والأوراق المطلوبة

خطوات التقدم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم والأوراق المطلوبة

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن فتح باب التقدم لمسابقة 30 ألف معلم مساعد والتي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس أثناء الاحتفال بعيد المعلم حيث حددت وزارة التربية والتعليم 15 يوماً للتقديم والمواعيد كالتالي :-

– بداية التقدم للوظيفة بدءاً من اليوم الثلاثاء 9 سبتمبر 2014.

– نهاية التقديم يوم 24 سبتمبر 2014.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على المتقدم لشغل هذه الوظائف التعليمية القيام باستيفاء استمارة التقدم لشغل الوظائف من خلال المديريات التعليمية عن طريق الاحتياجات والتخصصات المطلوبة لكل مديرية تعليمية وذلك في خلال 15 يوماً من تاريخ الإعلان ووفقاً لقواعد الترشيح والمفاضلة بين الخريجين.

من ناحية أخرى فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الأولوية في التعيينات في التخصصات التي يوجد بها عجز، وذلك وفقاً لنسب العجز والزيادة في كل مديرية تعليمية مع مراعاة المدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة، على أن تقوم المديريات بتحديد نسب العجز لديها في كل تخصص.

خطوات التقديم :-

1- يقوم الخريج بالتقدم للمديرية التعليمية التي يوجد بها عجز يتفق مع تخصصة بشرط أن يكون مؤهله تربوي أو مؤهل عال بالاضافة لدبلوم تربوي.

2- يأخذ معه شهادة المؤهل الدراسي موضحاً بها التقدير العام + شهادة الميلاد + شهادة الخدمة العسكرية + شهادة تفيد حصوله على دورة تدريبية في الحاسب الآلي في نظام التشغيل وبرامج office ويتم اعتمادها فيما بعد من التطوير التكنولوجي بالوزارة.

بعد ذلك يتم عمل الآتي:-

– ترتيب المتقدمين وفقاً للتقدير العام بالمؤهل الدراسي ووفقاً للنسبة المئوية.

– يتم ترتيب المتقدمين بعدذلك وفقاً للأعلي مؤهل (ماجستير أو دكتوراه).

– الآعلى في درجات نتيحة الأختبار بعد أن يتم عمل اختبار له بعد التقديم.

– الأقدم في التخرج والأكبر في السن.

ويتم التعاقد وفقاً لنموذج العقد المرفق مع اللائحة التنفيذية رقم 428 لسنة 2013 مع مراعاة الاتي:-

– استيفاء ملف للمتعاقد يحتوى على ( المؤهل الدراسي + شهادة الميلاد + الموقف من التجنيد+ صحيفة الحالة الجنائية + اقرار ذمة مالية + استطلاع رأي الأمن).

– بعد التعاقد يتم عمل الآتي :-

– تحويل المتعاقد للقومسيون الطبي لاثبات اللياقة الصحية للوظيف المرشح لها.

– عمل تغطية تأمينية للمتعاقد (تأمينات ومعاشات).

– استخراج بطاقة انتفاع (تأمين صحي) للمتعاقد.