التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم يكشف عن المناهج التعليمية التي تم تغييرها بالكامل في العام الدراسي الجديد

بمناسبة قرب بدء العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ في موعده يوم 20 سبتمبر المقبل والذي أشار وزير التربية والتعليم أنه سيكون مختلفاً عن باقي الأعوام الدراسية من حيث المناهج الدراسية وزيادة عدد الانشطة الجاذبة للطالب والتي تجعل من المدرسة مكان جذب للطالب.

وفى ذات السياق أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه سيتم في تفعيل الانشطة التعليمية بالمدارس وأنه قد وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه العام الدراسي الجديد سيكون متميزاً في كل شيء، بالإضافة إلى الارتقاء بالعملية التعليمية في مصر.

وأضاف وزير التربية والتعليم بسؤاله عن المناهج الدراسية فأجب السيد الوزير بأنه تم تغيير حوالي 30% من المناهج الدراسية والتي تحتوي على الحشو والتكرار وتعتمد على الحفظ والتلقين بشكل لا يؤثر في المادة العلمية.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه قد تم تغيير جميع مناهج الصف الثاني الثانوي بالكامل بالإضافة إلى حذف ما قام به الإخوان المسلمون من حشوه في جميع المناهج التعليمية.

وبخصوص ذكر ثورة 30 يونيو في المناهج الدراسية فأشار وزير التربية والتعليم أنه قد ذكرنا جميع الأحداث في مناهج هذا العام حيث انتهت مناهج هذا العام بتنصيب الرئيس السيسي مروراً بثورة 25 يناير و30 يونيو و الانتهاء من الدستور إلى غير ذلك من الأحداث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.