تفاصيل حملة إلغاء الشبكة من الجواز التي اطلقتها فتاة صعيدية

تفاصيل حملة إلغاء الشبكة من الجواز التي اطلقتها فتاة صعيدية
تقوى صاحبة حملة الغاء الشبكة

بالاسم عرض وائل الابراشي في برنامجه العاشرة مساء، تقرير مفصل عن حملة على الفيس بوك تحت اسم ” إلغاء الشبكة من الجواز “، يسقط يسقط حكم الشبكة”، وهذه الحملة أطلقتها فتاة من محافظة بني سويف تدعى تقوى، والغرض من الحملة هو تسهيل طلبات الزواج.

تقول الفتاة التي دعت للحملة، أن ارتفاع تكاليف الزواج، جعل الكثير من الشباب يعزفون عنه، وأيضا أدى إلى ارتفاع متوسط سن الزواج، فبعدما كان السن هو 25 للشاب، اصبح السن هو 30، وهذا بالطبع أدى إلى ارتفاع نسبة العنوسة بين البنات.

وقد أشارت إلى أن الشبكة في محافظات الصعيد يعتبرها الكثير أنها وسيلة لتعزيز قيمة الفتاة، إلا أنها لأسف تساعد على تأخر زواجها، بسبب المغالاة الكبيرة جدا التي تتم فيها، ومن ناحية اخرى قال شاب أخر أن الشبكة تعتبر هدية للفتاة لا يصح أبدا أن يتم تحديدها.

بينما تحدثت اخرى في أخر التقرير، وقالت أن إلغاء الشبكة أمر صعب تطبيقه في مصر، لان أولياء الأمور سيرفضون تماما هذه الفكرة، لأنهم سيعتبرون أن هذا تقليل من بناتهم، وقد تنوعت ردود المشاركين في الحملة، منهم من وافق على الفكرة بشكل عام مع وضع ضوابط لها، ومنهم من رفضها تماما، وأخرين قالو انه من الأفضل أن تكون الشبكة دبلة، ومحبس فقط.