تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع المجلس الاستشاري لكبار علماء مصر

تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع المجلس الاستشاري لكبار علماء مصر

أجتمع اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر والذي يضم في عضويته نحبة من العلماء المصريين في مختلف المجالات الحياتية من التعليم العالي والبحث العلمي ، والتعليم قبل الجامعي، والمشروعات الكبري، والطاقة ، والزراعة، والجيولوجيا، وتكنولوجيا المعلومات، والطب والصحة العامة، والصحة النفسية، والاقتصاد.

وحضر لقاء السيد الرئيس كل من د. أحمد زويل، د. مجدي يعقوب، د.نبيل فؤاد، د. فيكتور رزق الله، د. ميرفت أبو بكر، المهندس هاني عازر، المهندس هاني النقراشي، المهندس إبراهيم سمك، ود. هاني الكاتب، د. محمد البهي عيسوي، د. على الفرماوي، د. محمد غنيم، د. أحمد عكاشة د. محمد العريان.

وبعد اللقاء صرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس صرح أثناء اللقاء إلى أن هؤلاء الحضور هم نواة المجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر، والذي ستكون وظيفته :-

1- تقديم التصور الاستراتيجي للدولة المصرية في المستقبل في كافة المجالات وذلك على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والصناعة والزراعة والتكنولوجيا والبحث العلمي والصحة والتعليم وغيرها من المجالات التي تهم المواطن المصري.

2- تقديم المشورة الفنية والاستعانة برأيه في أفضل السبل لتنفيذ المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية حالياً وبأقل التكاليف وبأعلى مستوى من الجودة مثل مشروعات تنمية محور قناة السويس وخطة الطرق القومية ومشروعات الاسكان، وكذلك على مستوى الجانب التعليمي والثقافي والمتعلق بتصويب الخطاب الديني وتحسين جودة التعليم وربطه باحتياجات سوق العمل.

3- تقديم المشورة الفنية لقطاعات الاستثمار والاصلاح الضريبي وغيره من القطاعات الاقتصادية

من جهة أخرى أعلن المجلس عن دعمه الكامل لمصر كلاً في مجال تخصصه لتحقيق التنمية الشاملة في مصر على كافة الأصعدة، ووقف هجرة العقول المصرية، والعمل نقل التكنولوجيا الحديثة لمصر مع الاهتمام بالابتكارات المصرية القابلة للتنفيذ والمجدية اقتصادياً.