التخطي إلى المحتوى
موقع التسجيل الالكتروني لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة والكليات الشاغرة لهم

أعلن الدكتور أحمد فرحات، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم العالي أنه قد تقرر مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات المعادلة حتى مساء اليوم السبت.

وأشار الدكتور أحمد فرحات إلى أن حوالي 13 ألف طالب وطالبه قد انتهوا من تسجيل رغباتهم وأن عدد من قاموا بسحب المظاريف الخاصة بالتنسيق يصل عددهم إلى 14 ألف و500 طالب وطالبة.

وأكد فرحات إنه لم يتم علق التنسيق أمام أي مرحلة من المراحل إلا بعد أن يقوم أغلب الطلاب من الانتهاء من تسجيل رغباتهم بنسبة لا تقل عن 97%.

وعن موعد تقديم طلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الثاني كشف أحمد فرحات إلى أنه تقرر أن يتم فتح باب التنسيق بدءً من اليوم السبت الموافق 6/9/2014 وحتى يوم الاثنين الموافق 8/9/2014 ليتم بعد ذلك إعلاق المرحلة الثالثة والأخيرة لتنسيق الجامعات يعقبها بحوالي أسبوع البدء في إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات والتي بدأت بحد أدني 50%.

هذا ويمكن للطلاب تقديم رغباتهم من هنا

أما عن الكليات الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة للجامعات فهي :-

بالنسبة للشعبة العلمية:- يوجد حوالي 6000 مكان بكلية التجارة ووجود أعداد كبيرة بكليات التربية الرياضية بالإضافة إلى وجود 60% من الأماكن الشاغرة بكليات الآداب، كما توجد أماكن شاغرة في كليات رياض الأطفال والخدمة الاجتماعية لطلاب ال.

وبالنسبة للشعبة الأدبية:- يوجد حوالي 50% من الأماكن الشاغرة بكليات الحقوق بواقع 9000 طالب إلى جانب وجود أكثر من 1000 مكان في كليات التجارة بالإضافة إلى وجود أماكن شاغرة بكليات التربية الرياضية والسياحة والفنادق ورياض الأطفال وبكافة المعاهد فيما عدا المعاهد الهندسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.