نتيجة مباراة مصر والسنغال اليوم : خسارة مصر بهدفين مقابل صفر

نتيجة مباراة مصر والسنغال اليوم : خسارة مصر بهدفين مقابل صفر
نتيجة مباراة مصر والسنغال

نتيجة مباراة مصر والسنغال اليوم، في المباراة التي جمعت المنتخبين في العاصمة السنغالية دكار، وذلك ضمن مباريات المجموعة السابعة في إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2015، التي سيتم إقامتها في المملكة المغربية، في شهر يناير القادم من السنة الجديدة، حيث أنتهت نتيجة المباراة بفوز المنتخب السنغالي على منتخب مصر، بهدفين مقابل صفر.

بدأ الشوط الأول من المباراة، بتراجع المنتخب المصري إلى الوراء، وإعتماده على اللعب الدفاعي من أجل تأمين مرمى حارسه في حين أن المنتخب السنغالي، صاحب الأرض والمدعوم بجماهيره، فإعتمد في بداية مباراة مصر والسنغال اليوم، على اللعب الهجومي، والضغط على مرمى المنتخب المصري، وبعد مرور تعسة دقائق من المباراة، تحصل المنتخب المصري، على أول ضربة ركنية له في المباراة، نفذها اللاعب أحمد حمودي، ولكن الدفاع السنغالي ينجح في إبعاد الكرة.

وفي  الدقيقة العاشرة، حمودي يرسل كرة عرضية أخرى، في إتجاه المهاجم خالد قمر، ولكن هذا الأخير لم يوفق في السيطرة على الكرة، وترويضها لتضيع فرصة الهدف الأول على المنتخب المصري في هذه المباراة، وفي الدقيقة الثانية عشر من المباراة، هجمة سريعة لأسود السنغال، ولكن شريف إكرامي يخرج بسرعة ويلتقط الكرة، وفي الدقيقة 16، اللاعب السنغالي ندوي، يسدد كرة أرضية قوية، ولكن شريف إكرامي مرة أخرى في المكان المناسب ويتصدى للكرة.

وفي الدقيقة السابعة عشر من الشوط الأول للمباراة، نجح المنتخب السنغالي في إفتتاح نتيجة التسجيل، عن طريق اللاعب مامي ديوف، الذي إستغل خطأ في دفاع المنتخب المصري، لينفرد بالمرمى المصرية، يضع الكرة في شباك الحارس شريف إكرامي، ويلعن على تراجع المنتخب المصري، بهدف مقابل صفر، بعد مرور الربع الساعة الأول من شوط المباراة الأول.

وبعد هذا الهدف السنغالي، تواصلت دقائق المباراة، ولكن بدون أي جديد من المنتخب المصري، الذي تراجع إلى الوراء، ولم يشكل أي خطورة كبيرة على مرمى الحارس بونا كوندول، حيث أن لاعبي الوسط في منتخب السنغال، إستطاعوا إيقاف تحركات لاعبي مصر، والسيطرة على مجريات المباراة، وظهر ذلك جليا، في فقدان لاعبي مصر، الكرة بكل سهولة، لصالح لاعبي المنتخب السنغالي، الذين تفوقوا في اللياقة البدنية أيضا على لاعبي منتخبنا القومي.

وفي الدقيقة 37، مسجل الهدف الأول، مامي ديوف، ينطلق بالكرة، ويتلاعب بالدفاع المصري، ويسدد كرة أرضية ضعيفة، تنتهي بين أحضان الحارس المصري، شريف إكرامي، هذا الأخير، الذي كان أفضل لاعب في المنتخب المصري، خلال الشوط الأول من المباراة، حيث نجح في التصدي، لبعض هجمات المنتخب السنغالي، وأنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق.

ومع نهاية الشوط الأول للمباراة، قام الكابتن شوقي غريب، بإجراء التبديل الأول في المباراة، حيث أخرج اللاعب أحمد حمودي، ودفع مكانه باللاعب، عمرو جمال مهاجم نادي الأهلي المصري، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، تمكن المنتخب السنغالي، من إضافة الهدف الثاني في المباراة، عن طريق اللاعب ساديو ماني، الذي تلاعب بالدفاع المصري، وينفرد بمرمى شريف إكرامي، ويتمكن من إضافة الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني من مباراة مصر والسنغال اليوم، إستمر أصحاب الأرض والجمهور في هذه المباراة، المنتخب السنغالي من الحفاظ على تقدمه في نتيجة المباراة، وفي الدقيقة 52، لاعب نادي تشيلسي، النجم محمد صلاح يقود هجمة للمنتخب المصري، ولكنه يلعب الكرة فوق الحارس السنغالي، وتخرج الكرة إلى ضربة مرمى.

وبدأ المنتخب المصري، في شن بعض الهجمات، حيث دب بعض النشاط في لاعبي مصر، عكس مجريات الشوط الأول، التي إعتمدوا فيها على اللعب الدفاعي، وفي الدقيقة 60 شوقي غريب أجرى التغيير الثاني في المباراة، وذلك بإخراج اللاعب  المحمدي، والدفع مكانه باللاعب حازم إمام.

وفي الدقيقة 61 ضربة خطأ مباشرة للمنتخب المصري، سددها اللاعب محمد صلاح، ولكن الكرة فوق المرمى السنغالية، وواصل لاعبي منتخبنا القومي، لعبهم الهجومي من أجل تقليص الفارق في المباراة، ولكن بدون أي جدوى، حيث ان جميع هجمات المنتخب المصري، كان ينجح دفاع السنغال، في إيقافها وإبعاد الخطورة عن مرمى حارسه بونا كوندول.

وفي الدقيقة 65 ضربة ركنية للمنتخب المصري، ولكنها بدون أي خطورة على مرمى كوندول، وفي الدقيقة 68، المنتخب السنغالي، يجري التغيير الأول في المباراة، حيث خرج اللاعب مامي ديوف، صاحب الهدف الاول في المباراة، والدفع بدله باللاعب محمد ديامي، وفي الدقيقة 71، المهاجم المصري، عمرو جمال، يسدد كرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن بدون أي خطورة.

وفي الدقيقة 75، ضربة خطأ مباشرة أخرى للمنتخب المصري، لعبها اللاعب أحمد فتحي، ولكن كما العادة، الدفاع السنغالي يبعد الكرة إلى خارج المنطقة، وفي الدقيقة 76 هجمة للمنتخب السنغالي، ولكن شريف إكرامي ينجح في إيقاف الكرة، قبل دخولها إلى المرمى، وفي الدقيقة 79 المنتخب السنغالي، يجري التغيير الثاني في المباراة، حيث خرج اللاعب دامي ندوى، ودخل مكانه اللاعب موسى سو.

قبل أن يرد عليه المدرب، شوقي غريب بالتغيير الثالث والأخير في الدقيقة 81، حيث دفع مكانه باللاعب أحمد أوكا، وأخرج اللاعب خالد قمر، الذي لم يقدم أي أداء كبير، في المباراة، ولم يكن خيارا موفق للكابتن شوقي غريب لقيادة الهجوم المصري، في هذه المباراة.

وتتواصل الدقائق الخمسة الأخيرة من المباراة، بدون أي جديد في النتيجة، فرغم تحسن الاداء نسبيا، في صفوف لاعبي المنتخب المصري، ولكن بدون أي جدوى، حيث أن دفاع السنغال، نجح في الحفاظ على نظافة شباك مرماه.

وفي الدقيقة 87 أجرى المنتخب السنغالي التغيير الثالث والأخير، وذلك بالدفع باللاعب ألفريد نداي، وإخراج زميله كيوتي، لتتواصل الدقائق الأخيرة، ويستمر تفوق المنتخب السنغالي، لتنتهي نتيجة مباراة مصر والسنغال اليوم، بفوز المنتخب السنغالي بهدفين مقابل صفر، ويتصدر المجموعة الأولى برصيد ثلاثة نقاط.

نتيجة مصر والسنغال

السنغال                 2 مصر    0
  1. مامي ديوف   د 17
  2. ساديو ماني  د 45