سعر آيفون 6 “Iphone” القادم والمميزات المتوفرة الجديدة “2”

سعر آيفون 6 “Iphone” القادم والمميزات المتوفرة الجديدة “2”
شكل تخيلي للهاتف

أصبحت شركة أبل على أتم الاستعداد الآن لطرح جهازها الجديد، آيفون 6، والذي سوف يكون بمميزات تختلف كثيراً عن الأنواع السابقة من الآيفون، وذلك من حيث نوع الشاشة والمعالج وكذلك الرام المدمج بالجهاز .

سعر آيفون 6 سوف يكون 650 دولار، وذلك بالنسبة للأجهزة التي تحمل شاشات بحجم 4.7 انش، في حين أن الأجهزة التي تحمل شاشات أكبر من ذلك والتي تصل إلى 5.5 انش سوف يكون السعر 800 دولار، وتعتبر تلك الأسعار تقديرية وشبه نهائية .

واعتبر الكثيرون أن السعر للهاتف مرتفع جداً، ولكن تم تبرير ذلك بأن الشاشة المميزة لهاتف آيفون 6 القادم مصنوعة من مادة الياقوت التي كانت على الشركة بتكلفة كبيرة جداً وصلت إلى ملايين الدولارات من أجل تصنيع الهاتف بتلك المواصفات .

تحديثات

توقعت أبل مبيعات أكثر من مليون في أول وقت من إصدار آيفون 6، في حين تسعى سامسونج للمنافسة بهاتفها الجديد نوت 4، الذي سوف يصدر في الأسواق الأيام القادمة، في الوقت الذي تسربت فيه بعض النسخ من الهاتف .

آيفون 6 سوف يكون هاتف مميز من شركة أبل، ولكن جوجل الرائدة في مجال الهواتف بنظام أندرويد سوف تنافس هي أيضاً بقوة، وخصوصاً بعد الإعلان عن طرح هاتف من قبل جوجل بسعر أقل من 100 دولار، ومن المتوقع أن يغزو ذلك الهاتف الأسواق .

ومن المقرر أن تطرح أبل ساعة مع الهاتف الذكي، وسوف تدخل بذلك المنافسة في سوق الساعات الذكية، وذلك مع طرح شركة سامسونج عدد من الساعات وساعة مخصصة لهاف نوت 3 الذي تم طرحه سابقاً في الأسواق .

توفر الهاتف في الدول العربية سوف يكون بعد طرحه في الأسواق الأوروبية بشهر أو أقل، وذلك المعتاد من وصول الهاتف إلى السوق العربي بفترة بعد طرحه بأوروبا .

بدأ الكثيرون يقفون في الطوابير بالفعل لحجز الهاتف الجديد؛ حيث أعلنت بعض المحلات عن بدأ الحجز لاستلام هاتف آيفون 6، ويريد الكثيرون التميز بالحصول على الهاتف قبل أي شخص .

وصلت بعض الأنباء التي تداولتها المواقع الشهيرة، ومن ضمنها “دايلي ميل”، أن مبيعات الهاتف سوف تبدأ في 19 سبتمبر، وكل ذلك مجرد توقعات عن إصدار الهاتف بشكل رسمي من قبل أبل .

وفي تقارير سابقة تم نشرها ل Kgi، ذكرت أنه قد يتوفر من الهاتف إصدار بمساحة 128 جيجا، وسوف يكون ذكل الإصدار مميز لمن يعشقون التحميلات الكثيرة من برامج أو مستندات وغيرها .