فى مؤتمر عن “أزمة الطاقة” حزب الدستور يطرح حلولاً للأزمة

فى مؤتمر عن “أزمة الطاقة” حزب الدستور يطرح حلولاً للأزمة

شارك عدد كبير من العاملين والخبراء في مجال الطاقة المتجددة في عقد مؤتمر بعنوان “أزمة الطاقة” و إيجاد حلول لهذه المشكلة وعلى رأسه “حزب الدستور ”  .

قاموا بمناقشة مشكلة الطاقة مرور مصر بهذه الأزمة الحالية وكيفية الخروج منها والبحث في مصادر الطاقة المتجددة، ومحاولة الاستفادة من التجارب العالمية السابقة ووجود حل سريع لهذه الأزمة وذلك وفقاً للظروف آلتي تمر بها مصر .

حيث قدم حزب الدستور الملف المطروح لمواجهة الأزمة تحسباً للخطوات العملية والمشروعات التعديلية التي أقامها الحزب  ، وذلك من خلال أفكار  اللجنة  الاقتصادية وفكرة استخدام الطاقة الشمسية ، وحل أزمة أسعار الكهرباء بسعر مدعم ومقبول للمصانع آلتي تستهلك كهرباء كثيرة وكثيفة ، بدلاً من حل الدول الأخرى في حل أزمة الطاقة .

كما أن الحزب أكد على استمراره في تقديم المساعدة للجهات ذات صلة وحلول مقدمة على أوراق و نشر وسائل في الشوارع المصرية تدعو للمحافظة على الطاقة والأخذ بآراء الشارع ألمصري في فكرة الطاقة المتجددة ، وعقد ندوات في جميع أنحاء الجمهورية وأيضاً محاولة جذب عدد كبير من المستثمرين تجاه إستغلال الطاقة المتجددة لإستثمارها في محطات الطاقة .

كما أكد رئيس حزب الدستور على نشر التوعية السليمة لحل هذه المشكلة ، والتصدي إلى هذه الأزمة عن طريق محاولة إيجاد فرص إنتاجية ، إلا أن الدستور يسعى بالنهوض بالدولة نهوض كاملاً .

كما قامت اللجنة الاقتصادية بالحزب بوضع لوائح للدولة يجب عليها دراستها وإصدارها ، ومنها قانون تسعير للطاقة المتجددة من الخلايا الضوئية .

كما أنهم أكدوا على إنشاء محطات للطاقة الشمسية ، ويجب وضع لائحة مناسبة للتسعير وتكلفة الإنتاج ، مشدداً على رفع الدعم تماماً عن المصانع آلتي تستهلك طاقة بنسبة كبيرة .