بيت المقدس تنصب أكمنة وهمية بشمال سيناء وتفتش السيارات بحثاً عن أفراد الجيش العائدين من الإجازات
أكمنة وهمية لأنصار بيت المقدس بالشيخ زويد
Advertisements

ظاهرة جديدة يشهدها الطريق الدولي بالشيخ زويد في شمال سيناء، وهي الأكمنة الوهمية التي نصبتها جماعة أنصار بيت المقدس، والتي تغطي الطريق الدولي بأكمله وبعض الطرق الفرعية له وسط المساكن.

حيث يقوم مسلحو بيت المقدس في تلك الاكمنة بتفتيش السيارات المارة على الطريق للبحث عن أفراد الجيش والشرطة بداخلها، فيما تمكنت قوات الأمن اليوم من القبض على 6 من أنصار بيت المقدس أثناء نصبهم لكمين لتفتيش السيارات على طريق الشيخ زويد.

Advertisements

إلا أن شهود عيان يؤكدون أن عناصر تنظيم بيت المقدس يعودون إلى الطريق مرة أخرى وينصبون الكمائن عليه فور رحيل قوات الأمن عنه، والعجيب في الأمر أنهم يقومون بالكشف عن رخص السيارات ويطالبون السائقين بتجديدها وإلا سحب السيارة منهم لحساب بيت المقدس.

ويقول شهود العيان إلى أن الهدف من تلك الكمائن المتتابعة هو القبض على قوات الامن من أفراد الجيش والشرطة أثناء عودتهم إلى مهام عملهم قادمين من الإجازات.

Advertisements

ويضيف شهود عيان أيضاً إلى أن تلك الظاهرة تعد مؤشراً خطيرا يوحي بنية تلك الجماعات إلى فرض سيطرتها على مناطق الشيخ زويد ورفح، مثلما تفعل داعش في بعض مناطق سوريا والعراق.

من جانبها حذرت الاجهزة الأمنية أفرادها من إستخدام وسائل المواصلات العامة كالأوتوبيسات والميكروباصات في الذهاب لمقار خدمتهم بشمال سيناء مطالبة إياهم بضرورة إستخدام الأوتوبيسات المخصصة لنقل الجنود والتي يتم تأمينها بشكل خاص.

 

Advertisements

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.