واتس اب “Whatsapp” الجديد المطور أحدث نسخة للواتس “2.11.377”

واتس اب “Whatsapp” الجديد المطور أحدث نسخة للواتس “2.11.377”
برنامج الواتس اب

تحديث

تم إضافة الشكل الخاص بالتحديث الجديد للواتس في هواتف آيفون

تم الإعلان اليوم عن تحديث “Whatsapp” لهواتف آيفون بشكل رسمي، والتحديث متوفر في المتجر الخاص بالأجهزة ويمكن البدء في تحميله .

وصل تحديث جديد لهواتف آيفون يشتمل التحديث على مميزات جديدة في البرنامج، ويسعى واتس اب بذلك التحديث للمنافسة في متجر أبل، وسوف نوافيكم بالتفاصيل عن التحديث الجديد لواتس اب .

في حالة أنك تملك إصدار قديم من برنامج واتس اب، فيجب عليك تحديث البرنامج؛ حتى تتمكن من التمتع بكافة المميزات الموجودة في الإصدار الجديد الذي تم طرحه مؤخراً، وإن كنت ممن يمتلكون هواتف نوكيا فعليك بانتظار التحديث حتى يصل في متجر نوكيا أو الموقع التابع لواتس اب .

الموقع الرسمي لواتس اب هنا، والذي يمكن من خلاله تحميل آخر نسخة من البرنامج، كما يمكن أيضاً من المتجر الرسمي لأندرويد تحميل النسخة الأخيرة التي تم إصدارها من البرنامج، ويتم طرح التحديثات في المتجر بشكل دوري فور صدور أي تحديث .

يتميز Whatsapp بإعدادات إضافية للخصوصية، فمن خلال إعدادات البرنامج المتوفرة يمكن إخفاء الحالة الشخصية ومنع أي شخص من رؤيتها أو تحديد قائمة الأرقام الموجودة عندك فقط لرؤية الحالة الشخصية .

تم إصدار تحديث جديد من واتس اب متوفر الآن في متجر جوجل بلاي، وكذلك التحديث الجديد متوفر في متجر أبل، ويمكن تحميله من الموقع الرسمي لواتس اب مع العلم أن النسخ المتوفرة في الموقع الرسمي قد تكون أحدث قليلاً عن النسخ المتوفرة في المتاجر .

ذكر مارك مالك موقع فيس بوك وصاحب صفقة شراء واتس اب، أنه يهدف لزيادة مستخدمي البرنامج ليصل عددهم إلى 3 مليار مستخدم بقدوم العام الجديد، وذلك عن طريق التقنيات الجديدة التي سوف يتم طرحها وسوف تجذب مستخدمي البرنامج .

أكدت شركة whatsapp أنها لن تبيع الإعلانات مثل الشركات الأخرى، مؤكدة أن هناك قيمة رمزية للاشتراك بشكل سنوي في البرنامج 2 دولار، وذلك بعد حصولك على سنة مجانية من بدء تشغيل البرنامج على الهاتف ومن بعد السنة سوف يطلب منك البرنامج الاشتراك .

whatsapp حقق تحميلات تجاوزت المليون في متجر جوجل بلاي وذلك رقم كبير لبرنامج المراسلة الذي تصدر قمة البرامج المجانية .

يمكن تحميل النسخة من متجر جوجل بلاي هنا، وهذه النسخة الأخيرة المتوفرة في المتجر، مع احتمال توفر نسخ أخرى في موقع الواتس اب قبل توفرها على المتجر، وتعمل النسخة الأخيرة من واتس اب بشكل جيد حتى الآن؛ وذلك حسب ما ذكر المستخدمين في التقييمات الخاصة بالبرنامج

بعض المشاكل التي تظهر في واتس اب عند استلام رسائل بتوقيت مختلف يمكن التغلب عليها عن طريق تغيير وقت الهاتف؛ فالوقت يجب أن يكون متناسب مع التوقيت المناسبة للشبكة الخاصة بك والتي تعمل به الدولة، ويفضل أن يكون التوقيت تلقائي .

هذه النسخة من واتس اب تعتبر آخر نسخة تم طرحها على متجر جوجل بلاي، في حين أنه يوجد نسخ أخرى على الموقع الرسمي ولكن غير مضافة إلى المتاجر، وتتم إضافتها بعد التأكد من سلامتها وأنها صالحة للاستخدام .

ولم يتم طرح حتى الآن النسخة التي تحمل المميزات الصوتية من البرنامج، وذكرت ذلك إدارة الواتس لنفي الإشاعات المتداولة عن طرح النسخة التي تهدف إلى تحميلات خاطئة .

تم التنويه على أن النسخ الرسمية لواتس اب تختلف عن النسخ البلس التي يتم تطويرها من قبل بعض المبرمجين، والاختلافات من حيث أنه يمكن في نسخ واتس اب بلس تعديل الخطوط وإضافة ابتسامات جديدة غير الموجودة، في حين أن تلك الخصائص غير موجودة في النسخ العادية .

يواجه البعض مشكلة في إيجاد قائمة الأسماء، فيجب التأكد أن الأسماء المسجلة في واتس اب على ذاكرة الهاتف ويقرأها الهاتف بشكل جيد؛ حيث أن البرنامج يتعرف على الأسماء المسجلة فقط في حين إذا وصلتك رسالة من رقم غير مسجل فلن يظهر لك الإسم.

التحديث القادم من البرنامج سوف يحمل ميزة الاتصال الصوتي، التي تعتبر أول خطوة قوية لفيس بوك في تطوير واتس اب بعد شرائه، وسوف تزيد عدد المستخدمين النشطين في البرنامج بشكل كبير عن السابق .

ينافس واتس اب بقوة برامج أخرى موجودة في ساحة البرامج المجانية، في حين أنه استطاع تحقيق تفوق كبير على تلك البرامج .

استطاع واتس اب أن يحصل على ترتيب جيد في متجر جوجل بلاي خصوصاً بعد التحديث الأخير الذي صدر عن البرنامج، وحالياً واتس اب يعتبر من أفضل البرامج المجانية الموجودة في المتجر .

في الوقت نفسه ارتفع البرنامج في متجر ويندوز فون بشكل طفيف، وذلك بعد انخفاض حاد شهده في الفترة الأخيرة، وينتظر مستخدمي ويندوز فون التحديثات التي وصلت إلى هواتف أندرويد ولم تصل لهم .

تحديث: متاح في التحديث الجديد حل مشكلة تحديد عدد صور كثيرة؛ حيث كانت هناك مشكلة في تحديد الصور لبعض الأجهزة ولكن في تحديث واتس اب الجديد لا توجد مشكلة في التحديد لأكثر من صورة .

واتس اب

يتيح واتس اب أيضاً إرسال ملفات فيديوهات بأحجام كبيرة تفوق ال 50 ميجا، ولكن يختلف وقت الإرسال حسب سرعة الاتصال ..

نسخة جديدة من واتس اب، برنامج المراسلة الكتابية للهواتف، أصبحت الآن متاحة للتحميل؛ حيث تم الإعلان عنها في متجر جوجل بلاي بشكل رسمي وتشمل عدد من الإضافات والتعديلات عن النسخ السابقة من البرنامج .

في النسخة الجديدة من البرنامج تم تحسين تخزين الرسائل؛ فمن الآن يمكن تخزين الرسائل التي وصلتك عبر واتس اب دون فقدان أي رسالة بتاريخ قديم، ففي السابق واجه المستخدمون مشكلات في الوصول إلى الرسائل القديمة ولكن الآن الوصول إلى أي رسالة أصبح أمر سهل في الواتس اب .

أيضاً تم إضافة ميزة أرشفة المحادثات في النسخة الجديدة من البرنامج، فيمكن أرشفة أي محادثة وتنظيم تلك المحادثات في مجوعة؛ بحيث تسهل عملية استعادة المحادثات .

يمكن تحميل البرنامج من هنا، مع التنويه على توفر الإصدار الجديد لهواتف أندرويد وأبل في حين عدم توفر التحديث الجديد لهواتف ويندوز فون حتى الآن .

واجه المستخدمون في الفترة الأخيرة من صدرو تحديث لويندوز فون، من عدم قدرتهم على استلام إشعارات في هواتفهم، ولكن تم توفير حل مشكلة اشعارات الواتس في ويندوز فون وبعد تطبيقها سوف تصل الإشعارات .

مصر وواتس اب

قررت مصر عقد اجتماع مع ممثلين من واتس اب وكذلك برنامج فايبر؛ وذلك من أجل النقاش بخصوص عدة مواضيع تختص المسائل التقنية الموجودة في البرنامج وما تم تداوله في الفترة الأخيرة عن نية حجب البرنامج ونفت وزارة الاتصالات ذلك .

مشاكل وحلول

بعض الزوار يشتكون في هواتف نوكيا عند تحميل واتس اب وتنصيبه يظهر لهم أن الإصدار قديم، وفي تلك الحالة فمن الممكن أن يكون الحل العلمي لإعادة تشغيل Whatsapp مرة أخرى، عمل فورمات للموبايل ومن ثم إعادة تحميل البرنامج على الجهاز .

واتس اب قادم

التحديثات التي أعلنها الواتس اب تدل على أن البرنامج سوف يعود بقوة للمنافسة بشكل أقوى من السابق، فما ذكرة مؤسس الفيس بوك يتأكد بتلك التحديثات التي تسعى إدارة البرنامج من خلالها للسيطرة على المراسلة الكتابية .

واتس اب
واتس اب

ومن المنتظر أن يصل تحديث آخر من البرنامج إلى الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد ونظام ويندوز فون، ولكن متوقع أن يتأخر تحديث واتس اب في هواتف الويندوز؛ حيث أن تحديثات برامج ويندوز فون غالباً ما تكون متأخرة .

تحديث آيفون

يشتمل التحديث على تغيير في مكان أيقونة الكاميرا لإرسال الصور؛ وذلك حتى يمكن مشاركة الصور عبر واتس اب بشكل أسهل من السابق دون الحاجة إلى الدخول إلى خيارات متعددة لإرسال الصور قبل التحديث الجديد .

وقد وصفت بعض المواقع التقنية ذلك التحديث بالضخم؛ نظراً لما يحتويه من تعديلات شاملة في النبية الأساسية للواتس اب

تحديث واتس اب آيفون
تحديث واتس اب آيفون

الخاصية الجديدة المميزة لذلك التحديث، إمكانية قص الفيديو قبل إرساله، فمن الآن لن ترسل الفيديو كاملاً، إن أردت إرسال جزء بسيط منه سوف تقوم بتحديد ذلك الجزء وإرساله فقط دون إرسال المقطع كاملاً .

كذلك في التحديث الجديد الذي صدر لهواتف آيفون، متاح من خلاله أرشفة المحادثات وترتيبها في مجموعات لسهولة الوصول لها في أي وقت .

أيضاً يمكن الآن عند إرسالك لأي صورة أو فيديو تغيير الاسم الخاص بها؛ فالصور والملفات تسجل باسم مختلف على الجهاز، من الممكن الآن تخصيص الاسم للصور عند الإرسال .