ماذا قالت وكالات الأنباء العالمية عن أزمة انقطاع الكهرباء في مصر

ماذا قالت وكالات الأنباء العالمية عن أزمة انقطاع الكهرباء في مصر

بعد انقطاع الكهرباء والذي دام اكثر من ست ساعات في مناطق وعشر ساعات في مناطق أخري، نشرت بعض المواقع العالمية ووكالات أنباء محلية عن هذه الأزمة التي وقعت صباح اليوم الخميس في تمام السادسة صباحاً، حيث نشرت وكالة أنباء ألمانيا تفاصيل هذه الأزمة تحت عنوان “مصر تستيقظ في الظلام”، وقالت أيضاً تصريحات وزير الكهرباء الذي أكد أن السبب الرئيسي وراء هذه الأزمة هو عطل مفاجئ حدث في احدي المحطات الرئيسية للقاهرة الكبري .

وفي نفس السياق نشرت وكالة أنباء رويترز عن أزمة انقطاع التيار الكهربي وتحدثت عن بيان وزارة الكهرباء الذي اكد أن التيار الكهربي عاد وبشكل طبيعي إلي مناطق الجمهورية ولكن بصورة تدريجية، ونشرت الوكالة أيضاً صور للتكدس الذي حدث في محطات مترو الأنفاق صباحاً  والذي أدي ألي حالات اختناق عديدة بداخل العربات وجاء ذلك بعد توقف الخطين الأول والثاني .

وفي بيان وزارة الكهرباء والطاقة التي أوضحت فيه كل شئ عن الأزمة التي لحقت ببعض مناطق القاهرة الكبري والجمهورية انه كان ناتج عن عطل مفاجئ حدث أثناء عملية الصيانة وفصل التيار الجنوبي عن الشمالي.

وأضاف البيان أن وزير الكهرباء ورئيس قطاع الكهرباء ورئيس الشركة يتابعون بكل جهد الأزمة وان رئيس مجلس الوزراء قد طالب وزير الكهرباء بتقرير يوضح فيه كل ملابسات الحادث، وانه سيكون هناك بيان آخر يوضح كل التفاصيل المتسببة في الحادث بعد إجراء تحقيق عاجل .