مواعيد التنسيق لطلاب الدور الثاني ثانوية عامة 2014 والأماكن المتاحة

مواعيد التنسيق لطلاب الدور الثاني ثانوية عامة 2014 والأماكن المتاحة

ننشر فى مصر فايف، تفاصيل مواعيد وأماكن التنسيق لطلاب الدور الثانى من الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2013-2014، لطلاب النظام القديم والحديث، بعد ظهور النتيجة اليوم فى المدارس وعلى الإنترنت.

حيث قامت وزارة التعليم العالى ، بإعلان مواعيد فتح باب التسجيل الإلكترونى لرغبات طلاب الدور الثانى، للثانوية العامة للعام الحالى بالنظام القديم والحديث، على أن يتم ذلك وفقاً للمواعيد التالية.

مواعيد بدء تنسيق الدور الثاني

يبدأ الطلاب فى تسجيل رغباتهم عبر موقع التسجيل الإلكتورنى، ابتداءاً من السبت 6 سبتمبر، ولمدة يومين حتى الأثنين 8 سبتمبر.

وعن مواعيد فتح معامل الحاسب الآلى بالكليات، لإستقبال الطلبة الراغبين فى تسجيل رغباتهم من خلالها، فإن ذلك يتم من التاسعة صباح يوم السبت أول أيام التنسيق، و حتى عصر اليوم الأخير.

كما يمكن للطالب أن يقوم بتنسيق رغباته من خلال حاسبه الشخصى، أو أى جهاز متصل بشبكة الإنترنت.

ومن المقرر أن يكون موقع التسجيل الإلكترونى متاح طوال الـ 24 ساعة أمام الطلاب الراغبين فى تسجيل رغباتهم من طلاب الدور الثاني، على أن يتم غلقة فى السابعة من مساء يوم الأثنين آخر أيام التنسيق.

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكترونى

يمكن الحصول على الخدمة من خلال الأماكن التالية:-

– المعامل الموجود بالجامعات المصرية والمنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.

– أى جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت.

مواعيد فتح باب تحويلات طلاب تنسيق المرحلة الثالثة

صرحت وزارة التعليم العالى، أن الموقع الإلكترونى سوف يفتح أمام طلاب المرحلة الثالثة، بعد ظهور النتيجة على أن تكون نسبة التحويلات فى حدود النسب التى حددها المجلس الأعلى للكليات، مع العلم إنه عند إعلان نتيجة التحويل ستكون نهائية، ومن بعدها يكون على الطالب طبع بطاقة الترشح والتوجه للكلية التى وقع عليها تنسيقه، كما تجدر الإشارة إلى ضرورة الإلتزام بالمواعيد، وأيام تقديم الرغبات المحددة.

نظام تحويل المعاهد الخاصة والحكومية

أولا المعاهد الخاصة

يكون لكل معهد خاص مهمة إستيفاء الأعداد المقررة لديه من المستجدين، من خلال الأعداد المتقدمة له من مكتب التنسيق، وفى حالة عدم الإستيفاء، فيحق لهم استكمال الأعداد من خلال طلبات التحويل المباشرة، على ضوء الطاقة الإستيعابية للمعهد والنسب المقررة له.

ثانيا المعاهد الفنية “نظام السنتين”

وهى الكليات التكتولوجية الحكومية التابعة للتعليم العالى، فإن التحويل فيها يكون عن طريق مكتب التحويلات، داخل كل كلية تكنولوجية منفصلة.