التخطي إلى المحتوى
القوى العاملة 20 ألف استمارة تعويضات للمصريين النازحين من ليبيا

بعد سلسلة الاضطرابات التي شهدتها ليبيا قام غالبية المصريين المقيمين هناك بالنزوح الى أرض الوطن ونتيجة لهذا قامت وزارة القوى العاملة والهجرة على الفور بأخطار المصريين النازحين باستيفاء استمارة التعويضات عن تركهم لأعمالهم من ليبيا وكذلك من عمل بليبيا فترة طويلة ولم يستطع أن يجمع كل مدخراته من هناك بسبب الأعمال العدائية التي تقوم بها بعض الفئات ضد المصريين المقيمين هناك.

وأكد ياسر الشربيني المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة والهجرة ان الوزارة استلمت حتى الآن نحو 20 ألف استمارة تعويضات للمصريين النازحين من ليبيا وجاري الان فرزها وتصنيفها وذلك لزيادة أعدادها .

وأضاف الشربيني إلى أن المرحلة الاولى هي فرز هذه الاستمارات أما المرحلة الثانية فهي إدراج بيانات العمالة القادمة على قائمة الوزارة ثم يتم تحديد قيمة التعويضات لمطالبة الحكومة الليبية بها ولتوفير فرص عمل بديلة لهم في الوطن.

وأشار إلى أن صرف التعويضات للمصريين النازحين من ليبيا والذين قاموا باستيفاء استمارة التعويضات متوقف على استقرار الاوضاع في ليبيا ووجود حكومة قوية تقوم بصرف هذه التعويضات، حيث أن الحكومة المصرية لن تتواني على أخذ أي حق من حقوق المصريين الذين كانوا يعملون بليبيا واضطروا إلى ترك أعمالهم ومدخراتهم قهراً بسبب حوادث العنف التي تشهدها ليبيا حالياً وبصفة خاصة ضد الجالية المصرية في ليبيا.

قد يهمك أيضا

التعليقات