بدء تطبيق منظومة الخبز في أربع محافظات جديدة خلال 5 أيام

صرح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه بداية من اليوم الاثنين سيبدأ تطبيق المنظومة الجديدة للخبز بواسطة بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف الخبز في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر على كافة المخابز البلدية المدعمة والطباقي، بالتزامن مع تطبيق المرحلة الرابعة والأخيرة في محافظة الجيزة حيث سيتم تطبيقه في مناطق مدينة الجيزة والهرم والعمرانية ( أ، ب) بإجمالي 371 مخبز بلدى وطباقي.

واضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه سيتم تطبيق المنظومة الجديدة للخبز في محافظة بني سويف بعد غداً الأربعاء، ويبدأ تطبيقها يوم السبت المقبل في محافظة دمياط.

وأشار وزير التموين إلى أنه سيقوم بعدة جولات على المخابز ومنافذ البقالة التموينية والاسواق في 4 محافظات خلال الأيام الثلاثة القادمة وذلك في محافظة بني سويف يوم الثلاثاء ويوم الخميس القادم في محافظات الاسماعيلية وبورسعيد ودمياط.

وكشف خالد حنفي إلى أنه اثناء جولته في محافظة الاسماعيلية سيقوم بتوقيع بروتوكول تعاون محافظة الاسماعيلية وذلك لنقل ملكية قطعة أرض مساحتها حوالي 50 فدان في المنطقة الصناعية بأبو خليفة إلى جهاز تنمية التجارة الداخلية لإقامة مشروعات تجارية ولوجيستية عليها لدفع عجلة التنمية في الاقتصاد المصري.

كما كشف أيضاً إلى أن سيقوم أتناء جولته بمدينة الاسماعيلية بزيارة إلى مشروع قناة السويس الجديدة وذلك لتفقد المناطق اللوجيستية والبورصات السلعية التي سيتم إقامتها على محور قناة السويس بالإضافة إلى تفقد مشروع الصوامع الجديد لتخزين القمح بميناء دمياط.

هذا وطالب الوزير كافة المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكتب التموين التابعين له لاستخراج بطاقات صرف الخبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهي صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الأولاد.

وأكد حنفي أن النظام الجديد لمنظومة الخبز يتضمن تخصيص 150 رغيف خبز شهرياً لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز وأن سعر الرغيف 5 قروش، وأن المواطن سيحصل على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر، في أوائل الشهر التالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.