ننفرد بنشر السيرة الذاتية للسفير علاء يوسف المتحدث الرئاسي الجديد

ننفرد بنشر السيرة الذاتية للسفير علاء يوسف المتحدث الرئاسي الجديد
السفير علاء يوسف المتحدث الرئاسي الجديد

مصر فايف-القاهرة: أكدت مصادر مطلعة داخل مؤسسة رئاسة الجمهورية أنه تم الإستقرار على إختيار السيد السفير علاء يوسف زكريا كمتحدثاً رسمياً جديداً لرئاسة الجمهورية ليكون خلفاً للسفير إيهاب بدوي والذي تم تعينه في منصب سفير مصر بدولة فرنسا ضمن الحركة الدبلوماسية الجديدة.

وأشارت   المصادر في تصريحات صحفية مساء أمسٍ السبت، أن السفير علاء يوسف سيتولى منصبه الجديد كمتحدث رئاسي في الأول من سبتمبر المقبل فور دخول الحركة الدبلوماسية حيز التنفيذ وسفر المتحدث السابق إيهاب بدوي لفرنسا لمباشرة عمله الدبلوماسي بالعاصمة باريس.

تولى السفير علاء يوسف منصب مستشار في منظمة الإتحاد من أجل المتوسط ، وتشير مصادر رئاسية إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعقد خلال ساعات قليلة إجتماع مغلق مع المتحدث الرئاسي الجديد في حضور المتحدث السابق إيهاب بدوي لتوضيح مهام العمل للمتحدث الجديد، وبهذا سيكون السفير علاء يوسف هو ثاني متحدثاً بإسم رئاسة الجمهورية عقب ثورة 30 يونيو بعد السفير إيهاب بدوي الذي عين من قبل المستشار عدلي منصور، ورابع متحدث رئاسي عقب  ثورة 25 يناير.

بالإضافة لإنتمائه للسلك الدبلوماسي مثل سابقه إيهاب بدوي ومن قبله كل من السفيرين عمر عامر وإيهاب فهمي اللذان توليا منصب متحدثي الرئاسة في الشهور اﻷخيرة لفترة حكم الرئيس اﻷسبق محمد مرسي.

المتحدث الرئاسي الجديد تم إعتماد أوراقه وقبوله بوزارة الخارجية عام 1991، وعمل فى مكتب وزير الخارجية لفترة، ثم انتقل عقب ذلك للعمل ضمن الوفد المصري لدى الأمم المتحدة في جنيف حيث كان من المسئولين عن الملفات التي تتعلق بالجانب الإقتصادي.

ثم إنتقل يوسف للعمل فى سفارات مصر بباريس وبيروت، و تولى خلال العام 2010 منصب من المناصب الرفيعة وهو المستشار السياسي لأمين عام الإتحاد من أجل المتوسط ومقره مدينة برشلونة اﻹسبانية، ويجيد المتحدث الرئاسي الجديد إلى جانب لغته العربية الأم اللغة الإنجليزية والإسبانية والفرنسية.