رجل أعمال يتبرع لتحيا مصر بـ160 مليون جنية لدعم الإقتصاد المصري

رجل أعمال يتبرع لتحيا مصر بـ160 مليون جنية لدعم الإقتصاد المصري

استقبل المهندس “إبراهيم محلب” اليوم الأحد، رجل أعمال يدعى “شريف الجبلى”، وهو  رئيس مجلس الأعمال المصري الكورى، قام للتبرع لصندوق تحيا مصر بمبلغ 160 مليون جنية، لدعم الإقتصاد المصرى.

قيمة التبرع الذى قدمه رجل الأعمال اليوم ، تسدد على مدار 5 سنوات بواقع 10 ملايين سنوياً، بدءاً من العام الحالى، بالإضافة إلى تبرع مجموعته بـ 200 ألف طن سنوياً من منتجات شركة أبو زعبل، لكبريتات الكالسيوم، بإجمالى مبلغ 50 مليون جنية، حيث أكد الجبلى أنه سيتم تسليم المنتجات لوزاة الزراعة وشباب الخريجين.

كما قام رجل الأعمال أيضا بالتبرع، بـ 30% من أرباح شركة “أسوان للأسمدة”، فور إعادة تشغيلها ولمدة خمس سنوات تالية، بإجمالى مبلغ 60 مليون جنية.

ما جانبه، قدم “محلب” الشكر لرجل الأعمال على مبادرته الطيبة، مؤكداً أن أبناء مصر الاوفياء ليس غريباً عليهم الوقوف بجانبها، كما أضاف محلب أن هذه التبرعات سيتم توجيهها، لتنفيذ مشروعات تنموية، يستفيد منها جميع أبناء الوطن، بالإضافة إلى فرص العمل التى ستوفر من خلال هذه المشروعات.

جدير الإشارة إلى أن رجل الأعمال المتبرع، شريف الجبلى، هو نجل وزير الزراعة الأسبق مصطفى الجبلى، ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات بولى سيرف، وهو شقيق لوزير الصحة الأسبق حاتم الجبلى.