التخطي إلى المحتوى
هشام رامز شهادات استثمار قناة السويس معفاة من الضرائب وعائدها التراكمي 1000 جنيه

أعلن هشام رامز محافظ البنك المركزي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر البنك المركزي المصري أن شهادات استثمار قناة السويس سوف يتم إصدارها للأفراد والأشخاص الطبيعية والاعتبارية المصرية فقط وأن العائد الخاص بها سيتم توزيعه كل 3 شهور من خلال 4 بنوك وهي البنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك القاهرة، بنك قناة السويس.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى أن عملاء البنوك الأخرى هم الأخرين سيتمكنون من شراء هذه الشهادات عن طريق الاتفاقيات الموقعة من البنوك ال4 مصدره.

وأضاف هشام رامز إلى أن مدة الشهادة 5 سنوات وستصدر بفئات 10 جنيه و 100 جنيه وسيتم صرف العائد لها أخر المدة بطريقة تراكمية وذلك لتشجيع طلاب المدارس على المشاركة في هذا المشروع الضخم، أما الشهادة فئة 1000 جنيه فإنها سوف تصرف العائد كل 3 شهور.

وأكد هشام رامز إلى أنه سيتم تخصيص مندوبين للمدارس للتسهيل على الطلاب شراء هذه الشهادات، بالإضافة إلى أن البنوك لن تشتري هذه الشهادات حتى لا تزاحم المواطنين.

وأكد أيضاً إلى أن هذه شهادات استثمار قناة السويس الجديدة ستكون أسمية وغير قابلة للتداول وللمصريين فقط وأن البنوك ستخصص منافذ لبيعها حتى السادسة مساءً.

وكشف هشام رامز إلى أنه تم طبع 6 مليون شهادة من شهادات استثمار قناة السويس الجديدة وأن البنوك الأربعة جاهزة للطرح بمجرد أن يصدر القانون، وأنه سيتم تحويل حصيلة بيع هذه الشهادات لقناة السويس من البنك المركزي كل 3 أيام لحساب الهيئة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. بالنسبة لشهادات الاستثمار ما مصيرها اذا توفى صاحبها هل يكون مصيرها للورثة الشرعين او مذا يكون مصيرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.