التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة مصر وكينيا الودية : فوز المنتخب المصري بهدف مقابل صفر

نتيجة مباراة مصر وكينيا الودية، التي أجريت مساء اليوم السبت 30 اغسطس 2014، في إطار إستعدادت المنتخب المصري لكرة القدم، لمباريات إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2015، على أرضية إستاد إسوان، بعد أن تم إعادته تشيده، إنتهت بفوز المنتخب المصري.

المنتخب المصري وبقيادة مدربه الكابتن شوقي غريب، دخل مباراة كينيا الودية اليوم، بالإعتماد على التشكيل الأتي:

عصام الحضري

صبري رحيل — أحمد سعيد أوكا  –حازم إمام  — شوقي السعيد

حسني عبد ربه — محمود تريجزيه –مؤمن زكريا — إبراهيم عبد الخالق

خالد قمر —  هاني العجيزي

حيث دخل المنتخب المصري في بداية الشوط الأول من مباراة مصر وكينيا اليوم، ببعض الأفضلية من حيث الفعالية الهجومية، حيث سعى لاعبي منتخب بلدنا في البحث عن الهدف الأول في المباراة، ومرر الظهير الأيمن صبر رحيل كرة طويلة، ولكنها إنتهت بين أيدي حارس مرمى المنتخب الكيني.

وفي الدقيقة الثانية عشر، سدد لاعب وسط الميدان حسني عبد ربه، كرة قوية ولكن الكرة تصطدم بمدافع المنتخب الكيني، ليحول إتجاه الكرة ويبعد خطورتها عن مرمى منتخب بلاده، وفي الدقيقة الخامسة عشر، مرر اللاعب حازم إمام، كرة عرضية في إتجاه المهاجم خالد قمر، ولكن الكرة بعيدة بعض الشيء.

وبدأ لاعبي المنتخب المصري، في الإعتماد على التمريرات القصيرة، من أجل إيجاد المساحات، وفك الحائط الدفاعي للمنتخب الكيني، خصوصا عن طريق نجم وسط الميدان، حسني عبد ربه، الذي حاول في أكثر من مرة فك لغز الدفاع الكيني، ولكن بدون جدوى، حيث أن دفاع المنتخب الضيف كان صدا منيعا في وجه جميع محاولات منتخب الفراعنة في هذه المباراة الودية.

وواصل لاعبي المنتخب المصري محاولاتهم في هذا الشوط الأول من المباراة، ولكن بدون خطورة على المرمى الكينية، وفي الدقيقة الثالثة والثلاثون، تمريرة من لاعب خط الدفاع حازم إمام، إلى زميله خالد قمر، ولكن هذا الأخير يفشل في تسجيل الهدف الأول ويرسل الكرة سهلة بين يدي الحارس.

وفي الدقيقة 44 من الشوط الأول، المهاجم خالد قمر، يستغل خطأ دفاعي للاعبي المنتخب الكيني، ليسدد الكرة في إتجاه المرمى الكينية، ولكن الحارس نجح في إخراج الكرة وإبعاد الخطورة عن مرمى فريقه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، في مباراة مصر وكينيا الودية اليوم.

وفي بداية الشوط الثاني، قام الكابتن شوقي غريب، مدرب المنتخب المصري، بإجراء التغيير الأول في المباراة، حيث أخرج حارس مرمى منتخب الفراعنة عصام الحضري، ودفع مكانه بالحارس البديل الشناوي، من أجل إعطائه فرصة المشاركة في المباراة.

وفي الدقيقة 48 هجمة سريعة مضادة للمنتخب الكيني،ولكن الكرة إلى ضربة مرمى وبدون خطورة كبيرة، وفي الدقيقة  51 لاعب وسط نادي الأهلي والمنتخب المصري، محمود تريجزيه، يسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة فوق المرمى الكينية وبدون أي خطورة.

وفي الدقيقة 55 إستطاع المنتخب المصري، إفتتاح باب التسجيل، وتسجيل الهدف الأول في المباراة عن طريق المهاجم عمرو جمال، وذلك بعد أن تلقى تمريرة طويلة من زميله في المنتخب وفي نادي الأهلي صبري رحيل، ليضعها في المرمى الكينية، ويلعن على تقدم المنتخب المصري في المباراة، بهدف مقابل صفر.

وفي الدقيقة 60 أجرى شوقي غريب تبديل أخر، حيث أخرج اللاعب المهاجم هاني العجيزي، لاعب نادي سموحة وصيف الدوري المصري وبطولة الكأس، ودفع مكانه بلاعب وسط ميدان نادي الأهلي، الكابتن المتألق حسام غالي.

وفي الدقيقة 63 ضربة ركنية للمنتخب الكيني، ولكن الكرة بدون خطورة بين يدي حارس المنتخب المصري، الشيناوي، وفي الدقيقة 71 تغيير أخر للمنتخب المصري، حيث تم الدفع باللاعب أحمد فتحي، وإخراج اللاعب محمود تريجزيه من المباراة.

وفي الدقيقة 79 كرة عرضية للمنتخب المصري، تصل إلى المهاجم عمرو جمال صاحب الهدف الأول، ولكن تسديده هذا الأخير هذه المرة، تنتهي بين يدي حارس مرمى المنتخب الكيني، ويتواصل تقدم المنتخب المصري، بهدف مقابل صفر، في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الثاني للمباراة.

وفي ماتبقى من وقت المباراة بدأ لاعبي المنتخب المصري، في الإعتماد على تبادل الكرات القصيرة بين اللاعبين، وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، سدد اللاعب حازم إمام كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة بعيدة عن المرمى الكينية.

لتنتهي نتيجة مباراة مصر وكينيا الودية، بفوز المنتخب المصري بهدف مقابل صفر، قبل مباراته المنتظرة ضد المنتخب السنغالي في إقصائيات كأس إفريقيا للأمم.

نتيجة مصر وكينيا

مصر            1كينيا              0
  1. عمر جمال  د 55

قد يهمك أيضا

التعليقات