تفاصيل رحلات الحج 2014 – مواعيد الذهاب والإياب وصرف التذاكر

تفاصيل رحلات الحج 2014 – مواعيد الذهاب والإياب وصرف التذاكر

ننشر فى مصر فايف، جميع التفاصيل الخاصة بمواعيد موسم الحج لهذا العام 2014، وفقاً لما حددته شركة مصر للطيران، للمواعيد المقررة فى إصدار التذاكر ، ومواعيد العودة وغيرها من المواعيد التى تهم حجاج بيت الله الحرام لهذا العام.

مواعيد صرف تذاكر الحج

تصدر شركة مصر للطيران تذاكر الحج لهذا العام يوم الأثنين القادم 1 سبتمبر، على أن يقتصر إصدار التذاكر على 3 مكاتب فقط هى:-

مكتب شبرا: لإصدار تذاكر الحج السياحي ، وحج الأفراد، وحج الجهات الحكومية والهيئات المختلفة.

مكتب شركة مصر للطيران: والموجود بالعباسية بوزارة الداخلية بمقر إدارة الشئون الإدارية، وهو مخصص لصرف تذاكر حجاج القرعة.

مكتب وزارة التضامن الإجتماعى: والكائن بالعجوزة لصرف تذاكر حج الجمعيات.

سعر تذاكر الحج لهذا العام

صرح رئيس القطاع التجارى بالشركة، شريف المغلوب، أن سعر تذكرة الحج طيران لهذا العام يبدأ وفقاً للأسعار والمواقيت التالية:-

– 5700 جنية للحجاج الذين يرغبون فى قضاء 24 يوم فأكثر بالمملكة.

– 7300 جنية للحجاج الذين يرغبون فى قضاء 17 يوم أو أقل إلى جدة.

– 6050 جنية للحجاج الذين يرغبون فى قضاء 24 يوم بالمدينة المنورة.

– 7650 جنية للحجاج الذين يرغبون فى قضاء 17 يوم.

سعر تذكرة القرعة

حدد لسعر تذكرة القرعة لهذا العام مبلغ 5490 جنية

تفاصيل رحلات الحج ذهاب وإياب

صرح المغلوب أن شركة مصر للطيران، قررت تنظيم عدد 489 رحلة لمرحلتى الذهاب والعودة لهذا العام، إلى المدينة المنورة وجدة، على أن يكون من بينهم 245 رحلة جوية للذهاب لجدة والمدينة المنورة، لتتمكن من نقل 57 ألف حاج، 20 ألف منهم من حجاج القرعة، و 10 آلاف و 500 من حجاج جمعيات تابعة للتضامن الإجتماعى.

كما تتضمن الرحلات نقل 14 ألف و 500 حاج من حجاج الشركات السياحية والجهات الحكومية والهيئات والأفراد ، إلى جانب 12 ألف حاج من حجاج الترانزيت.

مواعيد بدء رحلات الحج ومواعيد العودة

من المقرر أن تبدا رحلات الحج الأولى، الثلاثاء 11 سبتمبر القادم ، على تستمر حتى السبت 27 من ذات الشهر.

أما رحلات العودة من الأراضى المقدسة، فتبدأ الأربعاء 8 أكتوبر، وحتى الأثنين 27 من ذات الشهر، والتى بها تصل آخر رحلة حج إلى أرض الوطن.
فى السياق ذاته صرح المغلوب، أن تشغيل الجسر الجوى لشركات الطيران سيتم خلال موسم الحج فى أربع مطارات مصرية هى:

مطار القاهرة الدولى ، ومطار برج العرب لنقل حجاج الوجه البحرى، ومطار الأقصر ومطار أسوان، والمخصصين لنقل حجاج الصعيد، ومطار الغردقة لنقل حجاج محافظة البحر الأحمر، جدير بالذكر أن هذه المطارات تسمح بإقلاع الرحلات ذات الطراز العريض الذى لا تقل سعة الطائرة فيه عن 260 راكب.

استعدادت مطار القاهرة لموسم الحج

فى ذات الوقت تستعد سلطات مطار القاهرة الدولى، لإستقبال موسم الحج، وذلك بإتباع إجراءات مشددة تمنع من دخول المودعين والمستقبلين للصالات، لمنع التكدس والزحام.

على أن يتم تجهيز أماكن خاصة للإنتظار بكافة الخدمات، مع تزويد المكان بالعلامات الإرشادية للحجاج من مدخل المطار وحتى الطائرة.

كما خصصت شركة ميناء القاهرة الجوية ، صالة موسمية مخصصة لعودة وسفر حجاج مصر للطيران، وخصصت صالة رقم 2 بالمطار القديم لحجاج الخطوط السعودية, أما صالة 3 فخصصت لعودة الحجاج بالمبنى القديم.

وخصصت سلطات المطار الصالة رقم 1 لحجاج شركات الطيران الخاصة، وتكون عودتهم فى الصالة رقم 2 بمبنى ركاب رقم 1.

وعلى الجانب الآخر ، قامت وزارة الصحة بفرض الحجر الصحي داخل المطار، بمراقبين صحيين وممرضين، تكون لهم مهمة مساعدة الحجاج خلال موسم الحج أثناء سفر وعودة الحجاج.